صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 26 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
الوزيرة بن رجب و فريد رمضان يوقعان عقد انتاج الفيلم الشجرة النائمة
الوزيرة بن رجب و فريد رمضان يوقعان عقد انتاج الفيلم الشجرة النائمة
من اخراج محمد راشد بوعلي
10-07-13 06:02
البحرين - بنا :

استقبلت وزيرة الدولة لشئون الإعلام سميرة إبراهيم بن رجب صباح هذا اليوم السيد فريد رمضان المدير العام لنوران بيكتشرز في مكتب الوزارة بالمنامة، حيث تم التوقيع على اتفاقية إنتاج الفيلم السينمائي البحريني الروائي الطويل "الشجرة النائمة" والذي سوف يتصدى لاخراجه المخرج البحريني الشاب محمد راشد بوعلي.

يستعرض فيلم "الشجرة النائمة" حكاية عائلة بحرينية تترقب شفاء أبنتهما المريضة التي تعاني من مرض عضال، هذا الترقب الذي يقود الزوج في رحلة روحية لإعادة اكتشاف الموسيقى الشعبية التي فقدها منذ وفاة والده، في حين تأخذ الزوجة إلى رحلة في اكتشاف إيمانها العميق بقدرة الخالق على شفاء أبنتها.
هذه الرحلة تمكن الزوجين من فهم الحب كقيمة إنسانية كبيرة من خلال أكتشاف تراث البحرين وتاريخها العريق، هذه الجزيرة الفريدة من نوعها، والتي تتوسط الخليج العربي، محاطة بتنوع ثقافي وحضاري عميق، إلى جانب "شجرة الحياة" التي تنتصب وحيدة في صحراء البحرين منذ سنوات بعيدة، كظاهرة فريدة تستحق التأمل والبحث.

وبدخول هيئة شؤون الإعلام كمنتج مشارك لإنتاج هذا الفيلم بجانب "نوران بيكتشرز" فإنه من المتوقع أن يبدأ تصوير الفيلم قبل نهاية العام الحالي. وحول هذا الأتفاق صرحت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الوزيرة سميرة بنت إبراهيم بن رجب حول هذا المشروع قائلة: "أن البحرين غنية بالمواهب الإبداعية القادرة على إبراز الوجه الحضاري للبحرين، وأن دعمنا لهذه الطاقات نابع من إيماننا القوي بها وبإبداعاتها المتميزة، و بأهمية تواجد البحرين على الخارطة السينمائية العالمية، ومحاولة جادة في دعم هذه الصناعة السينمائية الناشئة في البحرين والخليج العربي".
" أن فيلم "الشجرة النائمة" ينطوي على حكاية قوية وجميلة، والتي يمكن لأي شخص أن يتفاعل معها محليا وعالميا، ونحن نتطلع إلى إنتاج هذا الفيلم ومشاهدته في دور العرض السينمائية قريبا".

من جانب آخر، صرح السيد فريد رمضان، المدير العام لنوران بيكتشرز قائلا: "نحن سعداء جدا للدخول في شراكة مع هيئة شؤون الإعلام لإنتاج هذا الفيلم الذي كنا نعمل على كتابته منذ أكثر من خمس سنوات، كما أن ثقة الوزيرة بهذا المشروع تلهمنا كثيرا في تكريس الصناعة السينمائية الناشئة والهامة في البحرين والمنطقة".

كما أوضح: "هدفنا من إنتاج الفيلم أن يحضى باستحسان الجماهير المحلية والإقليمية والدولية على حد سواء، مستمدين من عادات وتقاليد المجتمع البحريني الكثير من القصص التي نسعى أن تصل إلى قلوب الناس وتحقق التفاعل المطلوب معها'.

"الشجرة النائمة" فيلما سينمائيا، سوف يأخذ المشاهد في رحلة اكتشاف حياة العائلة البحرينية التقليدية، مرورا بشجرة الحياة وبالنهضة الاجتماعية والاقتصادية في محاولة لاكتشاف الأمل والسلام الداخلي الذي تسعى إليه هذه العائلة، لتظهر ذلك العمق الإنساني والثقافي لها ولمجتمعها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1377


خدمات المحتوى



تقييم
10.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى