صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 2 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
الوزير البوعينين للبلاد : البحرين صادقة في تبيان حقوق الانسان
الوزير البوعينين للبلاد : البحرين صادقة في تبيان حقوق الانسان
20-09-12 03:00
أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية غانم البوعينين بعد اعتماد تقرير مملكة البحرين في مجلس حقوق الإنسان في جنيف أمس أن ما جرى هو عمل إيجابي بعد تضافر الجهود الرسمية وغير الرسمية من خلال المنظمات الحكومية وغير الحكومية بالبحرين بالمشاركة في المؤتمر، مثمناً في الوقت نفسه كلمة وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، والتي بينت حرص مملكة البحرين على رعاية حقوق الإنسان والتزامها بحفظ كرامته من خلال المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.
وأشار وزير الدولة للشؤون الخارجية لـ “البلاد” إلى أن “تقرير مملكة البحرين تمكن من اختزال الحقيقة كاملة بشكل يظهر مدى صدق مملكة البحرين في تبيان خطواتها بلورة توصيات تقرير اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق على أرض الواقع”، مؤكداً على أن “المداخلات المؤيدة للمملكة كانت كثيرة ومن الدول الأجنبية، على الرغم من وجود مداخلات معروف القصد منها ومن يحركها من عدد من الجهات”.
وأضاف الوزير أن “هذا التقرير هو اول تقرير يعكس الحقيقة في البحرين وما يدور فيها، وأن هناك مداخلات جانبها الصواب ولم تكن بالدقة المطلوبة، ونحن لا نعول عليها كثيراً، فهي تأتي مناهضة لشعب البحرين وأجنداتها معروفة”.
وأثنى الوزير على المداخلات التي جاءت مؤيدة لمملكة البحرين، معطيةً الصورة أكثر وضوحاً للمجتمع الدولي وحيادية.
وبدوره، قدر النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الشيخ عادل المعاودة الجهود الحثيثة التي قامت بها الدولة وتضافر الجهود من عدد من منظمات المجتمع المدني، معتبراً ذلك نتيجة طيبة وثمرة يجب البناء عليها وعدم الاهتمام بمن لا يسعى لبناء الوطن”.
وأضاف المعاودة أن “من ينشغل بالبناء عليه أن لا يكترث بالمأجورين الساعين إلى نشر الكذب والتلفيق حول البحرين” مؤكداً أن “ الأمر بات واضحاً لما يحدث في البحرين وهو نتيجة لما يدور في المنطقة من التآمر وامتداد للظلم من قبل المتآمرين”.
وقال: “لا يحيق المكر السيئ إلا بأهله، فإن المكر والسعي بالسوء يقع على صاحبه، أما البحرين والإجراءات التي تبنتها كانت دليل على الحرص من قبلها تجاه قضايا حقوق الإنسان، وأن الأهم في الموضوع هو عدم الاكتراث بما يمله الغرب علينا بل تقوية أنفسنا من الداخل بعيداً عن السعي لإرضائهم”.
وأما نائب الأمين العام للمنبر الإسلامي ناصر الفضالة، فأبدى ارتياحه بما جاء في تقرير مملكة البحرين واعتماد ضمن جلسة مجلس حقوق الإنسان في جنيف، الذي استطاع أن يكشف الحقيقة أمام آلة الكذب التي سوقت للمنظمات الخارجية والتي هدف من خلالها تشويه الصورة الحقيقي للمملكة، معتبراً أن “التحرك الذي قامت به الدولة تحرك مثمر وموفق”.
وأضاف الفضالة أن “اليوم هو دور أبناء الوطن الشرفاء الذين استطاعوا الوقوف أمام الكم من الكذب والتلفيق”، مشيراً إلى أن “الدعوات الطائفية والفئوية مرفوضة بكل أشكالها وان تزينت بالمظلومية والدعاوى الوهمية الحقوقية”.
وقال إن “الحدث أمس يمثل انطلاقة لنقل الصورة الحقيقية للبحرين، وإيجاد الفرص الشبابية لتمثيل ذلك الدور”، مضيفا أن “الدور الذي يجب أن تلعبه تلك الجهود الشبابية أكبر وأنجح في المستقبل”.
كما طالب الفضالة بمحاسبة “من كانوا وراء تشويه البحرين بالكذب وكشف أجنداتهم الخارجية والبعيدة عن مصلحة الوطن والمواطن”.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1017


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى