صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 29 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

02-08-14 04:38

أوّلاً نبارك للجميع حلول عيد الفطر المبارك، وجعله الله عيداً سعيداً بعيداً عن اللغو واللغط والكراهية والأحقاد، وندعو فيه لوطننا الغالي البحرين بالتعافي مما يحدث فيه، كما نوصل رسالة عبر هذا المنبر، في هذا العيد... أين الوزراء؟

أين مجلس الوزراء ممّا يقوم به وزير الإسكان في تعطيل قرار مفصلي مهم في حياة جميع المواطنين؟ كان ذلك سؤالاً طرحناه في مقال بتاريخ 1 يونيو 2014، حيث قمنا بطرح قضيّة قرب تطبيق الإجراءات الجديدة لوزارة الإسكان بفصل راتب الزوج عن الزوجة، وأوضح الوزير آنذاك بأنَّ هذه الإجراءات تُدرس في مجلس الوزراء لتمريرها، وكنا نذكّر وزير الإسكان مراراً وتكراراً متى سيتم تطبيق المعايير الجديدة، ونحن نسألكم اليوم مرّة أخرى يا مجلس الوزراء: لماذا يُعطّل قرار وزير الإسكان؟

نعلم بأنّ الوقت عيد وأنّ الجميع في عطل، ولكننا سننتظر رد مجلس الوزراء على تعطيل قرار الوزير، فالمواطن على أحر من الجمر بشأن تطبيق المعايير الجديدة، حتى يستفيد ولو بالقليل أو بعد حين من وزارة الإسكان!

وزير البلديات... أين أنت عن حل مشكلة موظّفيه مع إدارة الموارد البشرية؟ فلقد سألناك في تاريخ 6 يوليو 2014 عن المستحقّات التي يجب أن تعطيها وزارة البلديات لذاك الموظّف الذي فُصِل لأسباب سياسية؟ فهناك موظّف مع 4 موظفين لم يحصلوا على مستحقّاتهم من قبل مدير إدارة الموارد البشرية بالوزارة في تصرّف شخصي منه كما يقول أحدهم، فما هي الأسباب؟

طبعاً هذا اليوم هو يوم عيد ونشكّ بأنّ سعادة الوزير لديه وقت للرد أو حتى توجيه مدير العلاقات العامّة للرد، ولكن ليتذكّر الوزير بأنّ الحقوق هو مسئول عنها وهو أولى النّاس مهما كان انشغاله بالرد عليها، فإن كان هناك حق للموظف فليأخذه، وإن كان الموظّف يلفّق على الوزير ويتّهمه زوراً وبهتاناً، فليتوجّه الوزير إلى فتح التحقيق وتحويل الملف إلى النيابة، حتى تبت في شأن هذا الموظّف!

وبالرجوع إلى وزير التربية والتعليم، فإننا لم نجده يتحدّث عمّا طرحناه من استفسار واقتراح بخصوص التعليم الجامعي داخل السجون، وتوفير المناخ المناسب من أجل تبصير المسجونين وزيادة مستواهم التعليمي الذي سيصب في مصلحة الوطن، فهل تقرأ ما نكتبه يا وزير التربية والتعليم ولا تريد الإجابة، أم أنّ الموضوع غير مهم بالنسبة لك؟ بالمناسبة المقال نشر بتاريخ 25 مايو 2014، وننتظر منك رداً ايجابياً في توفير هذه الفرصة للمساجين!

وأخيراً وليس آخراً، وزير الداخلية، أين أنتم مما كتبناه في أكثر من مقال حول أكثر من موضوع من عدّة أشهر؟ فلقد سألناك عن عديد من المشكلات والقضايا ومازلنا ننتظر ردّك الكريم عليها! ويستطيع مكتب العلاقات العامّة والإعلام البحث – وهو سهل جدّاً – أو مخاطبة أرشيف صحيفتنا «الوسط»، من أجل إيصال صوت الناس لك وتذمّرهم على ما يقوم به بعض موظّفيكم تحت سقف وزارتكم، وقد سمعنا عنك الكثير من الأحاديث الطيّبة في الإنصاف والعدالة، ونحن ننتظر الرد على تساؤلات ومشكلات الناس.

أخيراً... عيدكم مبارك وعساكم من العايدين السعيدين يا أهل البحرين، وسامحونا على التساؤلات في هذا العيد الجميل بإذن الله!

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 969



خدمات المحتوى


مريم الشروقي
مريم الشروقي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى