صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الأربعاء 8 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
مسرح اوال يقيم حفلا تأبينيا للفنان محمد البهدهي
مسرح اوال يقيم حفلا تأبينيا للفنان محمد البهدهي
28-05-13 06:49
أقام مسرح أوال مؤخرا حفلا تأبينيا للفنان المسرحي القدير محمد البهدهي بصالة نادي البحرين للسينما حضره عدد من الفنانين والإعلاميين ،حيث ألقيت الكلمات وتم عرض فيلم وثائقي قصير عن حياته وأعماله ،وكتيب خاص .
الفنان القدير عبدالله ملك يعتبر رفيق درب الفنان البهدهي وقد أخرج ما في قلبه من آلام على فراقه في هذه الكلمات المعبرة عن إخلاص بوخالد ومحبته لكل الفنانين: اذا ذكرت الالتزام والجد والصرامة والحدة فإنك حتما ستتذكر البهدهي، واذا حلمت بمسرح شعبي يدغدغ مشاعر المشاهدين ويطرح قضاياهم فإنك دخلت أجواء وأحلام البهدهي واذا تحسرت على حال الفنان البحريني والمواطن البحريني الذي لم يهنأ يوما في حياته فإنك تتحسر على البهدهي. رحمك الله رحلت ولم تحقق شيئا من أحلامك وأمانيك كمن سبقوك من الفنانين ومن سيلحقون بك. للأسف لم نقترب منك ولم تقترب منا الا في عامك الأخير.
كبريائك منعك أن تطلب العون من احد كنت في أمس الحاجة للعون ولكنك بعنادك لم تتصل حتى بأبنائك كنت تريد رؤيتهم توديعهم ولكنك بقيت على موقفك سألتك عنهم أكثر من مرة وصددتني وعندما لان قلبك وظهرت مشاعر الأبوة تجاههم كان الوقت قد أزف سافرت للعلاج للخارج دون أن تعرف أن ابنتك وأحد أولادك كان لديهم الاستعداد بالتبرع بإحدى كليتيهما لك يا لعنادك ولكن لا تحزن كثيرا فما لم يتحقق في حياتك تحقق بعد رحيلك كان كل أبنائك حواليك كما كانوا يوم أجريت عملية فتح القلب قبل سنوات عدة انتظروك عند غرفة العمليات ولم يغادروا إلا بعد أن اطمأنوا عليك ولكنك عرفت هذه المعلومة مني قبل أسابيع من سفرك الأخير قاموا بالواجب كما فعلت زوجتك وابنتها وزوجها لم يقصروا جميعا معك وكانت أمنيتي أن اجمعك مع أبنائك أن أراك تضمهم الى صدرك المتعب الذي تغلف بجفاء الحياة الزائلة ولكنني لم افلح.
في الأشهر الأخيرة كنت تذوي والغرغرينة بدأت تنهش جسدك المنهك من فعل السكري والأدوية والعمليات وآلام السنين وهموم المسرح المشلول. سعيت مع زملائي في مسرح أوال لكي نُنقذ ما يمكن إنقاذه لجأنا للقيادة للإعلام وجهنا نداءات للمسئولين للأطباء للمتطوعين بإحدى كليتيهما ولكن كنا نعمل في الوقت الضائع وحتى مكرمة رئيس الوزراء وبالرغم من تأثيرها المعنوي الحاني عليك وعلينا إلا أنها لم تستطع غير تمديد عمرك أسابيع قليلة.
رحيلك يا “بو بديع” قربنا من بعضنا اكثر تعرفنا عليك اكثر شعرنا بمعاناتك أكثر كشفت لنا أننا نحب بعضنا أكثر وهناك من يحبنا من بعض المسؤولين وكعادتنا كبحرينيين لا نشعر بالمسؤولية ولا نتحرك إلا عندما نكون على حافة الهاوية. حكايتك تلخص حكايتنا مع بحريننا الغالية أهملناها انشغلنا عنها ولم نلتف حولها إلا بعد أن داهمها الخطر فوقفنا كلنا دروعا لحمايتها وهذا ما حدث معك ولكن للأسف فزعتتا تأخرت كثيرا لأن نداءك تأخر كثيرا ولكننا لن ننتظر مرة أخرى فنحن كلنا راحلون والوطن باق للمخلصين من الأبناء والأشراف.
وداعا بوبديع ومرحى بصرامتك وصراحتك وكبريائك مرحى بالدرس الذي تعلمناه من حكايتك. هذه الحكاية التي سنتسلح بها فيما هو أت من أيامنا ونحن نحاول ان ندفع الكرسي المتحرك الذي يجلس عليه شبح المسرح المعاق بنا وبمسؤولينا الذين مسحوا من خارطة اهتماماتهم أي ملاذ لمسرح متحرر من العقد والمعوقات والمخاوف. ندعوا الله الا تغلظ مشاغل الحياة وجفاء المسؤولين وعدم ثقتهم فينا قلوبنا. نتضرع للباري الغفور الرحيم أن يتقبلك في فسيح جناته ويغفر لك ولنا ويجمعنا مع الأبرار والمتقين ويلهم أهلك وأصدقائك وجمهورك الصبر والسلوان ويحفظ بلادنا من كل شر.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 997


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى