صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 26 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
تلفزيون البحرين ينفق مليون دينار على برامج رمضان
تلفزيون البحرين ينفق مليون دينار على برامج رمضان
19-06-14 04:59
الوسط - محرر الشئون المحلية


كشف مدير إدارة تلفزيون البحرين نبيل بوهزاع، عن ما أسماه «أكبر إنتاج في تاريخ تلفزيون البحرين لرمضان 2014»، وبيَّن في مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن خريطة برامج الإذاعة والتلفزيون خلال الشهر الكريم، أن موازنة البرامج تجاوزت المليون دينار، شارك فيها القطاع الخاص بنسبة 30 في المئة على صعيد الإنتاج.

واستعرض بوهزاع برامج التلفزيون، مشيراً إلى إنتاج 20 برنامجاً محليّاً، وعدد من المسلسلات، من بينها المسلسل التراثي «أهل الدار»، مسلسل «حنين السهارى»، والمسلسل الكارتوني «أبوجليع»، ونوه إلى أن شاشة تلفزيون البحرين ستعرض إلى جانب ذلك المسلسل المصري الكوميدي «امبراطورية مين».

وتتضمن خريطة رمضان عدداً من البرامج الجديدة، يتقدمها برنامج «مطبخنا خليجي 2»، والذي يقدم بأسلوب أكاديمي، وبرنامج «إهني في البحرين»، والذي يأتي امتداداً لبرامج المحليات، وجديده استقبال ضيوف من نجوم البحرين للحديث عن أعمالهم، إلى جانب تغطية المناسبات والأحداث في البحرين من خلال البث المباشر لتلك المناسبات حال توافقت مع مواعيد بث البرنامج. كما تتضمن الخريطة الرمضانية، برنامج «سوالف com»، والذي يشتمل على محاور متنوعة ويتخذ قالباً درامياً وتلقائية في التقديم، وبرنامجاً للأطفال بعنوان «بصمة»، حيث سيقدم من خلال أستوديو على هيئة باص متنقل وفرته المؤسسة الخيرية الملكية، وهو عبارة عن مكتبة متنقلة ينتقل معها الأطفال لمشاهدة معالم البحرين للتعريف بمعالمها الوطنية.

وعن برامج المسابقات، ستشتمل الخريطة على برنامج «كواليس»، والذي سيكون الأضخم من حيث الجوائز والإعداد والإنتاج بالمقارنة مع تلفزيونات خاصة وحكومية على مستوى الخليج، إضافة لفقرتين، الأولى بعنوان «ثمنها صح» و»كافتيريا»، والتي ستقدم مجموعة من الجوائز العشوائية، علاوة على برنامجي «123 تفضل»، و «عوايد لول».

وأقدم تلفزيون البحرين على شراء جملة من البرامج المعلبة، حيث أوضح الإعلامي محمد درويش أن شراء البرامج اعتمد على الجودة إضافة إلى تطعيم التلفزيون بالبرامج العربية ليعكس انتماءه العربي، حيث سيعرض عدداً من المسلسلات من بينها مسلسل «عجائب القصص في القرآن» للفنان يحيى الفخراني. من جانب آخر، بيَّن مدير إذاعة البحرين يونس سلمان، أن الإذاعة أنتجت 26 برنامجاً محلياً، تشتمل على المسابقات والبرامج المنوعة والفلاشات والمسلسلات، موضحاً أن 97 في المئة من البرامج، هي منتج محلي. وبحسب سلمان فإن برامج الإذاعة ستتضمن مسلسل «ضوى الليل» وهو دراما تاريخية تتحدث عن فتوحات الإسلام في رمضان، ومسلسل «من ذكريات السنين» والذي سيتناول الموروث الثقافي للبحرين.

وستقدم جملة من البرامج، في سياق السهرات الرمضانية، من بينها برنامج «سوالف الرياضة»، وبرنامج «للمستمع مع التحية»، وبرنامج «موجودون» الموجه لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفيما يخص برامج إذاعة «بحرين إف إم»، فستقدم الإذاعية هدى درويش مسابقة «فوانيس» إلى جانب برنامج «اللاتري» ومسابقة تراثية تتضمن فقرة تغوص في أعماق مواد إذاعية في مكتبة الإذاعة.

بدورها، ستقدم إذاعة القرآن الكريم في رمضان برنامج «خير أمة» والذي سيتناول الفتوحات الإسلامية، وبرنامج «صيام المتقين»، وبرنامج «قراء من حول العالم»، الذي يأتي بالتعاون مع إذاعة المملكة العربية السعودية.

إلى ذلك، بينت الإعلامية عهدية أحمد أن إعداد برامج القناة الإنجليزية، روعي فيه وجود أكثر من نصف مليون أجنبي في البحرين، فيما كشف رئيس قناة البحرين الرياضية فواز شمسان عن أن تركيز القناة في رمضان سيكون على متابعة وتغطية بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1314


خدمات المحتوى



تقييم
6.50/10 (4 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى