صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 28 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
محمد بوعلي يعلن عن الموعد النهائي للتسجيل في مهرجان نقش للافلام
محمد بوعلي يعلن عن الموعد النهائي للتسجيل في مهرجان نقش للافلام
15-08-14 08:35
البحرين - الايام :

أعلن المدير الفني لمهرجان «نقش للأفلام القصيرة 2014» السنوي، محمد بو علي عن الموعد النهائي للتسجيل للمهرجان المقام برعاية مؤسسة نقش للأفلام القصيرة. وقال بو علي «إن باب التسجيل ما زال مفتوحاً حتى نهاية أغسطس الجاري أمام الراغبين بتسجيل أفلامهم في المهرجان بدورته الثالثة»، داعياً المخرجين والمبدعين من صناع الافلام في البحرين وخارجها للتسجيل في هذا المهرجان.
وأكد بو علي «إن جوائز نقش للإبداع مفتوحة للمشاركة أمام البحرينيين، موضحاً امكانية مشاركة أي مخرج يحمل الجنسية غير البحرينية بشرط أن يكون الفيلم المشارك يتناول مملكة البحرين، أو صور في أرجائها»
وقد كشف بو علي في وقت سابق لـ (الأيام) بأن المهرجان «سيكون الأكثر تألقاً، وسيضم العديد من المفاجآت التي سيكشف عنها لاحقاً» مشيراً إلى أن مسابقة المهرجان المتمثلة في «جوائز نقش للإبداع في الفيلم البحريني» ستضم سبع جوائز وهي: جائزتين لأفضل فيلم، جائزة أفضل مخرج، جائزة أفضل سيناريو، جائزة أفضل تمثيل، جائزة أفضل إسهام فني بالإضافة الى جائزة خاصة لأفضل موهبة واعدة وهي مخصصة للمخرجين الذين يشاركون بأول أو ثاني انتاج سينمائي لهم.
وأوضح بوعلي في هذا السياق أن «جوائز نقش للإبداع ستكون مفتوحة للأفلام القصيرة الروائية والوثائقية للمخرجين البحرينيين، أو المخرجين من جنسيات أخرى شريطة أن يتناول الفيلم موضوعاً تدور حبكته عن مملكة البحرين أو فيها».
وحول فعاليات المهرجان قال بوعلي «إن إدارة مهرجان نقش اختارت الأفلام السعودية لتحل ضيفاً في ليلة خيار المخرجين لهذا العام حيث سيجري تسليط الضوء على الفيلم السعودي»، كما أكد بو علي اضافة فعاليتين جديدتين للمهرجان هما «الأفلام الآسيوية « و»أفلام التحريك»، حيث يعرض في الفعالية الأولى «الأفلام الآسيوية» مجموعة من الأفلام القصيرة التي تدور أحداثها في الدول الآسيوية وتم إخراجها من قبل مخرجين ينتمون لهذه الدول، أما الفعالية الأخرى «أفلام التحريك» فهي خاصة بعرض أفلام التحريك القصيرة من كل دول العالم.
وكان مهرجان نقش للأفلام القصيرة قد انطلق في عام 2012 وعرض خلال الدورتين السابقتين منه 129 فيلماً من 11 دولة بلغات متعددة، واستضاف المهرجان بفعالياته المختلفة مجموعة من الفنانين والمخرجين والمهتمين بصناعة السينما. ويقام المهرجان سنوياً من قبل مؤسسة نقش للأفلام في مملكة البحرين.
وجاء اختتام دورته الثانية في شهر سبتمبر 2013 بإعلان نتائج جوائز «سبلاش نقش للإبداع» في الفيلم البحريني، التي حصل عليها ثمانية مبدعين بحرينيين. حيثُ أكتسح فيلم «على حين» للمخرج حسن عبد علي جوائز المهرجان بالحصول على أكبر عدد من جوائز «سبلاش نقش للإبداع» وحصل الفيلم على جائزة أفضل إخراج والتي ذهبت لمخرجه حسن عبد علي، وجائزة أفضل هندسة صوتية للمهندس محمد عتيق، كما حصل على جائزة أفضل مونتاج للمونتير طه الحلواجي، وجائزة أفضل فيلم. بالإضافة لحصوله على أحدى الجوائز التي خصصتها لجنة التحكيم والتي ذهبت للطفل ياسين الشيخ، كأفضل ممثل عن دوره في الفيلم.
ويهدف مهرجان نقش للأفلام القصيرة لتطوير وترسيخ الثقافة السينمائية المحلية، ومنح الفرص أمام المبدعين البحرينين لعرض أفلامهم، وتطوير مشاريعهم المستقبلية. كما يهدف الى تعريف الجمهور بصناعة السينما القصيرة واستقطاب أهم الإعمال الإبداعية في مجال السينما القصيرة لتعريف الجمهور بالثقافات العالمية المختلفة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 917


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى