صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 27 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

03-09-13 10:10

يوم أمس التقينا نحن معاشر الصحافيين ورجال الأعمال وصيادو السمك من مختلف الأعمار والتوجهات بصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بمجلسه في قصر القضيبية العامر.
وكعادتنا في كل لقاء يبدأ سموه بالسلام على كل شخص بالقاعة ويسأل عن أحواله وصحته واحدا تلو الآخر، وعندما وصل دوري بادرته بالسلام وباركت له حصوله على الجائزة الأوروبية مؤخرا، وقلت له إن أكبر جائزة حصل عليها سموه هو حب أبناء البحرين لسموه، وان هذا الحب والتقدير هو الوسام الذي يجب أن يوضع على صدر سموه لأنه اكبر من كل الجوائز العربية والدولية التي حصل عليها سموه خلال سنوات عطائه الطوال.
في مجلسه العامر أكد سموه أن هذه الجائزة الأخيرة التي حصل عليها لم تكن بسببه وإنما كانت بسبب وقوف الشعب بجانبه، وان ما قام به ويقوم به تجاه أبناء وطنه يمليه عليه ضميره وتاريخه وحسه الوطني وحبه لشعبه.
تحدث سموه في مجلسه العامر عن اشادة العالم أجمع بمواقف الشعب البحريني التي ظهرت أثناء الازمة والتي اكسبته احترام العالم ووقوفه الى جانب الشعب البحريني، وأكد أن ما حدث في البحرين من مؤامرة ليس الغرض منه تحقيق مطالب معيشية وإنما الهدف منه هو التخريب وزعزعة الاوضاع المستقرة في البحرين تحقيقا لأجندات خارجية هدفها ليس زعزعة الاستقرار في البحرين فقط وانما في جميع دول المنطقة.
كما أكد سموه انه بوحدة كلمتنا وترابطنا احترمنا العالم القريب والبعيد، واننا لا نريد معاداة احد لكننا ايضا لا نقبل ولا نريد بأن يعادينا الآخرون. وشدد على أن البحرين عزيزة علينا جميعا وأننا لا يمكن أن نفرط في حبة تراب من هذه الأرض، وقال إننا بلد نام ونحتاج لخبرات أجنبية تعيننا على بناء الوطن، وإن زيارة رئيسي وزراء اليابان وكوريا الأخيرة للبحرين كانت لتسجيل موقف مؤيد لنا وليس من أجل توقيع اتفاقيات، فالبحرين سوقها صغيرة وأمور اليابان وكوريا وبضائعها تسوّق في البحرين دون مشاكل، لكنها كما قال زيارة لتسجيل المواقف والتأييد لنا في البحرين.
وأشار سموه الى أن لقاءه المباشر بالمواطنين سواء من خلال هذا المجلس أو من خلال الزيارات المباشرة للمدن والقرى من مسؤولياته للتعرف على مشاكل ومطالب المواطنين، لأنه لكي ينجح أي حكم في العالم يجب ان تكون هناك صلة مباشرة بين الحاكم والمحكوم.
وأكد سموه أن علينا ان نتعظ مما حدث في الدول المجاورة التي اجتاحتها موجات ما سمي بالربيع العربي وهو تعبير غير صحيح، لأن الربيع يعني الخضرة والنماء والورود الجميلة وليست الدماء والاحتراب والتمزق الداخلي، لذلك فإننا في البحرين وفي دول الخليج يجب أن نحمد الله سبحانه وتعالى على نعمة الأمن والاستقرار وأن نكون يدا واحدة ضد العابثين والمخربين، وأعرب سموه عن أمله في أن يعود الصفاء والوحدة بين أبناء الدول العربية.
ولم ينس سموه كعادته الاشادة بالصحافيين وكتاب أعمدة الرأي الذين وقفوا بأقلامهم وآرائهم ومقالاتهم وقفة رجل واحد مع وطنهم البحرين ومع شرعية قيادتهم.
لقاؤنا بسمو الأمير خليفة بن سلمان استمر أكثر من ساعة كاملة واتسم بالصراحة والشفافية وهذه هي عادة سموه في كل لقاء.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 917



خدمات المحتوى


احمد زمان
احمد زمان

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى