صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 27 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
المبرة الخليفية تنظم لقاءا تعريفيا بالمقبولين في برنامج المنح الدراسية
المبرة الخليفية تنظم لقاءا تعريفيا بالمقبولين في برنامج المنح الدراسية
08-09-13 03:04
البحرين - بنا :

نظمت مؤسسة المبرة الخليفية لقاءً تعريفياً لعدد من الطلبة المقبولين في برنامج المنح الدراسية للعام الدراسي 2013-2014، وذلك لتعريفهم بالبرنامج ومميزاته من خلال القائمين على البرنامج وطلبة البرنامج للسنوات السابقة.
وقالت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية سمو الشيخة زين بنت خالد بن عبدالله آل خليفة في كلمة خلال اللقاء إن المؤسسة التي تم إطلاقها في 30 مايو 2011 هي مؤسسة غير ربحية تسعى لتلبية الاحتياجات والتطلعات التعليمية لمختلف المواطنين، وإرساء قواعد مجتمع متميز قائم على أساس صلب يسعى افراده إلى تعزيز الاستفادة من كافة إمكانياته، مع حسن استغلال طاقاته وقدراته.
واشارت سمو الشيخة زين إلى أن رسالة المؤسسة هي تقديم برامج ومشاريع هدفها نشر ثقافة الجودة والإتقان والتوعية بأهمية المواطنة والعطاء والتميُز، إضافة إلى توفير برامج تعليمية تركز على إحياء القيم الإنسانية النابعة من عاداتنا وتقاليدنا، وتحدثت عن رؤية المؤسسة وهي "مجتمع بحريني قائم على أفراد متميزين علميا وعمليا لديهم مسئولية العطاء والحرص على صورة وسمعة وطنهم"، وتابعت سمو الشيخة زين أن قيم المؤسسة هي أن "العطاء سمة الإنسان المخلص، والولاء للوطن مسئولية كل فرد، والعلم حق للجميع، والعمل المتقن واجب وطني".
وأعربت رئيسة مجلس الإدارة عن أملها بزيادة أعداد الطلبة المستفيدين من برنامج المنح الدراسية عاما بعد عام وذلك بالتعاون مع مؤسسات تعليمية وأكاديمية راقية، إضافة إلى تطلع المؤسسة ليقدم البرنامج منحا للدراسات العليا ايضا.
واوضحت سمو الشيخة زين أن برنامج المنح الدراسية وإضافة إلى تكلفة المقعد الدراسي يوفر ورش عمل ودورات في اللغة الإنكليزية يحصل الطالب فيها على شهادات مصدقة يدعم بها سيرته الشخصية، ويوفر ايضا حافز مالي شهري للطالب مكافأة له على اجتهاده، ويتيح أمام الطلبة مجالات العمل التطوعي بحيث يتفاعل الإنسان إيجابا مع محيطه، وكذلك توفير فرص عمل تدريبية مع المؤسسات المختلفة بما يؤهل الطالب للدخول في سوق العمل.
وخاطبت الشيخة زين الطلبة الحضور بالقول "أنصحكم بالجدية والاجتهاد في دراستكم الجامعية لتحصيل معدل تراكمي مرتفع"، وقالت "نحن في مؤسسة المبرة الخليفية حريصون على أن نوفر لكم كل اسباب النجاح، لكن أساس تحقيق هذا النجاح هو انتم.. هو تعبكم واجتهادكم".
يشار إلى أنه يشترط في المتقدم لبرنامج المنح الدراسية أن يكون بحريني الجنسية وأن لا يقل معدله التراكمي عن 85? عند التخرج، بالإضافة إلى اجتياز المقابلة الشخصية، كما يشترط في التقديم للمنحة أن تكون المنحة ضمن تخصصات مختارة من قبل المؤسسة وتتناسب مع احتياجات سوق العمل في مملكة البحرين.
وكثفت مؤسسة المبرة الخليفية جهودها على مدى العامين الماضيين وذلك لإعطاء الفرصة لعدد أكبر من الطلاب للاستفادة من البرنامج، فيما بلغ العدد الإجمالي للطلبة الملتحقين بالبرنامج 90 طالبا وطالبة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 997


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى