صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الإثنين 29 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

29-03-14 05:21

قضيّة اليوم ليست قضيّة طائفة ولا قضيّة سياسة، وليست قضيّة مصلحة شخصية أيضاً، بل هي قضيّة اجتماعية بحتة اتّفق عليها كثير من أولياء أمور مدرسة «حسّان بن ثابت» و«آمنة بنت وهب». وهي قضيّة ليست بالصّعبة لو تجاوب المسئولون في الدولة معها على الشكل الصحيح.

فقد أثار عددٌ من أمهات طلبة مدرستي آمنة بنت وهب الابتدائية للبنات وحسان بن ثابت الابتدائية للبنين، موضوع تحويل حديقة حسّان بن ثابت في المحرق إلى سوق مؤقتة، محمّلين أعضاء مجلس بلدي المحرق مسئولية أية أضرار أو حوادث يتعرض لها أبناؤهم.

وقد اتّصلنا منذ فترة برئيس مجلس بلدي المحرّق الذي تجاوب مشكوراً على ذلك، وأصّر بأن الجميع سيأخذ إجراءات الأمن والسلامة في هذه السوق المؤقّتة بعين الاعتبار، وأنّ الجميع كذلك ينظر إلى المصلحة العامّة.

ولكن هناك وجهة نظر أخرى نوصلها إلى الوالد خليفة بن سلمان رئيس الوزراء، فلقد ناشدت الأمّهات سمو رئيس الوزراء لتغيير مكان السوق إلى ساحة الشرفاء، وهذا بالطبع اقتراح جميل جدّاً، فلنبعد السوق عن الأطفال حتى لا نحتاج إلى إجراءات أمن وسلامة كالتي سنضعها أمام المدرستين، وكذلك ستكون الساحة كبيرة وستتّسع للجميع، وحتّى مرور السيّارات سيكون آمناً، لأن المنطقة فيها متّسع لإيقاف السيّارات ومرور الناس.

نعم، تطرّق المجلس إلى قضيّة الأمن والسلامة، ولكن هل يتعهّد لنا أعضاء المجلس بأنّ الأمن والسلامة في الأمور الاجتماعية كذلك؟ فهناك عزّاب كثر في السوق، وجاليات متنوّعة، والأطفال بطبيعة مكوّنهم لديهم فضول، فقد يقوم بعض الأطفال بدخول السوق من دون أن ينتبه أحد لهم، ومع أن رئيس المجلس أكّد لنا وجود شرطة المجتمع، إلاّ أننا ومن خبرتنا مع شرطة المجتمع في المدارس، لا يحضرون إلاّ يومين بعد عناءٍ واتّصالاتٍ مع الجهات المعنية، ومن ثمّ لا نجدهم إلاّ آخر السنة عند الامتحانات النهائية لمدة يومين أيضاً!

إننا نعلم بأنّ وزيرة التنمية الاجتماعية تولي اهتماماً كبيراً بحماية الطفل، ونعلم بأنها تستطيع التدخّل في هذه القضيّة الشائكة، فحتى أعضاء المجلس أنفسهم منقسمون على موضوع وجود السوق عند المدرستين.

ويجب ألاّ يحمّل أيّ أحدٍ إدارات المدرستين المسئولية إذا ما أصاب أحد الأطفال حادث لا سمح الله، فإدارات المدارس لن تستطيع ملاحقة جميع الأطفال عند الانصراف، ولن تستطيع كذلك إيصال جميع الأطفال بأمان إلى ذويهم، فلكلٍّ منّا طاقة محدودة، إلاّ إذا وضعت كاميرات مكثفة هناك من أجل مراقبة الوضع، ونشك في ذلك!

أخي العزيز صالح الفضالة مدير عام بلدية المحرّق، نعلم بأنّك لا ترضى ولا تقبل أن يمس أي طفل بمكروه، ونعهد عنك دائماً الثبات في اتّخاذ القرارات، ولا أحد يشكّك في حسن استماعك وقدرتك على الخروج بحل لهذه المشكلة، فهل تستطيع اليوم الوقوف مع أولياء الأمور، حتى وإن كنت تعلم بالإجراءات التي اتّخذتها الجهات المسئولة لتحويل السوق إلى حديقة حسّان بن ثابت؟

لا يريد أولياء الأمور إلاّ تحويل السوق المؤقّت من هذه الحديقة الملاصقة للمدرستين إلى ساحة الشرفاء، وذلك حرصاً من الجميع على مصلحة أبنائنا الطلبة، الذين هم فلذّات أكبادنا ومستقبل بحريننا. وجمعة مباركة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 994



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى