صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 3 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
ميناء خليفة بن سلمان يستقبل أكبر ناقلة حاويات
ميناء خليفة بن سلمان يستقبل أكبر ناقلة حاويات
20-06-13 06:24
الحد :

وصلت إلى ميناء خليفة بن سلمان أمس السفينة «APL Antwerp»، وهي أكبر ناقلة حاويات من حيث الطاقة الاستيعابية والتي تصل إلى 8100 حاوية نمطية «كل وحدة تعادل 20 قدماً».
وكانت شركة «آي بي إم تيرمينالز- البحرين»، المسؤولة عن تشغيل ميناء خليفة بن سلمان، استقبلت السفينة التي توقفت في البحرين لمدة يوم واحد، وذلك ضمن خط سيرها الذي يربط آسيا بالخليج العربي، والذي يتضمن المرور بجبل علي، البحرين والدمام قبل أن تعود الناقلة إلى سنغافورة وجنوب آسيا.
ولدى وصولها إلى ميناء خليفة، قدم رئيس العمليات التجارية في «آي بي إم تيرمينالز البحرين»، سايمون بريبنر درعاً إلى ربان السفينة الكابتن زاهد علي ملا تخليداً لأول دخول للسفينة إلى المياه الإقليمية للمملكة.
وقال بريبنر: إن «وصول أكبر سفينة لنقل الحاويات إلى البحرين، يعد منعطفاً وإنجازاً لميناء خليفة بن سلمان ولشركة آي بي إم تيرمينالز البحرين».
وأضاف: «هذا الميناء الذي يتميز بموقعه الاستراتيجي أثبت نجاحاً منقطع النظير كمركز للمسافنة في المنطقة، ملبياً بذلك الاحتياجات المتزايدة لأسواق شمالي الخليج العربي».
وأكد أن وصول APL Antwerp يعتبر شهادة على أن ميناء خليفة بن سلمان هو الميناء المفضل للخطوط الملاحية الإقليمية والدولية، ويؤكد القدرات البحرية للمملكة في مجاراة حجم الزيادة في استيعاب الناقلات الكبيرة.
وأضاف: «نحن ملتزمون بلعب دور هام في دعم استراتيجية تعزيز اختراق الأسواق مع تحقيق قيمة مضافة تشمل عمليات عالمية المستوى بحزمة منافسة من الأسعار والخدمات. وقد ظهر ذلك بوضوح خلال توقف السفينة لمدة لم تتجاوز 16 ساعة في البحرين، نتيجة للتركيز على تطبيق أعلى مستويات السلامة والكفاء العالية في التشغيل ، وتعتبر هذه الفترة القصيرة في المناولة أمرا ذو قيمة عالية للخطوط الملاحية».
يذكر أن ميناء خليفة بن سلمان يواصل دائماً تنمية فرص المسافنة لزيادة حجم البضائع بين منطقة الخليج وآسيا، علماً بأن الخطوط الملاحية العالمية تبحث باستمرار عن موانئ حديثة ذات كفاءة عالية لتلبية طاقاتها المتزايدة وطموحات أسواقها.
ويشكل الميناء رمزاً للنمو والتطور المتواصل للملاحة البحرية في البحرين. وأقيم الميناء على أرض مستصلحة مساحتها 110 هكتارات، ويقع على الساحل الشمالي الشرقي للمملكة.
ويبلغ طول أرصفة الميناء 1800 متر، وهو مصمم لاستقبال مليون حاوية نمطية في السنة، بالإضافة إلى سفن الركاب والبضائع السائبة وسفن الرورو.
ويوفر الميناء الخدمات الملاحية واللوجستية وفقاً لأعلى المواصفات والمعايير الدولية في قطاع الملاحة البحرية. ويضم كذلك منطقة البحرين اللوجستية التي تبلغ مساحتها كيلومتراً مربعاً وتخدم شركات تعمل في مجال الخدمات اللوجستية من مختلف أنحاء العالم.
أ‌. آر. راداكريشنان (مدير العمليات بشركة اي أ بي إل البحرين) وموهان إبي (مدير عام شركة آي أ بي إل البحرين) والكابتن زاهد علي ملا (قبطان سفينة APL Antwerp) وسايمون بريبنر (كبير الضباط التجاريين بشركة آي أ بي إم تيرمينالز البحرين) وكبير المهندسين إم كانابان (APL Antwerp).

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1038


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى