صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 10 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
4500 وحدة لإسكان 25 ألف نسمة بشرق مدينة الحد
4500 وحدة لإسكان 25 ألف نسمة بشرق مدينة الحد
24-05-13 12:08
الحد :

منذ مطلع العام 2012، وعمليات الدفان في مدينة شرق الحد تعمل على قدمٍ وساق، ورغم أن وزارة الإسكان أرادت الانتهاء من أعمال الدفان البحري منذ مطلع يناير الماضي، لكن ذلك تأخر قليلاً قبل أن يتم أمس الأول وضع حجر الأساس للمدينة الجديدة، ليتم البدء في أعمال بناء أول 1500 وحدة سكنية في المشروع.
وحين أعلن وزير الإسكان باسم الحمر في وقتٍ سابق أن بدء البناء في الوحدات سيكون مطلع فبراير الماضي، فإن مدة ثلاثة أشهر من التأخير قد تكون معقولة، حيث ستلبي الوحدات السكنية في هذه المدينة طلبات أهالي المحرق حتى العام 2009.
أما قيمة الدفان البحري للمدينة، فقد بلغ نحو 24.4 مليون دينار، وتعول وزارة الإسكان على هذه المدينة في حل مشكلة أصحاب الطلبات القديمة، إذ من المقرر أن يشهد المشروع بناء نحو 4500 إلى 5000 وحدة سكنية متعددة النماذج والأنواع، تستوعب أكثر من 30 ألف نسمة.
ويقام المشروع على مساحة 227 هكتارا، ويشمل إلى جانب بناء الوحدات السكنية توفير جميع المرافق الحيوية من مجمعات تجارية ومساجد وحدائق ومدارس، إذ تحظى تلك المدينة بخدمات شاملة تحقق التوازن الاقتصادي والاجتماعي لسكان المدينة.
في نوفمبر الماضي، صرح وزير الإسكان باسم الحمر بانتهاء الدفان البحري لإنجاز المدينة، وذلك تمهيداً لبدء أعمال البناء في الربع الأول من العام الجاري 2013، وتتضمن المرحلة الأولى من المدينة بناء 1500 وحدة، إضافة إلى 500 قسيمة سكنية، يتم تمويلها من خلال برنامج التنمية الخليجي، وبمساهمة كريمة من حكومة دولة الكويت، على أن يغطي التمويل بناء الوحدات السكنية وخدمات البنية التحتية الثانوية اللازمة لخدمة الوحدات.
وكانت صحيفة “الوطن” الكويتية كتبت عن التمويل الكويتي للمشروع “بخصوص برنامج إسكان المدينة الشمالية ومدينة شرق الحد الذي يشمل تشييد 15.600 وحدة سكنية (مساكن منفصلة وأبنية شققية) لإسكان نحو 87.500 نسمة في المدينة الشمالية، وتشييد نحو 4.100 وحدة سكنية (مساكن منفصلة وأبنية شققية) في شرق الحد، ونحو 500 قطعة أرض قابلة للخدمات السكنية وذلك من أجل إسكان نحو 25.900 نسمة. وتقدر التكاليف الاجمالية للبرنامج بمبلغ 4.6 مليارات دولار ويغطي المبلغ المخصص من منحة دولة الكويت والبالغ مقداره 890 مليون دولار نحو 19 % من إجمالي تكاليف البرنامج تم تخصيصه على مدى سبع سنوات”.
كما قال وزير الإسكان على هامش الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع مدينة شرق الحد “اغتنمنا مناسبة الاحتفال لتوزيع نحو 500 وحدة سكنية على مواطنين من منطقة مدينة الحد وما جاورها إضافة إلى توزيع 500 قسمية أرض، أي ما مجموعه ألف مستفيد”، موضحا أن الوزارة “انتهجت سياسة جديدة تقوم على توزيع الخدمات الإسكانية على مراحل عدة، فقد يتم التوزيع على الخارطة أو أثناء التنفيذ أو عند جهوزية البيت كاملا”.
وتابع الحمر القول: “سنبدأ بطرح المناقصات لمشروع شرق الحد اعتبارا من الشهر المقبل، وستتوالى المشاريع على مدى عام ونصف العام، حيث سيتم إنجاز الوحدات السكنية على خمس حزم، فيما سيتم إنجاز الحزمة الأكبر من المشروع والمتعلقة بالبنية التحتية كاملة في حزمة واحدة”.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1149


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى