صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الأربعاء 24 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
بطولة كأس العالم لكرة القدم - البرازيل 2014 م
بلجيكا تهزم امريكا و تتأهل للدور 8
بلجيكا تهزم امريكا و تتأهل للدور 8
02-07-14 11:58
سلفادور (البرازيل) (رويترز) -

أحرزت بلجيكا هدفين في الوقت الإضافي لتفوز 2-1 على الولايات المتحدة وتتأهل لملاقاة الأرجنتين في دور الثمانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف قبل أن تحسم بلجيكا الانتصار في الوقت الإضافي لتصبح على موعد يوم السبت المقبل مع الأرجنتين التي فازت 1-صفر بعد وقت إضافي على سويسرا.

وحققت بلجيكا بذلك فوزها الرابع على التوالي في البطولة وتأهلت إلى دور الثمانية في كأس العالم لأول مرة منذ 1986.

وقال مارك فيلموتس مدرب بلجيكا للصحفيين "سنحت لنا حوالي 15 فرصة وكنا نسيطر على المباراة وأعتقد أن الفوز مستحق تماما رغم أن مرمانا استقبل هدفا قرب النهاية."

وأضاف "بذل لاعبو فريقي قصارى جهدهم من أجل التأهل. سبق أن قلت إن وجود لاعبين في حالة بدنية جيدة سيساعد الفريق والآن بوسع بلجيكا كلها أن تحتفل."

وكانت مشاركة البديل روميلو لوكاكو مهاجم بلجيكا في بداية الوقت الإضافي هي نقطة التحول للقاء.

وتوغل لوكاكا - الذي فقد مكانه في التشكيلة الأساسية للشاب ديفوك أوريجي - من ناحية اليمين وصنع الهدف الأول لزميله كيفن دي بروين في الدقيقة 93.

وفي الدقيقة 105 رد دي بروين الهدية ومرر كرة حاسمة للمندفع لوكاكو الذي أطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى في المرمى.

وأعاد جوليان جرين الأمل للمنتخب الأمريكي عندما قابل تمريرة مباشرة في مرمى الحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 107.

وجاءت النهاية مثيرة بعدما كانت أمريكا على أعتاب التعادل بعد تنفيذ جملة فنية من ركلة حرة ووصلت الكرة إلى المخضرم كلينت ديمسي الذي سدد كرة قوية من مدى قريب أنقذها كورتوا ببراعة.

وقال تيم هاوارد حارس مرمى أمريكا في مقابلة تلفزيونية "كانت النهاية حزينة. خرجنا من المسابقة لكننا خسرنا أمام فريق جيد جدا. هذا مؤلم لكن بلجيكا تستحق التحية ولقد لعبت بشكل رائع."

وأضاف "أحيانا لا يكون بذل قصارى الجهد كافيا.. فرضنا ضغكا كبيرا على المنافس قرب النهاية.. لكن هذه ليلة لا تصدق ونحن نملك مجموعة رائعة من اللاعبين."

واستحوذت بلجيكا على الكرة معظم فترات المباراة وكانت الأخطر وسنحت لها العديد من الفرص وكان بوسعها حسم اللقاء مبكرا لولا تألق هاوارد.

وبعد مرور 40 ثانية فقط على بداية اللقاء جاءت فرصة خطيرة لأوريجي الذي دخل التشكيلة الأساسية لبلجيكا في كأس العالم لأول مرة بعدما شارك كبديل في المباريات الثلاث الماضية بالدور الأول.

واستفاد أوريجي من سرعته واستحوذ على الكرة واتجه نحو المرمى من ناحية اليمين وسدد كرة قوية أنقذها هاوارد بصعوبة كما أهدر دي بروين فرصة في الدقيقة 23.

وجاءت أخطر فرص أمريكا في الشوط الأول بتسديدة مباشرة من ديمسي لكن في الشوط الثاني عادت بلجيكا للتفوق من جديد.

وتصدى هاوارد لمحاولات من دريس ميرتنز ويان فيرتون كما ردت العارضة كرة من ضربة رأس من أوريجي وأنقذ الحارس الأمريكي أيضا فرصة من كيفن ميرالاس في الدقيقة 76.

وقرب نهاية الوقت الأصلي أطلق أوريجي - صاحب هدف فوز بلجيكا 1-صفر على روسيا في دور المجموعات - تسديدة قوية من خارج المنطقة حولها هاوارد بصعوبة إلى ركلة ركنية.

ومع الوصول إلى اللحظات الأخيرة للوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني كادت أمريكا أن تخطف الانتصار إذ وجد البديل كريس فوندولوفسكي نفسه أمام مرمى بلجيكا لكنه سدد الكرة خارج المرمى وسط ذهول من مدربه يورجن كلينسمان.

ودفع المنتخب الأمريكي ثمن إهدار هذه الفرصة في بداية الوقت الإضافي عندما توغل البديل لوكاكو من ناحية اليمين فور نزوله قبل أن يمرر الكرة لزميله دي بروين الذي فتح زاوية التسديد لنفسه من داخل المنطقة ووضعها أرضية على يمين الحارس هاوارد.

واندفعت أمريكا للبحث عن التعادل وسمح ذلك لبلجيكا بصناعة أكثر من فرصة قبل أن يسجل لوكاكو الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة داخل المنطقة من دي بروين.

لكن مايكل برادلي أرسل تمريرة متنقة بشكل رائع إلى جرين الذي وضع الكرة في المرمى رغم محاولة كورتوا إبعادها كما سنحت بعدها عدة فرص للمنتخبين كانت كفيلة بتغيير النتيجة تماما.

واكتمل بذلك عقد المتأهلين لدور الثمانية بعد صعود أيضا البرازيل وكولومبيا وهولندا وكوستاريكا وفرنسا وألمانيا والأرجنتين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1168


خدمات المحتوى



تقييم
3.00/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى