صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 25 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
البوعينين يشيد بأنجازات الامم المتحدة
البوعينين يشيد بأنجازات الامم المتحدة
25-10-13 12:05


المنامة – وزارة الخارجية


أشاد وزير الدولة للشئون الخارجية غانم فضل البوعينين بالإنجازات التي حققتها الأمم المتحدة في مسيرتها، مرحبا بدعوة أمينها العام فيما يتعلق بالشأن السوري، وقال "يتحتم علينا ليس الاعتراف والإقرار بالعديد من الإنجازات التي حققتها الأمم المتحدة في مسيرتها على مدى السنوات ألثمانِ وستون (68) الماضية، بل علينا أيضا التفكير بجد في القضايا الملحة التي نواجهها اليوم، والنظر بعمق في كيفية ابتكار الحلول الناجعة لمعالجة تحديات المستقبل بصورة أفضل"

وأضاف البوعينين "لذا فإننا نرحب و نؤيد بكل صدق وإخلاص دعوة الأمين العام في رسالته بمناسبة يوم الأمم المتحدة لبذل المزيد من الجهد لوضع حد لمعاناة الشعب السوري الشقيق، والذي تذكرنا محنته باستمرار بالحاجة الملحة لأن تتحمل كافة الدول مسئولياتها وفقا لما هم منصوص عليه في ميثاق ومبادئ الأمم المتحدة".

جاء ذلك على هامش رعايته لحفل فريق الأمم المتحدة بمملكة البحرين بيوم الأمم المتحدة العالمي الذي يصادف 24 أكتوبر من كل عام، وذلك مساء اليوم الخميس (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) في فندق الدبلومات وبدعم من وزارة الخارجية، وهيئة شئون الإعلام، حيث تم التطرق إلى حملة استقصاء "عالمي"، والمعني باستقصاء الأمم المتحدة العالمي من أجل عالم أفضل.

وقال وزير الدولة للشئون الخارجية في كلمة بهذه المناسبة: إنه لمن دواعي سروري أن أكون هنا اليوم ونحن نحتفل بيوم الأمم المتحدة، و إطلاق حملة استقصاء "عالمي" مسح الأمم المتحدة العالمي من أجل عالم أفضل. كما يسعدني أن أري مشاركة هذا العدد الكبير من المواطنين في هذه المناسبة الهامة، وأود أن أعرب عن خالص شكري لمنسق الأمم المتحدة المقيم بيتر جرومان، على دعوته الكريمة والجهود المتميزة التي بذلها أعضاء فريق الأمم المتحدة هنا في البحرين.

وأضاف "أود أيضا أن أعرب عن خالص التهاني و الإشادة بما شاهدناه هذا الصباح من الأعمال الفنية الرائعة للموهوبين من الفنانين البحرينيين الشباب – والتي تميزت بالمهارة والروعة والجمال حقا، والتي إن دلت فإنما تدل على ثراء تراث الشعب البحريني وسعة خياله وتعدد مواهبه".

كما أشاد بحملة استقصاء "عالمي" قائلا: ويسعدنا أن نرحب أيضا إطلاق حملة استقصاء "عالمي" مسح الأمم المتحدة العالمي من أجل عالم أفضل، وإتاحة الفرصة للرأي العام للمساهمة في مناقشة وتحديد بنود جدول أعمال التنمية لما بعد عام 2015. وكما جاء في أهداف الألفية الإنمائية بصورة واضحة وقاطعة، فإن الأمم المتحدة هي منتدى فعال فريد لحشد التزامات وتسخير إمكانيات المجتمع الدولي بشأن القضايا العالمية، وتقديم دعم حقيقي وملموس لأولئك الذين هم في أشد الحاجة إليه. ونأمل أن ألا يقتصر دور استقصاء "عالمي" استقصاء الأمم المتحدة العالمي من أجل عالم أفضل على تنبيه صانعي القرارات و السياسات عند مناقشة جدول الأعمال لما بعد عام 2015 للمواضيع الأكثر إلحاحا واهتماما للشعوب فحسب، ولكن للتأكيد أيضا على دور الأمم المتحدة في تعزيز المشاركة الشعبية الواسعة والمشاركة في القضايا الحيوية عالميا.

وأختتم وزير الدولة للشئون الخارجية كلمته قائلا: لا يسعنا إلا أن نسجي التهاني الحارة للأمم المتحدة في هذا اليوم الهام في تاريخها، كما أننا نتطلع إلى مزيد من الجهود الدولية للتصدي للتحديات العديدة التي يواجهها عالمنا سواء في الحاضر أو المستقبل.

وقد شهد الحفل كذلك تقديم عرض حول حملة استقصاء "عالمي"الذي قدمته الأمم المتحدة، ويعتبر مسلكا استثنائيا للمواطنين يمكنهم من إبداء رأيهم في 16 أولويات إنمائية والتي ينبغي أن يدرجها قادة العالم في الإطار الإنمائي القادم.

حضر الحفل وزيرة الدولة لشئون الاعلام سميرة رجب وعدد من السفراء والمسئولين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 970


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى