صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 19 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
مصنع للبسكويت في مدينة الحد
مصنع للبسكويت في مدينة الحد
02-10-14 06:08
الايام - عباس رضي:

أعلنت شركة مونديليز إنترناشونال الغذائية عن خططها لاستثمار 90 مليون دولار كمرحلة الأولى لبناء مصنع لإنتاج البسكويت في البحرين، بهدف تلبية الطلب المتزايد في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا على منتجات الشركة.
وكشف مسؤولون بالشركة خلال مؤتمر صحفي نظمته بحضور وزير الصناعة والتجارة د. حسن فخرو، أن المصنع الذي تعتزم الشركة بناءه سيخصص لمنتجات الشركة المحببة لدى مستهلكيها مثل بسكويت أوريو وريتز.
وقال نائب الرئيس التنفيذي، سلسلة التوريد المتكاملة، مونديليز إنترناشونال دانيال مايرز، من المنتظر أن يدخل المصنع الجديد مرحلة الإنتاج الفعلي في وقت مبكر من عام 2016، حيث سيكون أحدث مصانع مونديليز إنترناشونال على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، التي تشهد زيادة مطردة في مستويات الطلب على منتجاتها من البسكويت.
وأوضح مايرز «خلال العامين أو الثلاثة الأولى، سيتم تشغيل أربعة خطوط لتصنيع البسكويت، بطاقة إنتاجية تصل إلى 90 ألف طن سنوياً، ما يعادل تسعة أضعاف وزن برج إيفل في باريس. وجرى تصميم المصنع ليكون قابلاً للتوسع شأنه شأن باقي المصانع الحديثة المملوكة لشركة مونديليز إنترناشونال.
وقال: «يعد هذا الاستثمار في مملكة البحرين جزءاً من خطتنا الجارية لتجديد سلسلة التوريد وسنعمل على تنفيذ العديد من المبادرات المماثلة حول العالم للاستفادة من الطلب المتزايد، بالإضافة إلى خفض التكاليف وتحسين الإنتاجية. ونحن سعداء بالتقدم الذي أحرزناه في مناطق مثل المكسيك والهند، حيث بدأنا بالفعل في الاستثمار هناك».
وحول العوائد المتوقعة من المشروع، قال من المتوقع أن تحقق خطة مونديليز لتجديد سلسلة التوريد وفراً إجمالياً في عملية الإنتاج بقيمة 3 مليارات دولار، و1.5 مليار دولار زيادة في صافي المدخرات، ومليار دولار سيولة إضافية، وذلك على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة. وستمثل هذه الوفورات محركاً رئيسياً للتحسن الملحوظ في الهامش الأساسي لإيرادات التشغيل الخاصة بالشركة على المدى القريب.
من جهته، قال نائب رئيس مونديليز إنترناشونال لمنطقة الشرق الأوسط، فيشال تيكو، «نحن نستثمر للمستقبل، كما أننا ممتنون لحكومة مملكة البحرين على مساندتها ودعمها غير المحدود لاستثماراتنا هنا في المملكة».
وأضاف: «تشهد منتجاتنا الشهيرة نمواً متزايداً في الطلب عليها عبر مختلف الأسواق الناشئة بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيراً أنه خلال المرحلة الأولى سينتج المصنع بسكويت أوريو وريتز وبيلفيتا، وسينتج أيضاً بسكويت برنس وتوك وكعك بارني».
وحول الفرص الوظيفية التي سيوفرها المشروع، قال تيكو «مع نهاية المرحلة الأولى، سيوفر المصنع 300 وظيفة مباشرة، ستنعكس بدورها أيضاً على تعزيز أكثر من 1000 وظيفة غير مباشرة بما يخدم الاقتصاد المحلي».
وتوقع «أن يوفر المصنع الذي سيلبي الطلب من أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا على مدى العشرين عاماً القادمة، المئات من الوظائف المباشرة الأخرى، فضلاً عن الحفاظ على آلاف الوظائف غير المباشرة، وذلك بحسب الخطط الاستثمارية في المستقبل».
وفي كلمته خلال المؤتمر الصحفي، قال وزير الصناعة والتجارة د. حسن فخرو، «يسرنا في الحكومة أن تختار شركة عالمية بحجم ومكانة مونديليز إنترناشونال، مملكة البحرين مجدداً لتنفيذ استثماراتها الإقليمية الضخمة».
وأضاف الوزير«لقد كانت ولا زالت مملكة البحرين القلب التجاري النابض في الأقليم بوجه عام، وذلك بفضل توافر العديد من العوامل التي تساعدها على ذلك مثل البنية التحتية المتميزة، والأيدي العاملة والمدربة والبيئة التجارية الصحية».
وقال الوزير «تعمل حكومة مملكة البحرين حالياً على استصلاح قطعة الأرض المخصصة لبناء المصنع الجديد، والتي سيتم تسليمها لمونديليز إنترناشونال في شهر ديسمبر المقبل، وتصل مساحتها إلى 250 ألف متر مربع (2.7 مليون قدم مربعة) بما يعادل 30 ملعباً لكرة القدم.
وأشار الوزير «إن شركة مونديليز تمتلك أقوى العلامات التجارية العالمية مثل كرافت وتانغ ونابيسكو وكادبوري وأوريو وقهوة جاكوبس واليو وشوكولاته ميلكا وعلكة ترايدنت، وهذه العلامات التجارية معروفة في كل بلد في العالم».
ويعد المصنع الاستثمار الرئيسي الثاني لمونديليز إنترناشونال في مملكة البحرين. وباعتبارها أكبر منتج للشوكولاته على مستوى العالم بمنتجات ذائعة الصيت مثل كادبوري وميلكا، استثمرت مونديليز إنترناشونال الأمريكية فعلياً أكثر من 75 مليون دولار في تطوير مصنع جبنة كرافت ومسحوق عصير تانج في مملكة البحرين، والذي دخل مرحلة الإنتاج الفعلية في 2008، بطاقة إنتاجية تصل إلى 110 آلاف طن سنوياً.
ويعمل في المصنع الحالي للشركة أكثر من 250 موظفاً، حيث ضخ منذ مراحل إنشائه الأولى استثمارات وصلت لأكثر من 250 مليون دولار في الاقتصاد البحريني موزعة على شكل رواتب ومشتريات لكل من المنتجات والخدمات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1261


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (11 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى