صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 27 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
اسري تقبل دفعة جديدة من طلاب برنامج التلمذة المهنية
اسري تقبل دفعة جديدة من طلاب برنامج التلمذة المهنية
08-08-13 02:41
الحد - أسري

تعكف الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) التي تعد الشركة الرائدة في هذا القطاع في منطقة الخليج العربي، على إنجاز المرحلة الثالثة من برنامج التلمذة المهنية في الشركة الذي تبلغ كلفته 3.2 ملايين دولار، وذلك بقبول الدفعة الجديدة من الطلاب قريباً.

وهذا البرنامج الذي تقدمه الشركة بالتعاون مع مجلس التدريب لقطاع الإنشاءات الهندسية (ECTIB) بالمملكة المتحدة يعد رابطاً يشمل كذلك تقديم الإجازة الدولية في الصحة والسلامة إلى أكثر من 1000 موظف في «أسري».

وكانت «أسري» قد قامت في أواخر العام 2012 بالتعاون مع «تمكين» والمعهد الوطني للتدريب الصناعي بتسريع برنامج التلمذة المهنية لديها؛ إذ انضم 23 طالباً جديداً في هذا البرنامج الذي تبلغ كلفته 3.2 ملايين دولار.

وفي هذا المشروع، يتم تدريب الخريجين الجامعيين على الاختصاصات الكهربائية والفنية في ورش الشركة بهدف أن يصبحوا موظفين بدوام كامل. ويجري امتحان التلاميذ المهنيين من خلال اختبارات معلومات عبر الإنترنت واختبارات عملية تضعها «أسري»، لنيل شهادات في الكفاءة الدولية في الهندسة - قسم الإنشاءات، وجميعها يتم تحت إشراف ECTIB. وهذه الدفعة الجديدة تؤكد نجاح هذا المشروع وإمكاناته طويلة الأجل.

ويجري النظر الآن في قبول دفعة ثالثة؛ إذ تتميز بهيكلة معززة تركّز بشكل أعمق على التطبيق العملي للمعلومات النظرية مع قضاء وقت أطول في «أسري» من جانب التلاميذ المهنيين.

وتهدف الشركة من هذا البرنامج إلى وضع قاعدة لتأسيس أكاديمية صناعة بناء وتصليح للسفن والصناعات التابعة لها؛ إذ أقامت شراكات مع شركات أجنبية لتعزيز مكانة البحرين الرائدة في هذا المجال.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة كريس بوتر خلال لقائه وفد «ECTIB» أن «أسري» أصدرت مؤخراً الإجازة الدولية رقم 1000 في الصحة والسلامة وهي جزء من الفوز بشهادة برنامج التدريب على السلامة في الشركة، مشيراً إلى أن ذلك جاء بعد أن حددت الحاجة إلى توحيد متطلبات السلامة في الأحواض الإقليمية. ولمتابعة وتحسين مستوى الإشراف على التدريب على السلامة وتطويرها، وضعت «أسري» مقرراً تدريبياً معززاً في التوعية بالسلامة يضم الحد الأدنى من متطلبات ECTIB ومن ثم التوسع فيها لتشمل اعتبارات الصحة والسلامة والبيئة المطبقة في «أسري» وأحواض تصليح السفن بالاستفادة من خبرة الشركة التي تتجاوز 35 سنة.

وقد بدأت في تدريب دورتها الأولى في العام 2012 و2013 وشملت أربعة أيام من التدريب المكثف ويضم جميع معايير السلامة في أحواض السفن، بما في ذلك الحريق والإنقاذ وقيادة الحوادث وتقييم المخاطر، ويستهدف العاملين في الحوض الجاف وعلى السفن وأبراج الحفر البحرية.

وقد حضر أكثر من 1000 موظف دورة الإجازة الدولية في الصحة والسلامة، مع ترك المجال مفتوحاً الآن لأي عامل في صيانة وتصليح السفن في الشرق الأوسط ولعمل مزيد من توحيد المعايير ورفع درجاتها على مستوى المنطقة.

وشهد الحوض كذلك انخفاضاً بنسبة 18 في المئة في حوادث الصحة والسلامة والبيئة، فيما تزامن تقديم مقرر الإجازة الدولية في الصحة والسلامة مع خطوة كبيرة في تحسين السلوك تجاه الصحة والسلامة والبيئة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1204


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى