صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 28 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
البوعينين يفتتح ملتقى " الإعلام الكويتي البحريني " في المنامة
البوعينين يفتتح ملتقى
24-02-14 04:35
البحرين - بنا :

تحت رعاية وحضور سعادة السيد غانم بن فضل البوعينين وزير الدولة للشؤون الخارجية افتتح في المنامة اليوم ملتقى " الإعلام الكويتي البحريني " والذي يعقد على مدى يومين بحضور سعادة الشيخ عزام مبارك الصباح عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت الشقيقة ، ورئيس هيئة شئون الإعلام الأستاذ علي محمد الرميحي وكوكبة من الإعلاميين والصحافيين والأكاديميين .
وأشاد سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية في كلمته الافتتاحية بعمق العلاقات البحرينية الكويتية القائمة على أسس متينة وراسخة، وما تشهده تلك العلاقات من تطور ونماء على كافة الأصعدة، في ظل اهتمام ورعاية القيادتين الحكيمتين بتعزيزها لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وأكد سعادته على أهمية الوحدة الخليجية لتعزيز قدرة شعوبنا ودولنا على الازدهار ومواجهة التحديات في المنطقة التي تتميز بوضع جيواستراتيجي واقتصادي كبير من أجل مستقبل الخليج العربي .
ونوه سعادته إلى أهمية تعزيز الدور الخليجي كمحور رئيس وفاعل في كافة شئون المنطقة، داعيا إلى توحيد الخطاب الإعلامي الخليجي الذي بات ضرورة ملحة لإعطاء الصورة الحقيقية للمجتمعات الخليجية، ولمواجهة ما قد تتعرض له دول المجلس من حملات إعلامية مغرضة، والحرص بالتالي على تقديم صورة تعكس واقعا إيجابيا تتميز به دول مجلس التعاون عن غيرها ، لافتا إلى ضرورة تسخير الإعلام ليصبح خط الدفاع الأول عن مكتسبات الشعوب والبلدان.
كما أشاد سعادته بعقد هذا الملتقى،معربا عن أمله في تنظيمه بشكل سنوي، وأن يشمل مستقبلا المزيد من الإعلاميين والخبراء والكوادر من كافة دول مجلس التعاون.
وقام سعادة السيد غانم بن فضل البوعينين وزير الدولة للشئون الخارجية والحضور بجولة في المعرض المصاحب لملتقى " الاعلام الكويتي البحريني " والذي ضم مشاركات من المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والاداب والصندوق الكويتي للتنمية , ووزارة الاوقاف والشئون الاسلامية , والهيئة العامة للتعليم التطبيقي , وديوان الخدمة المدنية , ورائسة الاركان العامة للجيش الكويتي .
من جهته قام الاستاذ منصور العجمي أمين عام الملتقي بتكريم وتقديم الدروع لكل من سعادة السيد غانم بن فضل البوعينين وزير الدولة للشئون الخارجية , وسعادة الشيخ عزام مبارك الصباح عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت الشقيقة , معالي الوزير المفوض في مكتب الامانة العامة لدول مجلس التعاون في مملكة البحرين الاستاذ فهد العجمي , ورئيس هيئة شئون الاعلام الاستاذ علي محمد الرميحي , والصحفي والاعلامي الكبير فيصل القناعي .
وقد شهد اليوم للملتقى عقد جلسة " المتغيرات الاقليمية واثرها على منظمة دول مجلس التعاون " والتي حاضر فيها كل من السفير كريم الشكر وكيل وزارة الخارجية , والدكتور سعد بن طفلة العجمي وزير الإعلام الكويتي السابق, فيما سيشهد اليوم الثاني للملتقى عقد جلستي " التحولات الاقتصادية واثرها على دول المجلس" , و "الملفات الاعلامية المتعددة خاصة الحديثة منها كوسائل الاتصال الاجتماعي ودخولها كطرف في المجال الاعلامي " .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 944


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى