صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 14 يونيو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

14-09-13 08:45

في البداية نشكر موظّفي مكتب استقبال اتّصالات المواطنين بإدارة المجاري، حيث وجدناهم يتمتّعون بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين، ولاحظنا تحمّلهم لشتى أنواع المضايقات من قبل المواطنين، وكذلك لا ننسى شكر العاملين الذين يستنفرون العمل من أجل راحة المواطن.

أمّا عن «بالوعة بيت الوزير» فإننا نتساءل هل تفيض يومياً كما تفيض «بواليع جزيرة المحرّق»؟ فلقد أصبحت هذه الجزيرة مرتعاً للروائح الكريهة بسبب الفيضان المتدفّق والمبرمج والمنبثق من المجاري! ولا ندري إن كان وزير الأشغال يعاني كما يعاني المواطن البحريني جرّاء الخلل المتراكم من مشكلة «البواليع الفائضة»! لماذا يا ترى وصلنا إلى هذه المرحلة؟ هل هو سوء التخطيط أم هو بسبب مشروع التطوير الذي بدأ بمشكلاته مع منطقة الحد أم ماذا؟

إننا نستغرب عندما نجد المجاري تفيض في أوساط الطبقة الوسطى والفقيرة، ولكنّها لا تفيض عند المسئولين ولا الرؤساء، والأعجب بأنّ مجاريهم سالكة ولا توجد بها أي شوائب، بينما المواطن البسيط يعاني الأمرّين في حياته المعيشية، فحتى المجاري أصبحت ضدّه تفيض وتفيض وترسل له الروائح الكريهة والمقزّزة!

لقد انتشرت الفئران -وما أكثر الفئران سواء فوق السطح أو داخل المجاري- وشاركتنا مساكننا، وزوّدتنا بالأمراض والقاذورات، فأين وزارة الصحّة من فيضان المجاري؟ ربّما يتكلّم المسئولون بأنّ تحويل المناطق السكنية إلى شوارع تجارية وشقق ضخمة أدّى إلى هذا الفيضان، ونحن نقول بأنّ هذا دليل واضح وجلي على سوء التخطيط بين وزارات الدولة المختلفة!

ولا نستغرب إن فاجأنا الوزير بأنّ البحرين هي الأولى على مستوى العالم في خدمات المجاري، ويبدأ في حصد الجوائز أسوةً بزميله الوزير الآخر الذي حصد العديد من الجوائز الرمزية، أمّا نصيب المواطن من هذه الجوائز فهي فيضان «البواليع» (أعزّكم الله)، وانتشار الأوساخ والفئران والقوارض في المنطقة!

لا نريد الجوائز ولا نريد التميّز ولا حتى الجودة، بل نريد تحقيق طموحات المواطن على أرض الواقع، فطموحاته بسيطة جداً، ومنها وقف تدفّق فيضانات المجاري في الطرقات وبين المساكن!

تذكير لوزير الداخلية: هل قمتم باستجواب سعادة النائب عبدالحكيم الشمّري حول المعلومات التي صرّح بها لدى الرأي العام عن تورط الضباط أم لا؟

تذكير لشريف بسيوني: متى ومن سيُحاسب الوزراء على لجان التحقيق؟

تذكير لجمعيات ائتلاف الفاتح: متى تطالبون بقطع العلاقات الأميركية وغلق القاعدة الأميركية العدوة وطرد السفير الأميركي؟ وما هي 80 في المئة من المطالب التي اتّفقتم عليها مع المعارضة؟

تذكير لسعادة النوّاب: هل تمّ تحويل ملفات الفساد إلى النيابة العامة كما طالبتم بذلك؟ أم إلى الآن لم تجتمع اللجنة لتحويل الملفات، وانشغلتم بمحاربة «الارهاب» وسحب الجنسيات من المواطنين؟

تذكير للمحامين الشرفاء: أين ذهبت الأموال «أموال النفط» (على قولة المعاودة)، ونحبّه على «خشمه» إذا حل اللغز؟

وأخيراً تذكير لوزير الإسكان: هل نحتاج لتذكيرك حول تطبيق المعايير الجديدة «قريباً» بعد سنة من اليوم أم ماذا؟

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1030



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
6.42/10 (9 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى