صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 18 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
المهندس ناجي سبت يوقع اتفاقا مع الجانب البريطاني لوضع استراتيجية لمدة 5 سنوات
المهندس ناجي سبت يوقع اتفاقا مع الجانب البريطاني لوضع استراتيجية لمدة 5 سنوات
30-10-13 09:11
البحرين - بنا :

وقع جهاز المساحة والتسجيل العقاري اتفاقية عمل مع هيئة المساحة البريطانية لوضع خطة استراتيجية متخصصة لمدة خمس سنوات، وذلك بحضور معالي الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري والسيد/ إين لنسي سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين ، ووقع الاتفاقية ممثلاً عن جهاز المساحة والتسجيل العقاري المهندس ناجي سبت مدير عام المساحة، وعن الجانب البريطاني الدكتورة فينسا لورنس المدير العام والرئيس التنفيذي لهيئة المساحة البريطانية.

وتنص الاتفاقية على وضع خطة استراتيجية جديدة وطويلة الأمد لجهاز المساحة والتسجيل العقاري فيما يخص أعمال المساحة.
وسوف يعمل من خلال هذه الاتفاقية على تطوير نموذج البيانات المكانية الثلاثية الأبعاد 3D لمملكة البحرين، بالإضافة إلى العديد من المشاريع المستقبلية التي سيتم تحقيقها من خلال هذه الشراكة.
وبهذه المناسبة عبر معالي الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري عن سعادته للتعاون مع هيئة المساحة البريطانية، مؤكداً معاليه أهمية المعلومات المكانية في تحقيق مشاريع البنى التحتية الاستراتيجية والتي تحتاجها العديد من الوزارات والجهات الحكومية المعنية بهذا الشأن، والتي تجلب فوائد اقتصادية كبيرة وتقلص النفقات والوقت لتنفيذ المشاريع الحكومية الخدمية، مضيفاً معاليه بأن هذه الاتفاقية ستتيح المجال للاطلاع على التجارب الهامة وتبادل الخبرات بين الطرفين.
والجدير بالذكر بأن جهاز المساحة والتسجيل العقاري يعتبر الجهة الحكومية المعنية بتسجيل وحفظ وحماية الملكيات العقارية الخاصة والعامة وهي أيضاً الجهة الحكومية الوحيدة المنوط بها إعداد وإنتاج الخرائط الوطنية الأساسية، والتي تتكون من الخرائط الطبوغرافي بجميع مقاساتها، والخرائط العقارية التي تحمي وتحدد الملكيات والعقارات، وتوضح تضاريس الأرض وبالإضافة إلى تحديد أعماق البحر وارتفاع المد والجزر وقياس التيارات البحرية، والمعنية أيضاً بتزويد جميع الجهات الحكومية بالمعلومات والخرائط.
ومن جانبه عبر سعادة السفير البريطاني لدى مملكة البحرين عن سعادته لتعاون هيئة المساحة البريطانية، والتي تعتبر الرائدة عالمياً في مجال الخرائط، مع جهاز المساحة والتسجيل العقاري بمملكة البحرين. وأن هذه الشراكة سوف تحقق ما يهدف إليه البلدين من تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين.
ومن جانب آخر أفادت الدكتورة فينسا لورنس المدير العام والرئيس التنفيذي لهيئة المساحة البريطانية أن الشراكة التي تم بنائها مع جهاز المساحة والتسجيل العقاري تمثل القاعدة الأساسية للعمل التعاوني، مضيفةً بأنه تم وضع نموذجاً لتقديم برامج نقل المعرفة، معربةً عن سعادتها لتوقيع الاتفاقية وخطة العمل للخمس سنوات القادمة من أجل تحقيق عدد من المشاريع في المرحلة القادمة.
حضر هذا اللقاء الشيخ عبدالرحمن بن علي آل خليفة مدير عام التسجيل العقاري، والشيخ محمد بن خليفة آل خليفة مدير عام الموارد ونظم المعلومات، وكبار المسئولين بالجهاز.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1501


خدمات المحتوى



تقييم
10.00/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى