صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الثلاثاء 23 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
محمد بن علي المسلم : كتلة تضامن ستعمل على تقليص الفجوة بين روّاد الأعمال الشباب و»الغرفة»
محمد بن علي المسلم : كتلة تضامن ستعمل على تقليص الفجوة بين روّاد الأعمال الشباب و»الغرفة»
13-02-14 12:39
الوسط - المحرر الاقتصادي


قال صاحب الأعمال وعضو كتلة تضامن، المترشحة لانتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين للدورة الـ 28، محمد بن علي بن محمد بن جبر المسلم، إن كتلة تضامن ستعمل على تقليص الفجوة بين روّاد الأعمال الشباب و»الغرفة».

وتطلَّع المسلّم إلى «أن يكون لغرفة تجارة وصناعة البحرين الدور الأكبر والفعَّال في أن تكون حلقة وصل بينها وبين روَّاد الأعمال الشباب، عبر جلسات تكون بمثابة «جلسات عصْف ذهني».

وأكّد المسلم، أن مخرجات التعليم في الوقت الراهن لا تتناسب والوظائف المتاحة في سوق العمل، كما أن ضعف الاقتصاد العالمي وتأثيره على الأسواق أدّى إلى اتساع الفجوة بين متطلبات سوق العمل والوظائف الموجودة ومخرجات التعليم.

وقال: «إننا - كشباب أعمال سنركز ومن خلال كتلة تضامن على تشجيع الشباب في الريادة في المعترك التجاري والخوض فيه بدل انتظار الوظائف الحكومية التي باتت شحيحة للأسباب التي تم التطرق لها، وذلك من خلال طرح العديد من المبادرات والأفكار التي من شأنها أن ترتقي بهذه الشريحة العريضة من المجتمع، يشارك فيها غرفة التجارة والحكومة وكبار التجّار لمساندة كل رائد عمل لديه فكرة مشروع، ومن ثم المساهمة في دفع عجلة تشجيع الشباب للانخراط في العمل التجاري وأن يكون صاحب عمل بدل أن يكون موظفاً».

مشيرا إلى أن كتلة تضامن تولي الشباب أهمية خاصة، ولاسيما أن الدول المتقدمة تذلل الصعاب أمام هذه الشريحة من المجتمع، مبيّناً أنه في منتدى الاقتصاد العالمي السابق تم التركيز على الشباب وتسليط الضوء على كيفية تشجع هؤلاء لدخول الشارع التجاري، مؤكدا أننا في البحرين بحاجة ماسة إلى الكثير من المبادرات التي يجب أن توجه للشباب، وخاصة أن الشريحة الأكبر من المجتمع البحريني هم من الشباب.

وأكد المسلم بالقول: «إننا في كتلة تضامن جميعا نؤمن بأن هناك فرصاً كبيرة للشباب يجب أن تستغل، وأن الشباب البحريني قادر على النجاح والعطاء متى ما أتيحت له الفرص، وعليه فإن لدى الكتلة العديد من الأفكار والمشاريع التي سنعمل عليها حال وصولنا إلى إدارة مجلس الغرفة، وأبرز هذه المبادرات التي سنعمل عليها فكرة أن يقوم أحد كبار التجّار بتبني فكرة مشروع للشباب الأعمال ومساندته في التغلب على التحديات التي تواجهه، والتي أهمها التمويل وتذليل الصعاب الأخرى مثل استصدار التراخيص وما شابه».

يُذكر، أن محمد المسلم سليل عائلة تجارية عريقة في البحرين، فهو نجْل صاحب الأعمال الوجيه علي المسلم، ويمتلك 10 سنوات خبرة في إدارة العمليات والنقل البحري؛ إذ عمل كمدير تنفيذي لشركة يوكو للهندسة وسفريات يوكو في الفترة ما بين 2007 و 2013، في حين يتقلد حالياً منصب المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة يوكو للمقاولات البحرية، إلى جانب أنه عضو مجلس إدارة مستشفى البحرين التخصصي.

من جانب آخر يمتلك صاحب الأعمال محمد المسلم خبرة تصل إلى 6 سنوات في قطاع السفر والسياحة؛ إذ كان عضواً في مجلس إدارة جمعية مكاتب السفر والسياحة البحرينية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1066


خدمات المحتوى



تقييم
10.00/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى