صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 28 أكتوبر 2021

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
الداخلية تبعد النجاتي عن البلاد
الداخلية تبعد النجاتي عن البلادالصورة من صحيفة الوسط
24-04-14 05:34
الوسط - محرر الشئون المحلية

أصدرت وزارة الداخلية بياناً، أمس الأربعاء (23 أبريل / نيسان 2014)، أعلنت فيه إبعاد الشيخ حسين النجاتي رسمياً عن البحرين لممارسة نشاطاته بشكل غير واضح ومن غير تنسيق مع الجهات الرسمية بالبلاد، لافتة إلى أنه اتضح للجهات المعنية أنه ممثل لسماحة السيدعلي السيستاني، وهو أمر كشفت عنه اتصالات تلقاها مسئولون بالحكومة البحرينية من قبل شخصيات مهمة بالحكومة العراقية وكذلك من قبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ عبدالأمير قبلان، كما اتضح بعد الاستفسار من العاملين في مكتبه أنه يقوم بجمع أموال وتوزيعها باسم المرجعية التي يعمل ممثلاً لها، ما يعزز الشكوك حول هوية النجاتي.

وقالت وزارة الداخلية تعقيباً على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وفي إطار حرص وزارة الداخلية على التواصل الإيجابي مع المجتمع وإطلاع الرأي العام على حقيقة الوقائع والأحداث بشأن حسين النجاتي، تؤكد وزارة الداخلية على جملة من الحقائق بهدف توضيح الأمور ووضعها في نصابها الصحيح:

1. السيرة الذاتية:

‌أ. ولد حسين ميرزا عبدالباقي محمد (الملقب بنجاتي) في البحرين في العام 1960م لأب وأم مقيمين بالبحرين ويحملان الجنسية الإيرانية.

‌ب. والده: كان يحمل شهادة هوية صادرة عن الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة (وهي تصدر عادة لقدامى الإيرانيين المقيمين بالبحرين) وما هو ثابت بأنه من مواليد إيران بالعام 1920م وحصل على الجنسية البحرينية العام 2002م.

‌ج. والدته: من مواليد إيران وحصلت على الجنسية البحرينية العام 2002م.

‌د. بقى حسين النجاتي في البحرين ولما بلغ عمرة (17 سنة) أي بالعام 1977م غادر إلى النجف للدراسة مستخدماً جواز سفر مؤقت وذلك بتاريخ 22 أكتوبر/ تشرين الأول 1977م.

‌هـ. بتاريخ 20 ديسمبر/ كانون الثاني 1978م تم استصدار جواز سفر مؤقت آخر من أجل السفر إلى العراق وسورية وإيران.

‌و. بتاريخ 14 سبتمبر/ أيلول 1980م غادر إلى قم بإيران مستخدماً جواز سفر مؤقت الصادر بتاريخ 20 ديسمبر 1978م وذلك لمواصلة الدراسة وبقى فيها لمدة (21 سنة) أي حتى العام 2001م.

‌ز. عاد إلى البحرين في شهر مايو/ أيار 2001م بواسطة تذكرة مرور صادرة عن سفارة مملكة البحرين بإيران وكان لديه ولدان وثلاث بنات جميعهم من مواليد إيران ويحملون شهادة ميلاد إيرانية.

‌ح. بتاريخ 10 ديسمبر 2001م حصل هو وزوجته وأبناؤه على الجنسية البحرينية بطريقة غير صحيحة.

‌ط. بتاريخ 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010م تم تصحيح أوضاعهم بشأن حصولهم على الجنسية البحرينية.

‌ي. بتاريخ 6 نوفمبر 2012م صدر الأمر بإسقاط جنسية حسين ميرزا عبدالباقي محمد (الملقب بنجاتي).

2. مارس حسين النجاتي نشاطاته بشكل غير واضح ومن غير تنسيق مع الجهات الرسمية بالبلاد وقد اتضح للجهات المعنية أنه ممثل لسماحة السيدعلي السيستاني، وهو أمر كشفت عنه اتصالات تلقاها مسئولون بالحكومة البحرينية من قبل شخصيات مهمة بالحكومة العراقية وكذلك من قبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ عبدالأمير قبلان، كما اتضح بعد الاستفسار من العاملين في مكتبه أنه يقوم بجمع أموال وتوزيعها باسم المرجعية التي يعمل ممثلاً لها، ما يعزز الشكوك حول هوية النجاتي.

3. إن العمل كوكيل رسمي لأي جهة يتطلب خطاباً رسمياً يحدد المسئوليات والنشاطات المنوي القيام بها وبطبيعة الحال فإنه يتم دراسة ذلك من قبل الجهات المختصة بالدولة والتي لها الكلمة النهائية في هذا الشأن.

4. في ضوء هذه المعطيات، ولأنه لم يتم اتخاذ كل هذه الإجراءات، ارتأينا إبعاد حسين النجاتي من أجل تصحيح الأوضاع وفق مقتضيات القوانين والإجراءات المعمول بها في مملكة البحرين.

وختاماً تشدد وزارة الداخلية على أن دولة المؤسسات والقانون التي نعمل في رحابها ماضية إلى الأمام، وهو ما يفرض اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحفظ الأمن وتطبيق القانون والتصدي لأي ممارسات خارجة على القانون والنظام العام.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 905


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى