صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 20 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
الاسلامي يحقق 2.4 مليون دينار ارباحا في النصف الاول
الاسلامي يحقق 2.4 مليون دينار ارباحا في النصف الاول
17-07-13 05:32
المنامة - بنك البحرين الإسلامي:

من خلال النشرة الصحفية الصادرة من البنك أمس الثلاثاء أعلن رئيس مجلس الإدارة عبدالرزاق القاسم بعد تصديق المجلس على البيانات المالية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2013 تحقيق البنك لصافي ربح وقدرة 2.4 مليون دينار للنصف الأول من العام الجاري وذلك بعد خصم مخصصات وقدرها 5.7 ملايين دينار مقارنة بصافي خسارة قدرها 15.8 مليون دينار للفترة نفسها في العام الماضي.
وقد أوضح عبدالرزاق القاسم أنه تم تسجيل أرباح تشغيليه قدرها 8 ملايين دينار مقارنة بـ 3,5 ملايين دينار للفترة نفسها من العام الماضي، كما أخذ المجلس مخصصات لمواجهة أي اضمحلال محتمل بمبلغ 5,7 ملايين دينار مقارنة بـ 15.9 ملايين دينار للفترة نفسها من العام الماضي، كما أن صافي ربح البنك بعد خصم المخصصات بلغ 2.4 مليون دينار مقارنة بصافي خسارة 15.8 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي.
كما بلغت الأرباح التشغيلية لفترة ثلاثة أشهور 3 ملايين دينار مقارنة بـ 1.4 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي، ومخصصات عامة بمبلغ 1.7 مليون دينار مقارنة بـ 17.8 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي، وصافي الربح 1.3 مليون دينار مقارنة بصافي خسارة 16.4 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي.
وتعتبر هذه النتائج جيدةًً في الظروف الاقتصادية الراهنة، خصوصاً وأن جميع الإيرادات المسجلة تمثل الأنشطة الرئيسة لأصول البنك.
وأعرب رئيس مجلس الإدارة عن ارتياحه ورضاه عن نتائج البنك لفترة الستة أشهر الأولى خصوصاً بعد إتمام صفقة الاستحواذ التي تمت من قبل بنك البحرين الوطني وهيئة التأمين الاجتماعي مناصفة على حصة دار الاستثمار البالغة 51.6 % وتشكيل مجلس إدارة جديد للبنك بعد اجتماع الجمعية العامة للبنك في 7 يوليو 2013، وإعادة تشكيل اللجان المنبثقة منه وضخ دماء جديدة في المجلس وتنوع الخبرات مما سيساهم وبشكل كبير في دعم عمليات البنك وأنشطته المختلفة.
كما أوضح القاسم أن المجلس بصدد مراجعة إستراتيجية البنك الحالية لتتلاءم مع متطلبات المرحلة المقبلة والدعم المطلوب لزيادة أنشطة البنك ورفع حصته من السوق المحلية وتنويع المخاطر وزيادة الإيرادات لإضافة أكبر قيمة ممكنة للمساهمين خلال السنوات المقبلة.
من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي للبنك محمد إبراهيم محمد عن بالغ سعادته لإتمام صفقة الاستحواذ على أسهم البنك بين شركة دار الاستثمار- الكويت- من جهة وبنك البحرين الوطني وهيئة التأمين الاجتماعي من جهة أخرى، حيث أصبح البنك مملوكاً لجهات حكومية بحرينية وخليجية بنسبة تفوق 76 % مما يقوي وضع البنك وتعاملاته مع البنوك الأخرى ويزيد من فرص التمويل والاستثمار داخل مملكة البحرين وخارجها.
وبين الرئيس التنفيذي محمد إبراهيم محمد أن مؤشر السيولة للنصف الأول من العام 2013 بلغ 18 % مع انخفاض ملحوظ في كلفة الودائع تماشياً مع سياسة البنك في هذا المجال، إضافة إلى معدل كفاية رأس المال والذي يلامس النسبة المطلوبة من الجهات الرقابية.
وأكد الرئيس التنفيذي محمد إبراهيم محمد أن كل ما تحقق يعكس المسار الصحيح للبنك من حيث الاعتماد الكلي على الإيرادات والرسوم من التمويلات والأنشطة الرئيسة، والتي تمثل أكثر من 90 % من إجمالي إيرادات البنك التشغيلية وخلو الإيرادات من أي تقييمات وأرباح غير محققة، كنتيجة منطقية للخدمات المتطورة المقدمة البنك لجميع العملاء.
وأعلن الرئيس التنفيذي للبنك عن افتتاح غير رسمي لأول مجمع مالي للبنك بمنطقة عراد، ومن المتوقع أيضاً افتتاح المجمع المالي بمنطقة البديع خلال الربع الثالث من العام الجاري، وذلك دعماً لأنشطة البنك ولتقديم أرقى الخدمات المصرفية؛ للحصول على أعلى درجة من رضا الزبائن، حيث تتوفر في هذه المجمعات المالية جميع الخدمات المصرفية والمالية المطلوبة ومن خلال ساعات دوام وأيام عمل زيادة وكذلك مواقف سيارات مريحة من أجل راحة زبائن البنك.
وفي الختام، قدم الرئيس التنفيذي للبنك شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة على الدعم والمساندة المستمرة ولأصحاب الفضيلة أعضاء هيئة الرقابة الشرعية على التوضيح والبيان للأمور المصرفية الشرعية وللجهات الرقابية على التعاون والمتابعة وإلى المساهمين والزبائن الكرام على اختيارهم البنك لأجراء جميع معاملاتهم المصرفية ولجميع العاملين بالبنك على جهودهم وتفانيهم في العمل.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 915


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى