صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 29 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
عبدالله بن خالد يضع حجر اساس جامع صاحب العظمة الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة
عبدالله بن خالد يضع حجر اساس جامع صاحب العظمة الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة
19-08-13 08:24
عوالي _ بنا :

برعاية رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة تم صباح اليوم وضع حجر الأساس لجامع المغفور له بإذن الله تعالى صاحب العظمة الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة طيَّب الله ثراه في منطقة عوالي.

وأقيم بهذه المناسبة حفلٌ حضره عدد من أصحاب المعالي والسعادة والفضيلة ولفيفٌ من المواطنين.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة عن سعادته الغامرة بالبدء في مشروع الجامع، متمنيًا سموُّه أنْ يتمَّ المشروع وفق الجدول الزمني 24 شهرًا.

ورفع سموُّه شكره وتقديره لعاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه ولحكومته الرشيدة بقيادة رئيس الوزراء الموقر صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه ولولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه على الدعم المستمر الذي يولونه لهذه المشروعات الدينية عمومًا، ولإقامة هذا المشروع خصوصًا.

ونوَّه سموُّه بحاكم البحرين وتوابعها سابقًا المغفور له بإذن الله تعالى صاحب العظمة الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة طيَّب الله ثراه، لافتًا إلى أنَّ الراحل طيَّب الله ثراه يستحقُّ تخليد الذكرى، معربًا عن شكره في هذا المقام لمجلس العائلة المالكة على تسمية المشروع باسم المغفور له طيَّب الله ثراه.

وأكَّد سموُّه أنَّ مملكة البحرين ماضيةٌ في دعمها التاريخيِّ لكل ما من شأنه تعزيز القيم الدينية والأخلاق الإسلامية، وماضيةٌ في دعم مشروعات الجوامع والمساجد ودور العبادة ترسيخًا لهويتها الإسلامية الأصيلة التي نشأ عليها شعب البحرين المسلم.

ومن جهته، رفع مدير عام مجلس العائلة المالكة معالي الشيخ إبراهيم بن خالد بن محمد آل خليفة عن أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه على توجيهات جلالته الكريمة ببناء هذا الجامع.

واستعرض معاليه جانبًا من السيرة العطرة لصاحب العظمة الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة طيَّب الله ثراه حاكم البحرين وتوابعها الذي حكم البلاد من العام 1942 وحتى توفاه الله تعالى في العام 1961م، لافتًا معاليه إلى أنَّ الراحل طيَّب الله ثراه "أرسى دعائم النهضة الحديثة لمملكة البحرين، والتي سار على هداها من بعده المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيَّب الله ثراه، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الذي ما زال عطاؤه مستمرًّا ومثمرًا، حفظه الله وأطال عمره".

وتوجَّه معاليه بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه على دعم سموِّه الدائم وتوجيهاته المستمرة لرعاية بيوت الله وصيانتها.

وأكد معاليه أنَّ "هذا الصرح الإسلامي الكبير سيكون من العلامات البارزة للمحافظة الجنوبية"، مشيرًا إلى أنَّ الجامع صُمِّم ليتَّسع لـ4600 مصلٍّ، ويحتوي على مكتبة عامة ومراكز لتحفيظ القرآن الكريم، وقاعات استقبال ومناسبات، كما تمَّ تزويده بأحدث التقنيات الحديثة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1020


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى