صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 26 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
عبدالرزاق القاسم : 2.5 مليون دينار ارباح الاسلامي في 3 اشهر
عبدالرزاق القاسم : 2.5 مليون دينار ارباح الاسلامي في 3 اشهر
12-05-14 01:13
الحد - الايام :

قال بنك البحرين الإسلامي إنه حقق صافي ربح وقدره 2.5 مليون دينار للربع الأول من عام 2014 مقارنة مع صافي ربح وقدره 1.1 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي أي بزيادة قدرها 128%، وذلك بعد خصم صافي المخصصات اللازمة والبالغ قدرها 2.7 مليون دينار.
وأعلن رئيس مجلس الإدارة عبدالرزاق عبدالله القاسم في بيان صحافي أمس عن تصديق المجلس على البيانات المالية للبنك للثلاثة شهور الأولى لعام 2014، حيث أبدى المجلس ارتياحه من النتائج الإيجابية للبنك من خلال تنفيذ توصيات المجلس المتعلقة بالتركيز على تقنين محفظة الاستثمارات والتوجه نحو التمويل في قطاع التجزئة وتمويل الشركات والاستثمار بصفة انتقائية في مجال الصكوك الإسلامية.
وأوضح القاسم أن المجلس قد وصل إلى مرحلة متقدمة لإعتماد إستراتيجية البنك للخمس سنوات القادمة والتي تمت الإستعانة في إعدادها بالتعاون مع مجموعة بوستن للاستشارات Boston Consultancy Group.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن البنك لديه الكثير من الإمكانيات والدعامات الأساسية من الأصول والموارد البشرية وبمساندة المساهمين الرئيسين للبنك مثل بنك البحرين الوطني وشركة أصول والبنك الإسلامي للتنمية في جدة، ووزارة الأوقاف بدولة الكويت، سوف يحقق البنك المزيد من العوائد للمساهمين والمودعين مستقبلاً.
من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي للبنك محمد إبراهيم عن رضاه للنتائج الإيجابية للثلاثة شهور الأولى لعام 2014م، والتي تحققت بفضل الله ثم بفضل مجهودات ومساهمات جميع الموظفين في البنك، والتي تعكس الوضع المالي القوي للبنك، حيث يعتمد البنك على الإيرادات والرسوم من التمويلات والأنشطة الرئيسية بشكل كبير بالإضافة إلى الجهود المستمرة في توسعة قاعدة البنك من الزبائن كنتيجة طبيعية للخدمات المميزة التي يقدمها البنك لجميع زبائنه.
وبلغ صافي الأرباح التشغيلية قبل المخصصات لفترة الثلاثة شهور الأولى من عام 2014م 5.2 مليون دينار مقارنة مع 5.1 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، وإجمالي صافي مخصصات بلغ 2.7 مليون دينار مقارنة مع إجمالي صافي مخصصات بلغ 4 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، وصافي ربح بلغ 2.5 مليون دينار مقارنة مع صافي ربح 1.1 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي.
أما فيما يخص الميزانية العامة للبنك، فقد أوضح الرئيس التنفيذي أن التمويلات الإسلامية شهدت نمواً قدره 2% للثلاثة شهور الأولى مقارنة مع شهر ديسمبر 2013م، وزادت الصكوك الإسلامية بنسبة 87% مقارنة مع شهر ديسمبر 2013م، كما يتمتع البنك بنسبة سيولة بلغت 22% وفي المقابل زادت الحسابات الجارية بنسبة 6.5 % مقارنة مع شهر ديسمبر 2013م بالإضافة إلى الاستمرار في انخفاض كلفة الودائع عن نفس الفترة من العام الماضي مما يؤكد الملائه المالية التي يتمتع بها البنك.
وافتتح البنك المجمع المالي الثالث له في الرفاع في أبريل الماضي وذلك دعماً لأنشطته.
وقدم كل من رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك شكرهما وتقديرهما لأعضاء مجلس الإدارة على الدعم والمساندة المستمرة ولأصحاب الفضيلة أعضاء هيئة الرقابة الشرعية على التوضيح والبيان للأمور المصرفية الشرعية وللجهات الرقابية على التعاون والمتابعة وإلى المساهمين والزبائن الكرام على اختيارهم البنك لإجراء جميع معاملاتهم المصرفية ولجميع العاملين بالبنك على جهودهم وتفانيهم في العمل داعياً المولى عز وجل أن يكون عام 2014 والأعوام القادمة خير وبركة للجميع.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 790


خدمات المحتوى



تقييم
3.69/10 (6 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى