صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 26 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
اعادة تنظيم عمليات اسري
اعادة تنظيم عمليات اسري
05-08-13 09:15
الحد - أسري

أكّد الرئيس التنفيذي للشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) كريس بوتر، أن استراتيجية الشركة تتركز على تحويل قدرات الحوض الجاف التي تم تطويرها في إطار برنامج التوسعة لتكون أكثر فاعلية وأكثر إنتاجية، كما إن إعادة تنظيم العمليات التجارية من شأنها أن تكون مراكز ربحية مستقلة، من خلال وضع الشركة في مركز يمكنها اقتناص فرص إيرادات محتملة، ويبقى تحويل موقع الشركة من مجمّع لإصلاح السفن إلى مجمع متكامل للخدمات البحرية قادر على تحقيق النجاح المطلوب، تحدياً للسنوات المقبلة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ «أسري»، إن الشركة تمكنت خلال العام 2012 من تحقيق زيادة طفيفة في المبيعات بلغت نسبتها 5.23 في المئة مقارنة بالعام 2011، على رغم تذبذب السوق وذلك نتيجة لسياسة تنويع مصادر الدخل التي اتبعتها الشركة؛ إذ شكّل التنويع عاملاً مهما في دخل الشركة للحفاظ على مستوى معين من الإيرادات، مشيرا إلى إن قسم الخدمات البحرية شكل العمود الرئيسي للدخل؛ إذ ساهم بنحو 44 في المئة من دخل العام 2012؛ ما يشير إلى أن «أسري» أصبحت الآن مقصداً للخدمات البحرية المتعددة.

وقال: «إنه وفي الوقت الذي حقق قسم الخدمات البحرية نجاحاً بفضل تنوع خدماته، تمكن قسم الطاقة من استكمال بناء الجسم الرئيسي لأول صندل بحري لتوليد الكهرباء، في مؤشر على التوجهات الجادة من مجلس الإدارة إلى تنويع مصادر الدخل، فيما بدأ قسم الخدمات الاستشارية الذي تم تدشينه في الربع الأول من العام الجاري بتنفيذ المهام المناطة به ليشكل عموداً مهماً في تنويع مصادر الدخل عبر خدمات جديدة تقدم لجميع زبائن الشركة والزبائن المحتملين، يواكب ذلك الاستمرار في خدمات إصلاح السفن والتي تعد العمود الرئيسي لعمل الشركة والذي يتم تحسين جودة هذه الخدمات باستمرار لتحقيق أفضل العوائد على الشركة».

وأضاف بوتر في كلمة تصدّرت التقرير السنوي الذي صدر مؤخراً بأنه دخل تحديث مرافق الحوض الجاف مرحلته النهائية في العام 2012 من خلال العمل على استكمال المشاريع الكبيرة المساندة التي يجري العمل على تنفيذها، فيما تم تشغيل رافعات الأرصفة الجديدة في النصف الأول من السنة، رافعة بذلك 45 طناً إجمالي طاقة الرفع في الحوض، كما تم تطوير الرصيف ليصل إلى مصاف الأحواض المتميزة بمعايير البنية التحتية المتقدمة التي تلبي احتياجات زبائن الشركة الحاليين والمحتملين.

وأشار إلى أن العام الماضي شهد استكمال محطة معالجة مياه الصرف الصحي واكتمال العمل في شبكة الصرف الصحي بكامل نطاق الحوض؛ ما رفع مستويات إدارة الصرف الصحي بالشركة إلى مستوى المعايير الدولية، كما تم تشييد مرافق جديدة لسكن العاملين على أرض مساحتها 7200 متر مربع؛ ما رفع مستوى معيشة القوة العاملة في الحوض.

وقال إن الشركة خلال العام الجاري عززت شبكتها العالمية من الوكلاء بحيث تتمكن الشركة من استهداف الأسواق الرئيسية في مختلف مناطق العالم. وشمل ذلك تعيين وكلاء جدد في ألمانيا ودول شمال غرب واليابان؛ إذ أسهم ذلك في زيادة حجم العمل من هذه الأسواق وذلك بفضل تطبيق نظام جديد لتقوية العلاقات بين الوكلاء والزبائن من خلال تعزيز وتطوير وتنويع طرق التواصل معهم، والتي شملت تنظيم ورش عمل سنوية، ولتحقيق أفضل النتائج من ذلك وخصوصاً في دعم عمليات التسويق، تم تعيين مدير متفرغ في «أسري» لشئون الوكلاء.

وأكد الرئيس التنفيذي أن من أسرار النجاح في «أسري» تقديرها الدائم للعلاقات التكافلية مع المجتمع، وخاصة فيما يتعلق بتدريب الموظفين وتطوير قدراتهم. وكان العام 2012 عاماً آخر من التميز في هذا المجال من خلال العمل بسياسة استثمار استراتيجية في العمالة الوطنية نتج عنها استفادة كبيرة للموارد البشرية في الشركة خصوصاً والقطاع الصناعي عموماً. ومن أبرز جهود التدريب خلال العام، إقامة شراكة مع تمكين والمعهد الوطني للتدريب الصناعي لتدريب 50 خريجاً من المدارس الثانوية الصناعية بكلفة بلغت 3.8 ملايين دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف بقوله: «لقد شهد العام 2012 استكمال البرنامج الجديد لإستراتيجية الاتصال المؤسسي ومع تطبيقها أصبحت الشركة أكثر تماسكاً، كما إن وضع برنامج للاحتفال بالمناسبات المختلفة في المجتمع البحريني والبرامج الخاصة بالموظفين والعمّال ساهم في رفع الروح المعنوية للعاملين بالشركة، والذي عزز الشراكة المجتمعية بحيث جعل (أسري) تحظى باهتمام المؤسسات والمنظمات العالمية؛ إذ تم اختيارها في مناسبات عالمية للاحتفال بالشركة في العديد من برامج الجوائز، بالإضافة إلى أن مشاركتها في أهم المعارض الملاحية قد ساهم في رفع اسم (أسري) والتعريف بنشاطها على النطاق العالمي، وبالإضافة إلى مشاركتها في أهم المعارض الدولية مثل معرض بوسيدونيا باليونان وإس إم إم في هامبورغ، واصلت الشركة رعايتها لجوائز بحرية دولية مثل لويدز ليست وسي تريد في لندن والشرق الأوسط».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 962


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى