صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الثلاثاء 7 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
رمز الوطن
الملك يرعى احتفال اعياد البحرين الوطنية
الملك يرعى احتفال اعياد البحرين الوطنية
16-12-14 09:28
المنامة في 16 ديسمبر / بنا /

تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه فشمل برعايته الكريمة هذا اليوم الاحتفال الذي اقيم بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16-17 ديسمبر واحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس احمد الفاتح ككيان عربي اسلامي عام 1783 ميلادية ، والذكرى 43 لانضمامها في الامم المتحدة كدولة كاملة العضوية ، والذكرى 15 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم وذلك في قصر الصخير ، بحضور صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء.
ولدى وصول موكب حضرة صاحب الجلالة إلى موقع الاحتفال ترافقه كوكبة من خيالةالحرس الملكي و الشرطة ، أطلقت المدفعية أحدى وعشرين طلقة تحية لمقدم جلالة الملك كان في الاستقبال معالي وزير الديوان الملكي ومعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين وسمو رئيس الحرس الوطني ومعالي وزير الداخلية.

بعد ذلك توجه جلالته الى منصة الشرف الملكية.

وعزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي.

وبعد تلاوة عطرة من الذكر الحكيم ، تفضل جلالة الملك المفدى بإلقاء الكلمة السامية هذا نصها:-
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

أصحاب السمو والمعالي والسعادة ، الحضور الكرام .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

يسرنا أن نحتفل اليوم بذكرى أعيادنا الوطنية المجيدة ، ففي اليوم السادس عشر والسابع عشر من شهر ديسمبر من كل عام ، نستحضر ذكرى قيام الدولة البحرينية المستقلة في عام 1783م ، في عهد المؤسس أحمد الفاتح طيب الله ثراه ، ومرور ثلاثةٍ وأربعين عام على انضمام مملكتنا العزيزة البحرين إلى الأمم المتحدة دولة كاملة العضوية ، وبمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لتسلمنا مقاليد الحكم ، مستذكرين الأفعال المجيدة للآباء والأجداد في نشر روح التعايش والمحبة والتسامح بين جميع أبناء هذه الأرض الطيبة من مختلف الأديان ، دون تفرقة ولا تمييز في وطننا الغالي .

وإننا لنحمد الله تبارك وتعالى الذي مكن لمملكتنا كل هذه المناسبات والذكريات التاريخية عبر تاريخنا المجيد ، حتى أصبحت مملكة البحرين دولة كاملة الاستقلال ، تسهم بدور إيجابي وفعال في بناء الحضارة الإنسانية ، وتؤمن بمبادئ السلام والوئام والتعايش باحترام بين الأمم والشعوب ، وتؤكد حضورها الإيجابي في عالمها العربي والإسلامي وتسعى من أجل خليج عربي قوي ، موحد الإرادة والأهداف ، ويحق لنا اليوم في ذكرى هذه المناسبات المجيدة ، أن نعبر عن فخرنا واعتزازنا بما أنجزه شعبنا العزيز ، وما برهن عنه من روح وطنية عالية ، وتجلى ذلك في عملية الانتخابات النيابية والبلدية التي انتهت قبل أيام أظهر فيها شعبنا الوفي من الولاء والوفاء للوطن والدستور .

أيها الحضور الكرام ..

يسعدنا في هذا اليوم الأغر أن نوجه الشكر والتقدير لكل منتسبي قوة دفاع البحرين وقوات الأمن العام والحرس الوطني على ما يبذلونه من جهود مخلصة في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره .

وكما تعودنا في كل عام على تقدير وتشريف الجهود الوطنية المتميزة في هذه المناسبة الغالية ، فإنه يسرنا اليوم أن نثمن عالياً تلك الجهود ونكرم رواد العمل الوطني لعطائهم المتميز المخلص في خدمة الوطن الغالي والمجتمع .

ونحن اليوم نشد على أيديكم جميعاً ، تلك الأيادي التي تؤمن بالبناء والنماء والحرية والتسامح والتعايش .

ختاماً نسأل الله تعالى أن يجعل أعيادنا الوطنية مناسبات سعيدة نحتفل فيها بالإنجازات العظيمة ، ونخطط للمزيد من التقدم والازدهار ، كما نسأله سبحانه أن يؤلف بين قلوبنا ، ويحفظ مملكتنا الغالية البحرين ، ويُديم علينا نعمة الأمن والأمان والسلام ، إنه سميع مجيب الدعاء .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


بعد ذلك تفضل جلالة العاهل المفدى بتوزيع الاوسمة التقديرية على المكرمين .
ثم ألقى الدكتور علي منصور ال شهاب كلمة نيابة عن المكرمين هذا نصها :-

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه
صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر

صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر

أصحاب السمو والمعالي السادة الحضور الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

في هذا اليوم الأغر من أيام عامنا 2014 , في السادس عشر من شهر ديسمبر , ذكرى العيد الوطني المجيد وعيد تسلم جلالتكم عرش مملكة البحرين , يشرفني أن ارفع إلى جلالتكم نيابة عن أخواني المكرمين وأخواتي المكرمات , وبالاصالة عن نفسي ابلغ التهاني والتبريكات بهذه الذكرى العزيزة مؤكدين أمام جلالتكم أننا من جنودكم المخلصين , ونعلن أمام العالم كله أننا شعب البحرين عند وعدنا الدائم بالولاء لجلالتكم والوفاء لهذا الوطن الغالي .

صاحب الجلالة ..
أن اعتزازنا وفخرنا لا حدود له ونحن نتشرف و نتسلم من يدي جلالتكم الكريمتين وسام الكفاءة وأي تقدير أعلى من أن نقف أمام جلالتكم وانتم تقودون هذا الوطن العزيز وتبنون حضارته الحديثة , وانتم يا جلالة الملك الذين أعليتم صرح النهضة بمشروعكم المتكامل الذي أعلنتموه لكي يكون الطريق القويم والنهج الصحيح لبناء المستقبل الكريم لهذا الوطن العزيز .

لقد أرسيتم جلالتكم لهذا الوطن ميثاق المبادئ السامية التي اردتم جلالتكم إرساءها , وتكريسها في بناء هذا المجتمع .. فكانت الديمقراطية , وكانت الانتخابات الحرة , وكانت الدورات البرلمانية , نتفيأ فيها أجواء الحرية والكرامة , والإرادة الحقيقة , مؤمنين بقيادة جلالتكم وحكمتكم , وجلالتكم ترسمون لهذا الشعب وبالتشاور معه الخطوات المستقبلية التي تتراكم مع ما أنجزتم جلالتكم في عهدكم الزاهر .

إننا يا صاحب الجلالة عشنا مع جلالتكم أياماً جميلة , ونؤمن أن أجمل الأيام هي التي نحن مقبلون عليها , معكم ايضاً يا صاحب الجلالة .

اعتزازنا اليوم يا صاحب الجلالة لا حدود له ونحن نتسلم من يدي جلالتكم الأوسمة التي تشهد إنكم خير من يقدر عمل العاملين , وان جلالتكم تنظرون بكل الإكبار لكل الجهود المخلصة من كافة الحقول والمواقع , وتكرمون بنا اليوم كل العاملين المخلصين المجدين المجتهدين من أبناء مملكة البحرين , فهذه الأوسمة لكل من عمل وأحسن العمل وجد وأحسن الاجتهاد , وكان عند الوعد إخلاصاً ووفاءً وولاءً .

نعاهدكم يا جلالة الملك ونعاهد مملكة البحرين العزيزة ان نكون جميعاً المخلصين العاملين على رفعة الوطن وصيانة مصالحه ونهضته .. واجياله القادمة .

إنكم يا جلالة الملك تغرسون هذا الشجر الطيب , جذوره في الأرض وفروعه في السماء , وثماره في متناول كل الشرفاء المخلصين , عاش جلالة الملك عاشت مملكة البحرين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ثم تشرف المشير الركن معالي الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين والعقيد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة قائد الحرس الملكي بتقديم هدية تذكارية إلى جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه بمناسبة مرور خمسة عشر عاما على تولي جلالته أيده الله مقاليد الحكم .

وفي نهاية الاحتفال عزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي .

ثم غادر جلالة الملك المفدى حفظه الله بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 905


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى