صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 29 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

و ضاع الحلم الاسيوي
26-08-14 08:40
الحد - الايام :

تبخرت آمال وطموحات ممثل الوطن نادي الحد في مواصلة مشواره الآسيوي بعد تعادله مساء أمس مع ضيفه القادسية الكويتي بهدفين لمثلهما، وذلك في مباراة الإياب من الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي، وكان الحد متقدماً بهدفين دون مقابل سجلهما النيجري أوروك (25) قبل ان يضاعف زميله أحمد الختال النتيجة للحد (58)، قبل ان يقلص الصربي دانييل النتيجة للقادسية من ركلة جزاء مشكوك في صحتها (67) في حين جاء هدف التعادل للقادسية بنيران صديقة من لاعب الحد الأردني محمد الداوود (89)، ليضع القادسية حداً لمشوار الحد في مشاركته الآسيوية الأولى.

تشكيلة الفريقين

بدأ الحد بتشكيلة مكونة من حارس المرمى عباس أحمد أمامه قلبي الدفاع ابراهيم العبيدلي وأحمد عطوي وعلى الطرف الأيمن تواجد يوسف بوقيس وحمد فيصل في الطرف الأيسر، وفي خط الوسط تواجد كل من محمد الداوود وعيسى مصبح وعبدالوهاب المالود وعبدالله فتاي وفي الهجوم تواجد احمد الختال والنيجري أوروك، أما القادسية فقد دخل بتشكيلة مكونة من الحارس نواف الخالدي وخالد القحطاني وعامر المعتوق وأفارو وصالح الشيخ وسيف الحسن وفهد البراهيم وبدر المطوع وخالد ابراهيم ودانييل سوبوتيتش.

الشوط الأول

ونجح الحد في بسط سيطرته وفرض اسلوب لعبه خلال الدقائق العشر الأولى من مجريات المباراة مجبراً لاعبي القادسية على التراجع والتقوقع في مناطقهم ولكن دون ان يصنع الخطورة الحقيقية، وعند الدقيقة العاشرة تلقى الحد صفعة موجعة بخروج نجمه عبدالوهاب المالود مصاباً وتم إشراك اللاعب عبدالله الصقر بدلاً عنه.
بعدها حاول القادسية الإمساك بزمام المباراة ونجح في الاستحواذ على الكرة محاولاً احراز هدف التقدم ولكن جميع محاولاته تكسرت أمام الانتشار والتنظيم الدفاعي الجيدين للحد وأمام براعة الحارس عباس أحمد الذي نجح في صد العديد من المحاولات خاصة من جانب بدر المطوع الذي سبب قلقاً للدفاعات الحداوية وكاد ان يحرج الهدف الأول بعد مجهود فردي اخترق به من الجهة اليمنى وسدد كرة نحو المرمى ابعدها الحارس عباس أحمد لركلة ركنية.
وجاء الرد الحداوي بهدف حمل توقيع النيجري اوروك (25) الذي لحق بتمريرة بينية من زميله فتاي وسدد كرة مباشرة في مرمى القادسية مانحاً الحد افضلية التقدم بالنتيجة بهدف دون مقابل.
وقبيل نهاية الشوط الأول تعرض أوروك لتدخل عنيف من جانب لاعب القادسية فهد البراهيم الذي كاد ان يكسر رقبة أوروك، ولكن الحكم الكوري كو هيونغ جين اكتفى بمنحه البطاقة الصفراء وطرد أحد الإداريين بسبب احتجاجه على هذا القرار.

الشوط الثاني

ودخل القادسية الشوط الثاني مندفعاً لإدراك التعادل وكانت له محاولة خطيرة شارك فيها أكثر من لاعب قبل ان يخلّصها دفاع الحد لخارج الملعب، في حين جاء رد الحد عن طريق أوروك (49) ولكن تسديدته مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى القادسية.
وواجه الحد الاندفاع القدساوي بالتنظيم الجيد في المناطق الخلفية والهجمات المرتدة السريعة، ونجحت استراتيجية المدرب التونسي شكري البيجاوي في مضاعفة النتيجة لمصلحة الحد بعدما استغل المهاجم أحمد الختال احدى الكرات المرتدة وبذل فيها مجهوداً فردياً بالتوغل من الجهة اليمنى قبل ان يرسل تسديدة ارضية محكمة للزاوية البعيدة سكنت شباك الحارس القدساوي (58).
ونجح بدر المطوع بخبرته من مغالطة الحكم الكوري وتحصل على ركلة جزاء غير صحيحة (67) ترجمها زميله دانييل سوبوتيتش إلى هدف في مرمى الحد، مقلصاً بذلك النتيجة لهدفين مقابل هدف.
بعدها واصل القادسية محاولاته للعودة بالنتيجة وكتب له النجاح حينما لعب البديل حمد أمان كرة عرضية قوة سددها لاعب الحد الأردني محمد الداوود بقوة في شباك فريقه (89)، لينتهي مشوار الحد في البطولة الآسيوية بهدف من نيران صديقة.
وقبيل صافرة النهائية حدث اشتباك بين لاعبي الفريقين مما دفع رجال الأمن للنزول لأرض الملعب من أجل تهدئة الأوضاع التي كادت تنفلت بسبب الشد العصبي لدى اللاعبين.
وقاد المباراة طاقم تحكيم كوري بقيادة حكم الساحة كو هيونج جين بمعيّة المساعد الأول لي جونغ من والمساعد الثاني تشوي منبيونغ والحكم الرابع كيم دايونغ وكان السيرلانكي سولين سينواييرا مراقباً للمباراة والسعودي محمد السويل مراقباً للحكام.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 872


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى