صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 25 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

18-10-12 12:02

محمد العرب قال في تلك الليلة بمجلس الدوي إن البعض من الوفد الأهلي استطاعوا نشر صورة رئيس وفد المعارضة البحريني قاسم الهاشمي التي يقبل فيها رأس الرئيس الإيراني أحمدي نجاد في خضوع وذل له.. فكيف يأتي هذا الشخص المسيس والموجه والعميل الإيراني ليتحدث في مؤتمر جنيف عن حقوق الإنسان في البحرين أو في السعودية أو غيرها من دول الخليج؟!
وأوضح أنه رغم العدد القليل من الحضور في الجلسة الأولى مما تسمى بالمعارضة البحرينية إلاّ أن صحيفة الواشنطن بوست وعددا آخر من الصحف الأميركية وضعت قضية البحرين على الصفحة الأولى في اليوم التالي وبالبنط العريض.. أما الجلسة الثانية فقد حشدت المعارضة لها أعدادا أكثر فقد حضرها حوالي مئة وثلاثين معارضا من البحرين وغيرها من دول الخليج ومع ذلك لم يستطيعوا أن يحققوا أي نتيجة، حتى أن أحد النواب الكويتيين وهو إيراني الأصل حاول مهاجمتي بقوله إنني أيدت دخول صدام حسين إلى الكويت فأوضحت له وللحاضرين بأن عمري آنذاك لم يتجاوز 15 عاما وأن أبي كان أحد المؤذنين بالفلوجة العراقية وأمي أميّة لا تعرف القراءة والكتابة، وأنني لا يمكن بأي حال من الأحوال أن أؤيد احتلال أي دولة عربية كما حدث عندما احتلت أميركا وإيران العراق وأسقط في يده ولم يجد ما يرد به عليّ.
وأشار إلى أنه استطاع أن يعطي الحضور أشرطة مصورة عن الأوضاع في البحرين بالرغم من أن المنظمات الحقوقية التي حضرت إلى جنيف شملت 32 منظمة حقوقية معارضة.
كما أشار محمد العرب إلى أنه سبق أن ألقى محاضرة في دبي حضرها 1200 شخص أوضح فيها أنه من الغريب أن المنظمات الأربعة عشر التي طردتهم دبي من أراضيها فتحوا مكاتب لهم في الدوحة بقطر
وأكد محمد العرب أن المنظمات الدولية الحقوقية 80 % منها تعمل على الطريقة الأميركية وأن 40 % من هذه المنظمات ممولة إيرانيا أو قطريا أو أميركيا.
وأوضح أن جزءا كبيرا من الطلبة الخليجيين الذين يذهبون إلى الخارج يقعون في حبائل هذه المنظمات والمراكز الحقوقية وأن بعض هذه المراكز تدرب خليجيين من البحرين والسعودية ودول الخليج الأخرى وأنه استطاع الدخول إلى الكثير من هذه المراكز التي سوف يضمنها فيلمه المصور الجديد الذي سيبث في 14 فبراير القادم.
وأكد محمد العرب أن إيران تمول اثنتين وثمانين قناة تلفزيونية تعارض البحرين ودول الخليج الأخرى كما أنها مسؤولة عن تمويل عشرة آلاف موقع الكتروني تبث دعايات مغرضة ضد دول الخليج ومن بينها البحرين وتمجد نظام ولاية الفقيه.. وأنه غير مقتنع بوجود عداء بين إيران والولايات المتحدة مع كل هذا التنسيق المنظم والممنهج بين الدولتين في المجالات الإعلامية ضد دول الخليج.
أما مرافقه أمجد طه الأحوازي فقد تساءل كيف يصل هؤلاء المعارضين للمنظمات والمراكز الحقوقية وقال إن أية أربعة أشخاص يمكن أن يشكلوا منظمة حقوقية وأن يكون شعارها “ارسل لتخدع” وأن إيران أعدت 400 إعلامي إيراني لمواجهة مملكة البحرين وأن هناك 82 مؤسسة إعلامية و17 منظمة حقوقية تتحدث ضد النظام في البحرين وأن هذه المنظمات تمجد في إيران التي أعدمت خمسمئة شخص العام الماضي فقط حسب التقارير الدولية.
وأوضح محمد العرب أنه استطاع أن يحرج زينب الخواجة عندما طرحت أن ملك البحرين غير منتخب ديمقراطيا فأجبتها وهل ملك بريطانيا منتخب وهل ملوك الدول الأوروبية كالدينمارك وغيرها منتخبون؟ فأسقط في يدها ولم تجد جوابا على تساؤلاتي.
وأعرب محمد العرب عن استغرابه بأن دولا فقيرة مثل موريتانيا بها أكثر من 200 إيراني يعملون في مصنع للسردين وأن بها سفارة إيرانية وقنصلية ومركز ثقافي وأن إيران استطاعت أن تستأجر جزيرتين من أريتيريا.. فلماذا كل ذلك؟ ولماذا هذا التغلغل الإيراني في جميع الدول الأفريقية؟ والجواب طبعا معروف وهو الحصول على مواطئ أقدام لها في هذه الدول ونشر التشيع في هذه الدول الفقيرة.
ومن المعلومات المهمة التي أعطانا إياها محمد العرب تلك الليلة حصوله على وثيقة مسجلة صوتيا من محمد حمادة رئيس مكتب حسن نصرالله إلى محمد المقداد يأمره بالخروج بأمر من السيد حسن من المرفأ المالي وأن أحد الكويتيين وهو صديق محمد حبيب المقداد اتصل به ليقول له لماذا لم تنفذ أوامر السيد وتخرج من المرفأ؟
وأذكر أنني في تلك الليلة سألت الأخ محمد العرب عن أن هناك بعض الجهات وحتى بعض من إخواننا السنة في البحرين أشاروا إلى أن حكومة البحرين ضخمت من انتصارها في جنيف بالرغم من أن مملكة البحرين قيدت بالالتزام بالكثير من التوصيات فأجابني بأن حكومة البحرين التزمت بتنفيذ هذه التوصيات طواعية منذ صدور تقرير بسيوني وقبل مؤتمر جنيف بفترة طويلة.. ولذلك فإن مملكة البحرين خرجت منتصرة في جنيف وفشلت جميع المؤامرات الخبيثة التي حاكتها قوى الظلام أو ما تسمى بالمعارضة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1462



خدمات المحتوى


احمد زمان
تقييم
7.38/10 (19 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى