صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 25 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
قبيلة ال مسلم تشارك في احتفالات دولة قطر باليوم الوطني
قبيلة ال مسلم تشارك في احتفالات دولة قطر باليوم الوطنيالصورة من صحيفة الشرق القطرية
19-12-14 07:05
الدوحة - الراية - كتب - عبدالمجيد حمدي:

بالعرضة والرقصات الشعبية، وعلى وقع الأهازيج التراثية والقصائد التي تمجد الوطن، اختتمت قبيلة آل مسلم أمس احتفالاتها باليوم الوطني، حيث أكد أبناؤها انهم سيظلون على العهد والبيعة لسمو الأمير المفدى وللوطن الغالي.

وقال عبدالعزيز سيف آل مسلم: احتفالات القبيلة أمس تضمنت العرضة القطرية التي تعبر عن التراث الوطني القديم، كما تضمنت العديد من الفعاليات الأخرى مثل القصائد الشعرية والتنافس في نظم القوافي الوطنية التي تعبر عن الانتماء وحب الوطن.

وأضاف: الاحتفالات باليوم الوطني خرجت والحمد لله بشكل نموذجي ومشرف يليق بهذه المناسبة التاريخية المهمة التي ننتظرها من عام لآخر، وهذه الاحتفالات هي أقل ما يمكن تقديمه لوطننا الغالي وفاءً له واعترافا بالجميل.

وقال محمد خليفة آل مسلم: عروض الاحتفالات تضمنت الأناشيد والقصائد والزيارات من أبناء القبائل الأخرى للتعارف وتقديم التهاني باليوم الوطني وإظهار الانتماء والولاء لهذه الأرض وتوطيد أواصر الأخوة والمحبة بين أبناء الوطن تحت قيادته الرشيدة.

وأضاف: استقبلنا الكثير من أبناء القبائل الأخرى الذين جاؤوا للتهنئة وقمنا من جانبنا أيضا بإرسال وفود لتبادل التهنئة معهم، إيمانا منا بالتكاتف والتآلف بين القبائل، حيث إننا نؤمن بضرورة إحياء تاريخ الآباء والأجداد وكذلك روح المؤسس ومبايعة القيادة الحكيمة وتقديم أسمى آيات الحب والولاء لها وإظهار روح الانتماء لهذا الوطن العزيز.

ومن ناحيته، قال وليد جاسم آل مسلم: احتفالات اليوم الوطني أظهرت التلاحم والتآلف بين القبائل والتكاتف فيما بينها وخلف قيادتها الرشيدة، فالجميع ينتظر هذا اليوم من العام والاحتفالات هي بمثابة عيد للجميع صغيرا وكبيرا، نساء ورجالا.

ومن جهته، قال سعود محمد آل مسلم: اليوم الوطني يعتبر عيدا وطنيا بالفعل لجميع أبناء الدولة ونحن نعتبره مناسبة سعيدة جدا نتجمع فيها ونلتقي سويا ونتبادل التهاني بهذا اليوم العظيم الذي يجسد ذكري مهمة وتاريخية لقطر يجب أن تظل في اعتبارنا نتذكرها باستمرار ولا تغيب عنا أبدا.

وقال أحمد عبدالله آل مسلم: أبناء القبيلة تجمعوا في هذا اليوم للتعبير عن الحب والانتماء للوطن كما أن أطفالنا جميعا حضروا هذه المناسبة الوطنية ونعمل على تنمية روح الانتماء وحب الوطن في نفوس الصغار من خلال هذه الاحتفالات التي تكون عاملا مهما في ذلك.

وقال عادل مهني آل مسلم: إحياء التراث الوطني هو أهم ما يميز هذه الاحتفالات التي تتضمن عرضات وفعاليات متنوعة كثيرة تجسد هذا التراث وتدخل البهجة والسعادة على أبناء القبيلة المشاركين في الاحتفالات.

وقال جبر مهني آل مسلم: الاحتفال باليوم الوطني شهد الكثير من الزيارات المتبادلة بين القبائل لتوطيد العلاقات وأواصر الأخوة بيننا ضمن الفعاليات كنوع من التوحد والتعاون بين القبائل وبين أبناء الشعب بصفة عامة لأن قوتنا دائما في وحدتنا.

وأضاف: احتفالات هذا العام تضمنت جلسات للشعر وحلقات للسمر بين أبناء القبيلة والجميع تشارك فيها بشكل حماسي كبير كان أشبه بالنزال الشعري بين الجميع في حب الوطن من خلال الكلمات المعبرة والقوية عن الانتماء للدولة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1321


خدمات المحتوى



تقييم
10.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى