صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 28 أكتوبر 2021

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
اللواء الحسن يكشف ملابسات حادث انفجار سيارة المقشع
اللواء الحسن يكشف ملابسات حادث انفجار سيارة المقشع
28-04-14 04:13
المنامة في 27 أبريل / بنا /

كشف سعادة اللواء طارق حسن الحسن رئيس الأمن العام عن ملابسات حادث انفجار سيارة بمنطقة المقشع مؤخراً والعثور على جثتين متفحمتين بداخلها وإصابة شخص ثالث، كما كشف عن ملابسات القبض على الهاربين الاثنين من مركز الإصلاح والتأهيل، ومعهما 8 من المطلوبين أمنيا مؤخراً، بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سعادة اللواء طارق حسن الحسن رئيس الأمن العام عصر اليوم، والذي أوضح فيه أن عقد هذا المؤتمر يأتي في إطار اهتمام وزارة الداخلية بالتواصل مع الرأي العام وإطلاع الجميع على الوضع الأمني والجهود التي تقوم بها لحفظ أمن وسلامة الوطن، حيث تواصل وزارة الداخلية بمختلف الأجهزة التابعة لها جهودها المستمرة لحفظ الأمن والنظام العام والسلامة العامة وبسط الطمأنينة في ربوع المملكة من خلال الانتشار الواسع لقوات الأمن العام.

وبشان القضية الأولى المتعلقة بالكشف عن ملابسات حادث انفجار سيارة بمنطقة المقشع بتاريخ 19 أبريل الجاري والعثور على جثتين متفحمتين بداخلها وإصابة شخص ثالث، أوضح اللواء الحسن الأتي:

/ في حوالي الساعة الواحدة ظهر السبت 19أبريل الجاري تلقت غرفة العمليات الرئيسية بلاغا مفاده سماع صوت انفجار وحدوث حريق بسيارة في منطقة قرية المقشع ووجود شخص مصاب تم نقله إلى مستشفى خاص لتلقي العلاج .

/ على أثر ذلك تم توجيه الدوريات الأمنية وفرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث إضافة إلى الفرق المختصة الأخرى مثل فرق مسرح الجريمة وإدارة الأدلة الجنائية والبحث والتحري وفريق التعامل مع المتفجرات، حيث باشرت فرق الدفاع المدني مكافحة الحريق في حين تم تطويق المنطقة وتأمين الموقع من أي مخاطر لتسهيل عمل مسرح الجريمة ورفع الأدلة كما تم إخطار النيابة العامة.

/ ومن خلال أعمال البحث والتحري وجمع الأدلة ، تبين أن الحريق، ناجم عن انفجار قنبلة محلية الصنع كانت بداخل السيارة المذكورة، والتي عثر فيها على جثتين متفحمتين، بدرجة كبيرة ، كما عثرت فرق الأدلة الجنائية بالسيارة على شظايا تظهر أنها من القنبلة التي انفجرت والتي كانت بالسيارة وهي عبارة عن طفاية حريق.

/ كما أظهرت التحريات أن هناك شخصا ثالثا، كان بالسيارة وأنه أصيب نتيجة الانفجار وتعرض لحروق من الدرجة الثانية في أجزاء من جسده، ونقل لمستشفى خاص ثم إلى مستشفى السلمانية فيما بعد، وأجريت له عدة عمليات وحالته الصحية مستقرة وتبين لاحقا أنه كان سائق السيارة.

/ تم فحص الجثتين المتفحمتين بهدف تحديد هويتهما، وتم الاعتماد في هذا الشأن على تحليل الحمض النووي DNA وتم التوصل إلى أن صاحبي الجثتين هما:

علي عباس أحمد عبدالله "19 عاما" من سكنة قرية المقشع/ تورط في قضية شغب وتخريب عام 2012

أحمد محمد عبدالرسول إبراهيم "17عاما" من سكنة قرية المقشع/تورط في قضية حرق عمد عام 2012

أما الشخص الثالث المصاب فهو: عبدالله علي عبدالله السموم "23 عاما" من سكنة قرية كرباباد، ومتورط في قضايا شغب وتخريب وتعدي على رجال الأمن وصدر بحقه حكم بالسجن 3 أشهر وآخر 3 سنوات وهو هارب من العدالة.

وأوضح رئيس الأمن العام أن أعمال البحث والتحري أسفرت عما يلي:

/ سائق السيارة المدعو عبدالله السموم والمصاب في الحادث كان قد أخذ السيارة من المدعو حسين إبراهيم كاظم في نفس يوم الحادث وذلك لغرض نقل قنبلة الغرض منها عمل كمين على شارع البديع العام بهدف قتل رجال الشرطة، وأن كلا المتوفيين في الحادث كانا مشتركين معه في ذلك.

/ تم تحديد هوية 7 من العناصر الإرهابية المتورطة في تصنيع القنبلة المذكورة بغرض استهداف حياة رجال الأمن، وعليه تم استصدار أذونات القبض من النيابة العامة وتمكنت الفرق من القبض على 5 من هذه العناصر وهم:

/ عباس حسن عبدالله "20عاما" من سكنة قرية المقشع
/ حسين إبراهيم كاظم "22عاما" من سكنة قرية كرانة
/ حسين عبد الأمير عبدالله"20 عاما" من سكنة قرية جد الحاج
/ يعقوب عبدالجليل يوسف "20عاما" من سكنة قرية المقشع
/ حسين إبراهيم ملا أحمد "17عاما" من سكنة قرية جد الحاج

وأوضح أن أعمال البحث والتحري مازالت جارية على قدم وساق للوصول إلى بقية هذه العناصر والقبض عليها، تمهيدا لتقديمهم للعدالة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 829


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى