صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 9 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
محمد بن مبارك : عيسى كرس حياتة لخدمة الانسانية
محمد بن مبارك : عيسى كرس حياتة لخدمة الانسانية
27-05-13 05:47
ألقى سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة كلمة خلال حفل التكريم بجائزة عيسى لخدمة الانسانية أعرب فيها عن سعادته وشكره وتقديره لجلالة الملك لتكليفه رئاسة مجلس أمناء الجائزة التي جاءت بمبادرة كريمة من جلالة الملك بإطلاق اسم المغفور له بإذن الله الأمير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه عليها، تخليداً لذكرى سموه العطرة واحتفاء بجهوده المتفانية والاستثنائية من اجل الإنسانية وتكريما للأشخاص والمؤسسات التي عملت في خدمة الإنسانية بغض النظر عن انتمائهم أو دينهم أو مواقعهم الجغرافية.
وأشار سموه إلى أن المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة (طيب الله ثراه)، الإنسان المحب لكل الناس، الكريم، المتواضع، الإنسان الذي عرفته عن قرب وتعلمت الكثير من خصاله ومزاياه، حيث شملني بمودته الصادقة ونال مني كل الولاء والاحترام والتقدير والتفاني في خدمته وخدمة الوطن، واني لأتشرف بتكليفي من لدن جلالتكم برئاسة مجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية، هذه المهمة، التي هي من أعز المهمات التي أقوم بها.
وقال سمو الشيخ محمد بن مبارك: ستبقى الإنسانية تذكر سموه رحمه الله، لأنه عاش من اجلها ومن اجلها قضى مرتاح الضمير، بما أنجزه وحققه للإنسان في البحرين، وما أسس له من علاقات حميمة وطيبه مع الجميع في داخل البحرين وخارجها. “صديق السلام الصدوق كما وصفه الرئيس بيل كلينتون” ،” الداعم للاستقرار في المنطقة والعالم لسنوات عديدة “ كما وصفه السيد كوفي انان، الإنسان الأمير، والحاكم الإنسان، صاحب الجائزة المغفور له سمو الأمير الراحل، فلقد كان تأثيره مشهوداً في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية طيلة أربعة عقودٍ، عمل خلالها، وبمعاونة أخيه ورفيق دربه الأمين صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، على النهوض بالبحرين فكرس جل وقته واهتمامه نحو تسخير موارد البحرين في مجالات التنمية البشرية والاقتصادية والعلاقات الدولية والرفاه الاجتماعي فاستحق أن يكون مثالاً للحاكم القائد والأمير الإنسان.
وأضاف سموه: كان رجل الاستقلال واستكمال دولة القانون والنظام، أباً للدستور والشورى والممارسة الديمقراطية، رجل التنمية واستكمال النهضة الشاملة، رجل الوحدة الخليجية والتضامن العربي في أصعب الأوقات والمواقف، رجل السلم والتعاون الدوليين والصداقة المخلصة بين الشعوب. لقد أعلى سموه من شأن العلم وعزز من مكانته واهتم بالرعاية الصحية والاجتماعية والتنمية البشرية والحضرية فبرؤيته النافذة وسياساته الحكيمة تمكن من تحويل البحرين إلى دولة حديثة ذات اقتصاد قوي ومتنوع، وبناء مجتمع متسامح ينعم فيه أهله بالأمن ويطمئنون فيه على مستقبلهم ومستقبل أبنائهم فمن مآثره هذه جاءت الجائزة بأمر جلالتكم لتكون حافزا لكل من سار على نهجه ودربه في خدمة الإنسان. واليوم، ننظر إلى مناقبه وصفاته وسجاياه، فنراها حيه في قلوبنا، ونجد الرصيد الإنساني لفقيدنا الكبير حقيقة راسخة، بحجم دوره الوطني والعربي والإسلامي.
وقال سموه: لقد جاء قرار مجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية بإعلان فوز الدكتورة جميلة محمود مؤسسة منظمة ماليزيا الرحمة بجائزة عيسى لخدمة الإنسانية بعد عمل دؤوب تطلب عامين للاختيار من بين مجموعة كبيرة من المرشحين، حيث يساور أعضاء مجلس الأمناء ولجنة الترشيح، يقين بان الشخصية المختارة لنيل هذه الجائزة، لمستحقة لها لما قدمت من تضحيات موصولة، وجهد وتفان في خدمة المحتاجين من أبناء البشر حيثما وجدوا، بدون تمييز أو تصنيف أو تفضيل. وزادت سعادتنا حينما استقر رأي لجنة الترشيح بالإجماع على الفائزة، جميلة محمود، تقديراً للمرأة في شخصها وللمرأة في بلدها الشقيق ماليزيا وفي العالم.
ثم عرض فيلم ثائقي عن حياة المغفور له باذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه بعنوان (عيسى بن سلمان الامير الانسان) تناول جهود سموه رحمه الله في مجال الاعمال الخيرية والانسانية.
بعدها ألقى رئيس هيئة الترشيح للجائزة يان بولسن كلمة قال فيها: انه لشرف عظيم لي ان اترأس لجنة الترشيح لجائزة الشيخ عيسى لخدمة الإنسانية وانا مسرور اليوم ان اقدم ايجازا عن عمل اللجنة الذي نتج عنه منح الجائزة للدكتورة جميلة محمود. وقام مجلس امناء الجائزة بتعيين اعضاء لجنة الترشيح في مارس 2010، واعتقدنا ان الجائزة تمثل مبادرة رائعة ونحن سعيدون بانها ساهمت في نشر اهداف العمل الخيري النبيلة.
وقال انها كذلك استثمار في نشر المبادئ الحسنة. ان التقدير الذي يصاحب الجائزة ينير طريق الشخص الذي استحق ان يكون نموذجا يحتذى به، مضيفا اننا نعيش في عصر تزلف وعناوين الصحف وصور التلفزيون التي تعظم الأشخاص الذين قاموا بالقليل ليس من أجل مساعدة الآخرين بل بحثا عن شهرة شخصية. بالتاكيد علينا ان نتساءل كيف يستطيع اطفالنا ان يفهموا ان العظمة تكون في البساطة والتواضع ونكران الذات، مختتما بقوله ان لجنتي تتمنى أن تتقبلوا سبب اختيار جميلة محمود كأول فائزة بهذه الجائزة.
بعد ذلك عرض فيلم وثائقي خاص لحياة ومنجزات جميلة محمود الفائزة بجائزة عيسى لخدمة الانسانية تطرق الى دورها في مجال المساعدات والاغاثة من الكوارث والخدمات والتي قدمتها في المجالات الانسانية.
ثم تفضل جلالة الملك بتسليم جميلة محمود جائزة عيسى لخدمة الانسانية، وذلك تقديرا لجهودها وإسهامها في مجالات الإغاثة والتصدي للكوارث، والتعليم، وخدمة المجتمع، والعناية بالبيئة والتغير المناخي بالإضافة إلى التخفيف من وطأة الفقر والعوز.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 929


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى