صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 27 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

06-01-14 02:04

لم أزر الدوحة عاصمة قطر منذ سنوات طويلة، وأثناء إجازتي السنوية الأخيرة قمت بزيارتها مع ابني عامر لأيام عدة، وقد خرجت بعد هذه الزيارة بانطباع بأن قطر تتطور بسرعة وبأن عاصمتها الدوحة أصبحت من العواصم التي تتدفق فيها شرايين الحياة والتطور عاما بعد آخر، فازدانت بالعمارات الجميلة في كل مكان وانتشرت فيها المجمعات التجارية الكبيرة والسواحل الجميلة التي يتدفق عليها الآلاف كل يوم للنزهة والتسوق.
ومن حسن حظنا أننا أثناء الزيارة سكنا في فندق قريب جدا من سوق واقف، وهو السوق الذي طورته الحكومة القطرية حتى أصبح من الأسواق التي تعج بالزوار من مختلف الجنسيات لقضاء أمسية جميلة وخصوصا في ليالي الإجازات الأسبوعية إما لشرب الشاي أو تدخين الشيشة أو تناول العشاء في المطاعم العديدة المنتشرة على امتداد السوق، أو للتبضع والتسوق من متاجره الجميلة.
ومن حسن حظنا أيضا أننا قمنا بزيارة مركز مشيرب لإثراء المجتمع الذي أنشأته شركة مشيرب العقارية؛ ليكون وجهة سياحية وثقافية مهمة ومركزا مهما للتعلم وتبادل المعرفة والتعريف بالماضي العريق لدولة قطر وطموحاتها المستقبلية المتنامية.. هذا المركز الذي يرسو حاليا قبالة كورنيش الدوحة على مقربة من فندق الشيراتون أحد أقدم معالم المدينة. ويضم المركز العديد من التحف والصور واللوحات والشاشات التفاعلية التي تساعد الزوار في التعرف على تاريخ قطر وتراثها ومشاريعها الحالية والمستقبلية وخصوصا مشروع مشيرب العقاري الذي يعتبر امتدادا لسوق واقف والذي سوف يجعل من الدوحة مدينة حديثة بكل المقاييس.
وهذه الشركة العملاقة ترأس مجلس إدارتها صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر حرم صاحب السمو أمير دولة قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وقد تأسست هذه الشركة في عام 2009م ويعتبر مشروعها (مشروع مشيرب قلب الدوحة) أول مشروع مستدام لتطوير وسط المدينة (الدوحة) على مستوى العالم، ويهدف إلى تطوير الحي التجاري القديم عبر مفردات لغته المعمارية العصرية المستوحاة من الإرثين التراثي والمعماري لدولة قطر، إذ إنه يراعي عددا من الأولويات مثل التناسب والبساطة والمساحات الواسعة والإضاءة الجيدة.. وقد حصد المشروع جائزة أفضل مشروع مستدام ضمن جوائز معرض “سيتي سكيب جلوبال” لعام 2013.
ويحتوي هذا المشروع الذي سيكون على مساحة 30 هكتارا العديد من المرافق مثل الأسواق والمجمعات التجارية والمساجد والجوامع والمطاعم والمنتزهات وخطوط المواصلات المريحة.
شكر خاص نقدمه للمسؤولين على مركز مشيرب لإثراء المجتمع الذين كانوا خير عون لنا خلال زيارتنا للمركز، ونخص بالذكر منهم حمد محمد النعيمي مدير المركز وفهد البوعينين المدير الإعلامي ومشعل العبد الله أحد المسؤولين الإعلاميين بالمركز والذي رافقنا طوال الزيارة وقدم لنا شرحا وافيا عن أقسام المركز مع التركيز على “مشروع مشيرب قلب الدوحة” الذي سيكون من أبرز المشاريع في قطر على الإطلاق خلال السنوات المقبلة.
فهنيئا لدولة قطر أميرا وحكومة وشعباً هذا المشروع الرائد في قلب الدوحة النابض.
كما لا ننسى أن نقدم الشكر الوافر للأخ حسين عبد العزيز الذي غمرنا بكرمه وسخر لنا سيارته الخاصة للإطلاع على معالم الدوحة وزرنا معه منطقة الوكرة حيث يسكن فيها منذ سنوات طويلة ومنذ قدومه من البحرين بعد اقترانه بإحدى كريمات الأسر القطرية الكريمة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 930



خدمات المحتوى


احمد زمان
احمد زمان

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى