صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 25 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
الشيخ ال محمود : لن نطلب تأجيل جلسات الحوار الوطني
الشيخ ال محمود : لن نطلب تأجيل جلسات الحوار الوطني
26-08-13 10:40
الحد :

قال رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبد اللطيف آل محمود إن الإئتلاف لن يطلب تاجيل موعد الحوار واضاف سندخل الحوار لنتبين من خلال الحوار من الذي يريد الحل.
واشار الى ضرورة توفر النية وقال ال محمود في محاضرته حول قضايا الساحة بمجلس الدوي بالمحرق مساء الاربعاء إن كل القضايا يمكن أن تطرح في الحوار ويكون عليها اتفاق لا أن يتم فرض رأي طرف واحد على الآخرين ولابد أن نتفق على جدول الأعمال.
واكد آل محمود انه ليس الا جنديا من جنود هذا الوطن وان الله تعالى اكرم البلاد بموقف اهل الفاتح الذي زاد من وعي الشعب البحريني بدوره الوطني دون ان يتحقق لاصحاب المخطط ما كانوا يرجونه للبحرين وقال لقد كان مقررا لنا ان نكون ثالث دولة خلال مايسمى بالربيع العربي لكننا استطعنا بفضل وعي شعبنا ان لا نصل الى مرحلة الاصطدام الطائفي وتجاوزناها بالصبر والحكمة .
وحول تنفيذ توصيات المجلس الوطني قال آل محمود إن الدولة هي المسئولة عن تنفيذ التوصيات وان اي تقصير يحدث في التنفيذ تسأل عنه الحكومة قائلا إننا نؤيد تنفيذ التوصيات لحفظ الحقوق وليس لإذلال المواطنين وقال “نريد من كل بحريني ان يكون عزيزا في وطنه وبين اهله” مشيرا الى ان تحقيق ذلك إنما يكون بعدم تعريض النفس للمواقف التي تقع تحت طائلة القانون ومعاداة الدولة والمواطنين. واكد آل محمود للحضور ان الوطن فيه شركاء اخرون ويجب التحاور والتوافق مع شركاء الوطن مشيرا إلى ضرورة التخلي عن ثقافة إقصاء الاخر السائدة في مجتمعات الدول النامية وان نفهم دائما اننا لانعيش وحدنا بل مع الاخرين وانه اذا اختلفنا وعرضنا الاراء ووصلنا لمنطقة وسطى نستطيع ان ننطلق نحو الحل.
وقال آل محمود لايوجد في العالم (اسود وابيض) فقط فهناك درجات بينهما ,لذلك ليس هناك اختلاف نهائي او توافق كامل .
وقال رئيس التجمع إن الوطن لجميع البحرينيين وهم الذين يقررون مصير الوطن وليس طائفة أو حزب.
وتطرق آل محمود خلال حديثه للعريضة الشعبية لتغيير السفير الأميركي وقال “كثيرا ما ترد الينا تساؤلات حول فائدة تغيير شخص او مسئول في ظل بقاء سياسة دولته تجاه البحرين كما هي ونحن نقول اننا نقصد من العريضة الشعبية تغيير السياسية الأميركية وليس السفير فقط وقال إنه وبمجرد اعلان الشعب البحريني عن هذه الحملة الوطنية حملت الادارة الاميركية هذه العريضة محمل الجد وطلبت من السفير الامريكي العمل على إيقاف هذه العريضة قبل ان تصل اليهم رسميا لان الشعب الامريكي له قوله وقراره وان مثل هذه العريضة يتم التعامل معها بكل جدية وتؤثر على رضا المواطن الاميركي عن حكومته وقال نحن ليس لنا اي عداء مع الشعب الامريكي ولكننا نرفض تدخلات حكومته في بلادنا”.
وتحدث آل محمود في محاضرته عن موضوع الاستقلال ومعانيه الوطنية وقال “إن الجيل الجديد لم يعش أيام الإستعمار البريطاني، ليدرك كيف وصلنا لهذا الاستقلال بعد مجاهدات ونضالات يحفظها التاريخ واضاف نحن لم نصل للإستقلال إلا بتضحيات المواطنين على إختلاف توجهاتهم ولكن بعد الاستقلال تركنا الإنشغال بالسياسة وهموم الوطن وانشغلنا بأمورنا الشخصية والآن وبعد ما جرى في البحرين أدرك الجميع بأنه لا يمكن حماية الوطن دون وقوف الشعب إلى جانب القيادة وادرك المواطن اهمية المحافظة على الاستقلال الوطني الذي هو مسئوليتنا جمعيا قيادة وشعبا للوقوف في وجه التدخلات الأجنبية”.
وسخر آل محمود من مزاعم بعض المنظمات حول انتهاكات حقوق الانسان في البحرين وقال أين منظمات حقوق الإنسان من قضية فلسطين ومن من يقتلون في العراق وسوريا؟! وقال ان ملف حقوق الإنسان أصبح ملفا للاستغلال السياسي. وفي مداخلات الحضور على حديث ال محمود اثنى الكاتب الصحفي علي صالح على الطرح الذي قدمه رئيس التجمع ووصفه بالطرح المتقدم.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1041


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى