صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 27 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

04-10-13 08:08

حضرت قبل ليلتين الاحتفال الكبير الذي أقامته جمعية البحرين لرعاية الوالدين وأقيم في فندق الموفيمبيك تحت رعاية الرئيس الفخري للجمعية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة بن سلمان آل خليفة، وحضره بالنيابة عنه شقيقه سمو الشيخ خالد بن علي بن خليفة بن سلمان آل خليفة، وذلك تكريما ووفاء لآبائنا وأمهاتنا الذين بذلوا ووهبوا أعمارهم في خدمة المجتمع البحريني ووطننا العزيز. هذا الاحتفال الذي جاء متزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمسنين.
ومما لا شك فيه أن جمعية البحرين لرعاية الوالدين برئاسة الأخ العزيز أحمد البنا بهذا الاحتفال وبغيره من الأنشطة التي تقوم بها الجمعية على مدار العام تثبت بما لا يدع مجالا للشك الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية تكريسا لقيم الوفاء والعطاء.. ولعل هذا المبدأ اتضح من خلال الكلمة التي ألقاها رئيس مجلس إدارة الجمعية والتي أكد فيها أن جمعيته وضعت خططا وبرامج لتكون نموذجا يحتذى به في التعامل مع الوالدين، ليكون للأمهات والآباء دور في عملية التنمية البشرية، خاصة أن ديننا الإسلامي الحنيف قد حثنا في الكثير من الآيات القرآنية الكريمة على البر بالوالدين، بل إنه سبحانه وتعالى قرن عبادته بالإحسان للوالدين في قوله تعالى “وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا . وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا”.
لذلك فإنه لم يكن غريبا أن يقترح الأخ أحمد البنا في كلمته استبدال كلمة المسنين بالرواد في القانون تكريما لدورهم الريادي في خدمة المجتمع والوطن، مؤكدا أنه سيرفع هذا الاقتراح لوزيرة التنمية الاجتماعية لاعتماده.
كما أن الأستاذ عبداللطيف جناحي الذي ألقى كلمة المكرمين أكد هذه المعاني الجميلة، وأوضح أن الرعاية للأبوين لا تختزل في العون المادي فقط ولكنها تشمل الرعاية بأبوابها الواسعة مستلهما هذا المعنى من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام.
أما رئيس مجلس إدارة مركز سلمان الاجتماعي في الرياض الأستاذ عبدالله النعيم فقد أكد في كلمته أن مظاهر رعاية المسن في مجتمعاتنا تتخذ أشكالا متعددة ومنها نظام التقاعد الذي يشكل عنصرا أساسيا لتوفير احتياجات المسن وأسرته، كما أن الرعاية الاجتماعية التي تقدم للمسنين الأصحاء تؤدي إلى كسر العزلة وخلق المشاركة الإيجابية والاندماج الاجتماعي.
وكان مسك الختام تلك القصيدة الجميلة التي ألقاها الشاعر محمد الجلواح وأكد فيها أن المعاني العميقة للبر بالوالدين استلهمها أحفاد آل خليفة وأنجالهم من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر الذي يذكر في كل محفل وفي كل لقاء بالثناء والوفاء والده الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة حاكم البحرين الأسبق طيب الله ثراه، وهو الذي ظلت يداه ممدودة دائما لأعمال البر والخير والإحسان.
بقي أن نطالب الدولة والشركات الخاصة بأن تعطي المسنين والمتقاعدين بعض الامتيازات تقديرا لهم كتخفيض تذاكر السفر، والتخفيض في رسوم العلاج بالمستشفيات الخاصة وتخفيض بعض أسعار السلع الأساسية وإنشاء دور الرعاية والترفيه لهم ليحسوا في قرارة أنفسمم بأن الدولة والمجتمع لم ينس جهودهم وعطاءهم سنين طويلة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1164



خدمات المحتوى


احمد زمان
احمد زمان

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى