صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 19 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
البوعينين : الملك حريص على رفع معاناة الشعب السوري الشقيق
البوعينين : الملك حريص على رفع معاناة الشعب السوري الشقيق
16-01-14 02:27
الوسط :

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية غانم بن فضل البوعينين حرص مملكة البحرين الكبير بقيادة عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ودعمه الكامل لكل الجهود الإنسانية من أجل رفع معاناة الشعب السوري الشقيق، مشددا على التزام المملكة بتقديم العون المستمر للأشقاء السوريين تضامنا ووقوفا معهم في محنتهم الكبيرة .

جاء ذلك في كلمة وزير الدولة للشؤون الخارجية اليوم الأربعاء (15 يناير/ كانون الثاني 2014) خلال افتتاح المؤتمر الثاني الدولي للمانحين في دولة الكويت الشقيقة برعاية أميرها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح .

وأضاف إن دعم مملكة البحرين واستجابتها للوضع الإنساني للأشقاء السوريين تمثل من خلال تبرع مملكة البحرين بمبلغ 20 مليون دولار لأعمال الإغاثة الإنسانية للاجئين السوريين تنفيذاً لتوجيهات كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى ، والتي أعلن عنها ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في المؤتمر الأول لهذا الحدث الهام في 30 يناير/ كانون الثاني 2013.

واستعرض خلال كلمته جهود مملكة البحرين في دعم الأشقاء السوريين، موضحا أن المملكة كانت من أولى الدول التي قامت بإنشاء عددا من المشاريع التنموية والإغاثية للأشقاء السوريين في مخيم الزعتري، حيث قامت ببناء مجمع سكني، وبناء أول مجمع علمي يضم أربع مدارس ومركز للإرشاد النفسي في هذا المخيم، بما يجعل مشروعات المملكة مجتمعة تخدم قرابة العشرة آلاف لاجئ، هذا بالإضافة لجهود مملكة البحرين في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين على الحدود التركية، حيث قامت ببناء مستشفى ميداني يخدم اللاجئين السوريين هناك، مؤكدا أن المؤسسة الخيرية الملكية سوف تقترح وبالتنسيق مع المنظمات الدولية المختصة لتنفيذ أنسب المشاريع لإغاثة اللاجئين السوريين.

وأشاد وزير الدولة للشؤون الخارجية في هذا الصدد بالتعاون والجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها المملكة الأردنية الهاشمية مع مملكة البحرين من خلال تهيئة الأرض والخدمات لإنشاء هذه المشاريع.

مشيدا كذلك بجهود الجمهورية اللبنانية وجمهورية العراق والجمهورية التركية في استضافتها للاجئين السوريين على أراضيهم، وما يقدمونه من خدمات إنسانية وإغاثية ضخمة لهم، منوها بالجهود الكبيرة التي تبذلها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية والمنظمات والوكالات الدولية الأخرى العاملة في الميدان والتي تأتي في إطار العمل الإنساني النبيل لمنظمة الأمم المتحدة والوكالات الدولية المتخصصة في هذا المجال.

وأكد أن هول الكارثة وعظم مصيبة الأشقاء السوريين يتطلب تضافر الجهود بمسعى دولي متكامل والى تنسيق تقديم المساعدات الإنسانية لهم في الداخل والخارج وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم من مأوى ومأكل وملبس، لافتاً إلى أن المأساة الإنسانية التي يعانيها الشعب السوري الشقيق هي من أكبر المآسي الإنسانية في وقتنا الحاضر، مؤملا أن تؤدي الجهود الدولية المتصلة إلى تخفيف وطأة المأساة السورية، وبالتالي إحلال السلام قريباً في هذا البلد الشقيق وبما يحقق السلم الاجتماعي والأمن النفسي لشعبه الكريم.

حضر المؤتمر أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي ،و أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني ، و وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري اموس ، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة.

وقد شمل المؤتمر كلمة للمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس والتي أشاد خلال تقديمه تقريره عن الوضع في سوريا بدور مملكة البحرين في توفي المراكز العلمية والسكن اللائق للاجئين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 980


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى