صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الإثنين 20 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
نادي الحد الرياضي و الثقافي
القادسية الكويتي يتأهل للدور 16
القادسية الكويتي يتأهل للدور 16
09-04-14 03:52
الكويت - الانباء - يحيى حميدان :

حسم القادسية تأهله الى دور الـ 16 في بطولة كأس اﻻتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد فوزه على الشرطة العراقي 3-0 على ستاد الصداقة والسلام مساء أمس ضمن مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة.

وسجل أهداف الأصفر محترفه السوري عمر السومة (2 و49 و75).

ورفع القادسية رصيده الى 11 نقطة متربعا على صدارة المجموعة، فيما بقي الشرطة على رصيده السابق 6 نقاط، وضمن الأصفر بلوغه الدور التالي تاركا البطاقة الثانية لبقية فرق المجموعة التي تضم الى جانبهما الحد البحريني (5 نقاط) والوحدة السوري (نقطة واحدة) واللذين سيلتقيان اليوم.

هدف قدساوي وطرد

وبدأ مدرب «الأصفر» المباراة بتشكيلة مكونة من حارس المرمى نواف الخالدي، وضاري سعيد وخالد ابراهيم وخالد القحطاني وعبدالرحمن العنزي في خط الدفاع، والعاجي ابراهيما كيتا وسيف الحشان وحمد امان واحمد الظفيري وسلطان العنزي في الوسط، والسوري عمر السومة وحيدا في خط المقدمة.

وخطف السومة هدف السبق للقادسية في وقت مبكر بعد أن انتزع الكرة من مدافع الشرطة حمدي المصري وقام بمقابلة الحارس ووضع الكرة في الشباك من فوقه (2).

وتبعها السومة بمحاولة اخرى لم تنجح بعد ان وصلت اليه الكرة من ضربة ركنية وقام بتسديدها بجسد الحارس العراقي محمد حميد (9).

ولم تكتمل فرحة «بنو قادس» بهدف السبق اثر قيام حكم المباراة القرغيزستاني تومير بطرد المدافع خالد ابراهيم بعد احتكاكه مع مهاجم الشرطة عمار الأسدي (11).

ومال أداء القادسية الى تأمين المنطقة الدفاعية بشكل واضح وهو ما سمح للاعبي الشرطة باﻻستحواذ على الكرة والمبــــادرة بعدة طلعات هجومية توقـــفت عند أقدام مدافعي الأصفر، وفي المقابل لم يبادر لاعبو القادسية لزيادة الغلة واكتفوا بتطبيق بعض الهجمات المرتدة التي لم ترتق للجدية المطلوبة.

هاتريك للسومة

ومع انطلاق الشوط الثاني اضاف السومة الهدف الثاني للقادسية بعد تمريرة وصلت اليه من البديل صالح الشيخ الذي حل بدلا من امان، لينطلق السومة بالكرة من منتصف الملعب وراوغ مدافع الشرطة فليكس بطريقة فنية وسدد الكرة بقوة في الشباك (49).

وقام الحشان بمجهود رائع تلاعب خلاله بدفاع الشرطة، ليواجه الحارس العراقي محمد حميد وسدد الكرة قوية، بيد ان حميد أبعدها وحاول السومة إكمالها اﻻ ان الحارس عاد وتصدى لها من جديد (69).

وسجل السومة هدفه الشخصي الثالث «هاتريك» بعد أن قام بفواصل من المراوغة والتلاعب بمجموعة من مدافعي الشرطة وارسل الكرة بحرفنة الى الشباك (75).

وأجرى المدرب محمد ابراهيم تبديلين آخرين بنزول طلال العامر وسعود الأنصاري بدﻻ من الحشان وكيتا، وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد ذلك مع بعض الفرص المهيأة للتسجيل والتي لم يتعامل معها لاعبو الفريقين، لتنتهي المباراة بفوز قدساوي بنتيجة 3-0.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 856


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى