صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الثلاثاء 7 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
رمز الوطن
الملك المفدى يترأس جلسة مجلس الوزراء
الملك المفدى يترأس جلسة مجلس الوزراء
07-12-14 08:23
المنامة في 7 ديسمبر / بنا /

رأس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى أول اجتماع لمجلس الوزراء وذلك عقب أداء الحكومة لليمين الدستورية أمام جلالته وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وقد وجه جلالة العاهل المفدى خلال الاجتماع الكلمة التالية :

"بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي العم العزيز الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء ،

صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد،

أصحاب المعالي والسعادة الوزراء ،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

نرحب بكم جميعاً ونسأل الله جل شأنه لكم التوفيق والسداد في عملكم القادم لما فيه خير الوطن والمواطنين الأعزاء ، كما نشكر أعضاء الوزارة السابقة الموقرة التي تحملت المسئولية بكل أمانة وإخلاص فلهم منا جميعاً كل الشكر والتقدير .

إنكم مقبلون على العمل والسلطة التشريعية في فصل تشريعي جديد ورابع ، لتحقيق كل ما نصبوا إليه من حياة كريمة وأمن وأمان وأوصيكم بالعمل ميدانياً لتكونوا أقرب لواقع الأمور ونسأل الله عز وجل أن يوفقكم لما فيه صالح البحرين العزيزة وأهلها .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ".

وقد رد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بكلمة هذا نصها :

"حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى،

إننا نعتز بالثقة الغالية التي أوليتمونا وأعضاء الوزارة ونؤكد لكم التزامنا وتمسكنا بما وجهتمونا به لتحمل هذه المسئولية وسنبذل قصارى جهدنا لتنفيذ ما ترونه وتحقيق توجهاتكم السديدة لصالح شعبكم ووطنكم ، ونؤكد حرصنا على أن نكون مخلصين ومستمرين في خدمة جلالتكم والوطن وسوف نذود عن مصالح الشعب وأمواله ، والله الموفق" .

وعقب الجلسة أدلى سعادة الدكتور ياسر بن عيسى الناصر الأمين العام لمجلس الوزراء بتصريح قال فيه :

إن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى قد وجه خلال أول اجتماع للوزارة بعد أدائها اليمين الدستورية أمام جلالته إلى العمل على بلورة كل ما يصبوا إليه جلالته لتحقيق الحياة الكريمة للمواطنين وتعزيز أجواء الأمن والاستقرار الذي تنعم به مملكة البحرين رغم وقوعها في وسط محيط مضطرب تمر به المنطقة ، وحث جلالة العاهل المفدى الوزراء على النزول الميداني إلى مواقع العمل وأن يكونوا دائماً قريبون من المواطنين لتلمس أمورهم واحتياجاتهم والوقوف على واقعهم ، كما أكد جلالته على تحقيق التعاون البناء والمثمر مع السلطة التشريعية من أجل البناء على المكتسبات والمنجزات التي تحققت . إلى ذلك فقد وجه جلالة العاهل المفدى الشكر إلى أعضاء الوزارة السابقة لتحملهم المسئولية بكل أمانة وإخلاص وحياهم جلالته على هذه الجهود ، معرباً العاهل المفدى عن تقديره لما قاموا به من خدمة وما بذلوه من جهد وعطاء في الوزارة السابقة .

من جانبه فقد أعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن بالغ الاعتزاز بالثقة العزيزة التي أولاها جلالة العاهل لسموه وأعضاء الوزارة شاكراً سموه جلالة العاهل على التوجيهات السديدة ، مؤكداً أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لترجمتها وتنفيذها لتسريع الإنجازات ودفع مسيرة التقدم والنماء وتحقيق كل ما فيه نهضة ورفعة البحرين ومصلحة المواطنين ودعم المسيرة الوطنية .

ونوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بأن الوزارة تتطلع للعمل البناء والإيجابي وبروح الفريق الواحد لتكون عند مستوى التحديات السياسية والاقتصادية وبحجم الآمال المعقودة عليها من جلالة العاهل المفدى والمواطنين وستضطلع بمسئولياتها في أداء الواجب وسوف تباشر فوراً في إعداد برنامج عمل الحكومة الذي يعكس استراتيجية العمل الحكومي وبرامجها للمرحلة المقبلة ، كما ستحرص الوزارة على مد جسور التعاون وبناء الثقة مع السلطة التشريعية لزيادة المنجزات والمكاسب الوطنية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 803


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى