صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الأحد 5 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
اسري تضيف حوض عائم جديد
اسري تضيف حوض عائم جديد
اسست فرعا في السعودية
23-05-13 11:33
البلاد - أمل الحامد - المنطقة الدبلوماسية

قال الرئيس التنفيذي للشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) كريس بوتر إن الشركة ستشهد مزيدًا من التوسعات ضمن خطتها الإستراتيجية للأعوام “2013 - 2017”، مبينًا أن الشركة ستركز ضمن خطتها في العامين المقبلين على الاستثمار في التسهيلات المتوفرة لديها والتي تشمل الورش وعمليات الإنتاج.
وأضاف أن الشركة ستستثمر كذلك في توسعة مرافقها ومن بينها استيراد حوض عائم وذلك خلال عامين إلى ثلاثة أعوام والذي يعتمد على قوة السوق وحجم الطلب، ومن المتوقع ان يصل حجم الاستثمار إلى عشرات الملايين من الدولارات إذ سيتم طرح مناقصة بهذا الخصوص في الصين.
وتشتمل الخطة الخمسية على إنشاء حوض رابع متوسط جديد للسفن وهو الرابع بموقع الشركة سيكون من أهم مشاريع هذه الخطة، وتنفيذ الإجراءات الهادفة لتحسين ولاء عملاء وزبائن الشركة والمحافظة على المستويات العالية لكافة موظفي وعمال الشركة عبر تعزيز قدراتهم المهارية، وكذلك تطوير قسم الاستشارات بالشركة الذي يأتي على سلم أولويات الخطة، بالإضافة إلى بحرنة الوظائف المختلفة عبر تأهيل الكوادر البحرينية، وغيرها.
وكان مجلس الإدارة في اجتماعه الأخير قد قرر إعادة هيكلة الشركة مع الاستمرار في تنويع مصادر الدخل من خلال دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة وذات العلاقة بصناعة بناء وإصلاح السفن وبما يحقق زيادة في إيرادات الشركة.
وقال بوتر خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن تدشين كتاب تاريخي يوثق مسيرة الشركة منذ التأسيس في فندق الدبلومات صباح أمس الأربعاء إن من المتوقع أن يشهد العام الجاري زيادة في أعداد العقود التي سيتم إبرامها لتتراوح ما بين 220 و240 والتي تشمل إصلاح السفن والمنصات البحرية.
وأوضح أن المؤشرات في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري مشجعة وتدل على أن النتائج المالية للعام الجاري ستكون أفضل مما كانت عليه العام الماضي، مشيرًا إلى أن إيرادات الشركة خلال الشهرين الأولين “يناير وفبراير” من العام الجاري 2013 بلغت 35.8 مليون دولار مقارنة بـ 24.6 مليون دولار بنفس الفترة من العام الماضي.
وذكر أن عملاء الشركة العالميين أبدوا رغبتهم في اقتناء صنادل توليد الكهرباء ومن المؤمل أن يتم الإعلان عن أخبار جيدة في خلال أشهر. ويشار إلى أن الشركة قد انتهت من بناء أول صندل كهربائي.
وذكر أن مشروع مصنع تحلية المياه قيد الإنشاء، وستقوم شركة أخرى ببنائه وإدارته وبالتالي فإن تكلفة إنشائه لن تتحمل شركة أسري تكلفته.
وقال إن المجال مفتوح أمام الشركة للدخول في شراكات أو الاستحواذ على شركات في المنطقة خصوصًا أن هنالك شركات تريد الاستفادة من خدماتنا سواء من خلال تقديم الاستشارات لها أو من خلال العمل في مشاريع مشتركة، منوهًا إلى عدم وجود رغبة لديهم للعمل في المناطق ما وراء البحار الأخرى.
وأشار إلى أن الشركة أسست فرعًا تابعًا لها في المملكة العربية السعودية للاستفادة من الفرص المتاحة في مجالات الخدمات البحرية “الأفشور” وإصلاح السفن في السوق السعودي، ومن المؤمل أن يبدأ أعماله قريبًا.
وفيما يتعلق بالمنافسة في دول الخليج، قال إن المنافسة في المنطقة ازدادت أهميتها في الأعوام الأخيرة مقارنة بالأعوام السابقة مع افتتاح حوضين في دولة قطر وسلطنة عمان، بالإضافة إلى تأثر عمليات منافستنا مع سنغافورة والصين بسبب الأزمة المالية العالمية.
وقال إن أعمال الشركة تأثرت بالركود الاقتصادي منذ بداية عام 2009، وخلال الأشهر الستة الماضية شهدت أعمال الشركة انتعاشًا وعلى الرغم من ذلك لم تزد قيمة العقود التي دخلت فيها الشركة.
ودشنت الشركة كتابًا تاريخيًا يوثق مسيرة الشركة منذ التأسيس وحتى يومنا هذا، وتضمن الكتاب التاريخي كافة الجوانب المتعلقة بالتأسيس وبدء عملياتها منذ العام 1977 وحتى هذا اليوم الذي أصبحت فيه الشركة من أكبر الشركات إقليميًا في مجال إصلاح السفن ودعم هذا الكتاب بالصور التاريخية والوثائق التي تبرز مدى التطور الذي حققته الشركة طيلة الخمس والثلاثين سنة الماضية.
وقال مستشار العلاقات العامة في الشركة أحمد الريس ومعد الكتاب إن الكتاب الذي صدر جاء كفكرة من رئيس مجلس الإدارة باللغتين العربية والانجليزية الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة ليشكل أساسًا معلوماتي للباحثين في صناعة إصلاح السفن في المنطقة إلى جانب كونه أول توثيق لتاريخ “أسري” وصناعة إصلاح وبناء السفن في المنطقة.
وتضمن الكتاب الذي صدر في 125 صفحة تاريخ ونطور والتوسعات التي مرت على الشركة منذ العام 1977، حيث قسم الكتاب إلى عدة فصل تناول الفصل الأول المرحلة من 1968 إلى 1978 ، فيما غطى الفصل الثاني سنوات عمل الشركة ما بين 1979 و1987، وتناول الفصل الثالث الفترة مابين 1988 و1997 وتناول الفصل الرابع السنوات من 1998 إلى 2011.
وقد تصدر الكتاب كلمة رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة والذي قال فيها “ان هذا الكتاب يتضمن معلومات وافيه معززة بالصور التذكارية ويسلط الضوء على تاريخ وتطور هذا المشروع العربي المشترك والذي يقع بمملكة البحرين”.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1027


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى