صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 28 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
الوزيرة سميرة ين رجب : قبلنا اعتذار قناة المنار اللبنانية مبدئيا
الوزيرة سميرة ين رجب : قبلنا اعتذار قناة المنار اللبنانية مبدئيا
09-12-13 02:00
المنامة في 8 ديسمبر / بنا /

جددت سعادة الاستاذة سميرة ابراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشئون الاعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة التأكيد على أن الحوار في مملكة البحرين هو من الأولويات الوطنية الرئيسية، مشيرة الى أن باب الحوار ظل مفتوحا منذ فترة الأحداث التي شهدتها البلاد وحتى الان، وسيبقى باب الحوار مفتوحا الى حين الوصول الى توافقات نهائية.

وأضافت سعادة الاستاذة سميرة ابراهيم بن رجب خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي عقب جلسة مجلس الوزراء اليوم ردا على أحد الاسئلة، أن البيان الصادر عن الجلسة الاخيرة لحوار التوافق الوطني من الاطراف المشاركة واضح تماما بأنه يمنح مهلة وفرصة جديدة 3 اسابيع أخرى للحصول على رد من الاطراف التي علقت مشاركتها في الحوار لتحديد موقفها النهائي.

من جانب أخر وردا على سؤال أخر حول اعتذار قناة المنار واذاعة النور لمملكة البحرين وما اذا كان هذا الاعتذار كافيا، أوضحت سعادة الوزيرة اننا ومن منطلق حسن النوايا، وافقنا على الاعتذار الذى تضمن تعهدا بعدم انتهاك المواثيق الاعلامية مرة اخرى.

وأفصحت سعادة الوزيرة خلال المؤتمر الصحفي عن الجهود التي تقوم بها وزارة الدولة لشئون الاعلام في تأهيل المزيد من الكوادر الاعلامية الجديدة، مشيرة الى ان الاستراتيجية الاعلامية للوزارة تعنى بشكل كامل بتأهيل كوادر اعلامية قوية عبر المؤسسات الاكاديمية، وفى هذا الاطار بدأنا العمل في مشروع لتأسيس اكاديمية اعلامية على مستوى مملكة البحرين والمنطقة.

وأضافت ان هناك كذلك توجه للتواصل والتعاون مع جامعة البحرين لتطوير المناهج الاعلامية عبر قسم الاعلام بكلية الاداب بجامعة البحرين، واشارت الى ان مشروع التطوير مستمر على مستوى هيئة شئون الاعلام عبر ارسال الكوادر الاعلامية الحالية للتطوير والتدريب في الخارج، بالاضافة الى مشروع التطوير والتأهيل عبر مركز التدريب الخاص بهيئة شئون الاعلام لصقل الخبرات ورفع المستوى الاعلامي المهني في الاداء.

وحول احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني، قالت سعادة الوزيرة ان مناسبات الأعياد والاحتفالات الوطنية سواء في مملكة البحرين او في اي دولة من دول العالم تحظى بالكثير من التقدير والاعتزاز، ونأمل عدم المساس بمناسباتنا وأعيادنا القومية بما يسيء للوحدة الوطنية.

وأضافت ردا على سؤال حول دعوات العنف والتخريب في هذه المناسبة الوطنية ان العنف والتخريب امر مرفوض في كل الأوقات وسيتم التصدي له في اي زمان ومكان ولن يكون مقبولا ممارسة هذا الارهاب في البحرين، مشيرة الى ان يومي 16 و 17 ديسمبر هي أيام للاحتفال بأعيادنا الوطنية التي يجب ان تحترم مهما كان هناك من اختلافات في وجهات النظر، وقالت اننا منذ الطفولة نحتفل بهذه الايام كأعياد حقيقية تنمي فينا المزيد من الشعور والانتماء الوطني ولم تكن ابدا أياما يمارس فيها العنف والتخريب.

وردا على سؤال حول تطوير وأداء شركة طيران الخليج، قالت سعادة الوزيرة ان ناقلتنا الوطنية شركة طيران الخليج تعمل الان باستراتيجية جديدة وجيدة مما مكنها من تحقيق نتائج طيبة سواء من حيث رفع مستوى الاداء والخدمات او من حيث تخفيض ارقام الخسائر، وسوف يتم بث المزيد من التفاصيل والمعلومات للاعلام بواسطة الوزير المعني.

وأكدت الوزيرة انه بحسب المعلومات المتوفرة التي عرضت أمام اعضاء مجلسي الشورى والنواب فان هناك استراتيجية قوية تم البدء فيها لشركة طيران الخليج مما رفع من مستوى اداء الشركة بصورة كبيرة وخفّض ارقام الخسائر.

وحول التعاون والتنسيق الاعلامي بين دول مجلس التعاون الخليجي، قالت سعادة الوزيرة ان هناك استراتيجية اعلامية موحدة لدى الامانة العامة لمجلس التعاون بخصوص تنظيم الشأن الاعلامي بين دول المجلس وهذه الاستراتيجية طرحت في عام 2009 لصياغتها وعرضت على قمة مجلس التعاون الاخيرة العام الماضي بالبحرين وهناك تبن الان لهذه الاستراتيجية.

وكانت سعادة الاستاذة سميرة ابراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشئون الاعلام المتحدثة الرسمية باسم الحكومة قدمت في مستهل المؤتمر الصحفي ايجازا حول أعمال الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء اليوم برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء.

وجاء الايجاز على النحو التالي:.ترأس صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء أعمال الجلسة الاعتيادية للمجلس ليوم الأحد 8 ديسمبر 2013. تقدّم المجلس بالشكر والتهاني إلى وزارة الخارجية على تنظيم ونجاح مؤتمر "حوار المنامة" الذي ينعقد سنويا في مملكة البحرين ويناقش مواضيع الأمن الإقليمي في المنطقة.

كما ثمّن المجلس على الدور الكبير التي تقوم به الجهات الحكومية في تنظيم المؤتمرات الدولية في مختلف المجالات، ممّا يعزّز مكانة مملكة البحرين على الصعيدين الإقليمي والدولي، ويدعم علاقاتها السياسية والاقتصادية والثقافية مع جميع دول العالم.

وناقش المجلس في جلسته المنعقدة بتاريخ الأحد 8 ديسمبر 2013 بقصر القضيبية، مجموعة من المواضيع والمذكرات المطروحة على جدول الأعمال واتخذ في شأنها القرارات التالية:
الخطة الوطنية لمكافحة التلوث بالزيت والمواد الضارة الأخرى في الحالات الطارئة اطلع المجلس ووافق على المذكرة المرفوعة من سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية للشئون القانونية بشأن مشروع الخطة الوطنية لمكافحة التلوث بالزيت والمواد الضارة الأخرى في الحالات الطارئة، وتهدف هذه الخطة إلى تحقيق استجابة سليمة وسرعة فعّالة ومنسقة لأي تلوث للبيئة البحرية، سواء كان ذلك التلوث ناجما عن بقعة زيت أو مواد بيولوجية ضارة، أو مواد كيميائية خطرة أو ما شابه ذلك.
وتتضمن الخطة التدابير التالية:
1. إنشاء مركز خبراء للاستجابة الفورية لمكافحة أية بقعة زيت أو مواد ضارة.
2. تدريب العاملين في مجال المواد النفطية أو البيولوجية.
3. إجراء التمارين المستمرة للتأكد من سلامة وفعالية الخطة.
4. شراء أو استئجار المعدات اللازمة لمكافحة بقع الزيت أو المواد الضارة الأخرى.

وأشرف على إعداد هذه الخطة المجلس الأعلى للبيئة، بالتعاون مع مركز المساعدة المتبادلة للطوارئ البحرية (ميماك)، وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة.

المعلومات النهائية حول معرض الجواهر العربية.. اطلّع المجلس على المذكرة المرفوعة من سعادة وزير الصناعة والتجارة بشأن المعلومات النهائية حول معرض الجواهر العربية.

وتضمنت المذكرة تسجيل ارتفاع قيمة المبيعات المستوردة والمبيعات من السوق المحلي في معرض الجواهر العربية 2013 إلى 11,143,785 دينار بحريني، أي بزيادة نسبتها 51,2% مقارنة بالسنة الماضية. وسجّل المعرض أيضا ارتفاع عدد الزوار الذي وصل إلى 48,470 زائر، أي بزيادة قدرها 28,6% مقارنة مع أرقام 2012.كما شارك في المعرض 600 شركة محلية وعالمية يمثلون 30 دولة من بينها، بالإضافة إلى مملكة البحرين وبلدان الخليج العربي، الأردن، النمسا، البرازيل، الصين، قبرص، مصر، فرنسا، بلجيكا، إسبانيا، سويسرا، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، سنغافورة والهند.

الدورة الثالثة لمعرض البحرين للطيران.. اطّلع المجلس على المذكرة المرفوعة من سعادة وزير المواصلات بشأن الدورة الثالثة لمعرض البحرين للطيران المزمع تنظيمه خلال الفترة 16-18 يناير 2014.وأشارت المذكرة إلى زيادة عدد الشركات المشاركة في المعرض ونوعية العارضين، ممّا أدى إلى تخصيص مساحة إضافية للعرض تصل إلى 3000 متر مربع تمّ تسويقها بالكامل على ضوء الطلبات الإضافية.

ومن بين أهم الدول المشاركة، بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، روسيا، المملكة المتحدة، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، تركيا، الهند، الولايات المتحدة الأمريكية، دول الشرق الأوسط.ومن أهم الشركات التي شاركت سابقا، نجد شركات Boeing وAirbus وBombardier وGulf Stream وTaj Aviation وLockheed. وكذلك شركات تشارك لأول مرة مثل Safran الفرنسية وSelex System الايطالية.

مواضيع ذات صلة بالسلطة التشريعية.. ناقش المجلس ووافق على عدد من المقترحات برغبة المقدمة من مجلس النواب الموقر وذلك حسب الإجراءات القانونية المتبّعة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1015


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى