صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الثلاثاء 16 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
وضع حجر الاساس لمصنع مونديليز انتر ناشونال في مدينة الحد
وضع حجر الاساس لمصنع مونديليز انتر ناشونال في مدينة الحد
19-01-15 08:11
الحد - عباس المغني


وضعت مونديليز إنترناشونال أكبر شركة مأكولات خفيفة في العالم، أمس (18 يناير/ كانون الثاني 2015) حجر الأساس لمصنع البسكويت الضخم في البحرين، الذي يقام على مساحة 250 ألف متر مربع، وباستثمار تعادل قيمته 90 مليون دولار.

ومن المؤمل أن يوفر مصنع البسكويت نحو 300 وظيفة مباشرة في مرحلته الأولى، إضافة إلى 1000 وظيفة غير مباشرة تخدم الاقتصاد الوطني.

ووضع حجر الأساس تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني، والذي قال: «إن البحرين تفخر بوجود المشاريع العالمية الضخمة على أراضيها، ويسعدنا أن نرى هذا التقدم الذي تحرزه مونديليز إنترناشونال في تخطيط وبناء هذه المنشأة التي بلغت تكلفتها ملايين الدولارات والتي سيكون من شأنها المساهمة الفاعلة في خدمة اقتصاد مملكة البحرين وخلق فرص عمالة بحرينية متخصصة ومتدربة وفق اعلى المعايير العالمية. نتطلع بشغف لاستكمال مشروع البناء وبدء العمليات التجارية مع بداية العام المقبل».

وبهدف تلبية طلب أسواق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا على مدى 20 عاماً على الأقل، توفر المنشأة الجديدة القدرة على التوسع لتوفير مئات الفرص الوظيفية، والحفاظ على آلاف الوظائف القائمة، وذلك بالاعتماد على قرارات الاستثمار المستقبلية.

من جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي، سلسلة التوريد المتكاملة بشركة مونديليز إنترناشونال دانيل مايرز: «يزداد الطلب على منتجاتنا من البسكويت في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا على نحو مضاعف، وسيوفر لنا الاستثمار بمنشأة تصنيع حديثة ومتطورة العديد من الفوائد المربحة. ويعتبر هذا الاستثمار الجديد جزءاً من رحلتنا التي تهدف إلى إعادة ابتكار سلسلة إمداداتنا في جميع أنحاء العالم تلبيةً للطلب المتزايد، ومن جهة أخرى خفض التكاليف ورفع الإنتاجية».

وأشار إلى أن إنشاء المصنع جاء تلبيةً للطلب المتزايد من الأسواق النامية في الشرق الأوسط وإفريقيا على منتجاتها من البسكويت، مثل أوريو وريتز وتاك. وكانت الشركة قد أعلنت عن مشروع البناء في شهر أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي، ومن المقرر مباشرة إنتاج وتصنيع جميع المنتجات مع بداية العام.

ومن المتوقع أن تحقق خطة مونديليز لتجديد سلسلة التوريد وفراً إجمالياً في عملية الإنتاج بقيمة 3 مليارات دولار، و1.5 مليار دولار زيادة في صافي المدخرات، ومليار دولار سيولة إضافية، وذلك خلال الفترة من العام 2014 وحتى 2016. وستمثل هذه الوفورات محركاً رئيسياً للتحسن الملحوظ في الهامش الأساسي لإيرادات التشغيل الخاصة بالشركة على المدى القريب.

يذكر أن الحكومة البحرينية استخلصت الأراضي اللازمة لمشروع بناء المصنع الجديد، والذي ستعادل طاقته الإنتاجية الشاملة 90 ألف طن سنوياً. وستكون مساحة المصنع أكثر من 250 ألف متر مربع، بما يعادل 30 ملعباً لكرة القدم. خلال المراحل الثلاثة الأولى من التشغيل، سيضم المصنع أربعة خطوط لتصنيع البسكويت، إضافة إلى المنتجات الشهيرة، مثل أوريو وريتز وبيلفيتا وبرينس وتاك وكيك بارني. وجرى تصميم المصنع ليكون قابلاً للتوسع شأنه شأن باقي المصانع الحديثة المملوكة لشركة مونديليز إنترناشونال.

يعد هذا المصنع ثاني استثمارات مونديليز إنترناشونال في مملكة البحرين، حيث استثمرت أكبر شركة مأكولات خفيفة في العالم مسبقاً أكثر من 75 مليون دولار بمنشأة تصنيع جبنة كرافت ومسحوق عصير تانغ في البحرين منذ العام 2008. ومع طاقة إنتاجية تبلغ 110 آلاف طن بالسنة من المصنع الموجود حالياً، والذي يضم تحت مظلته أكثر من 240 موظفاً، ساهمت المنشأة في دعم الاقتصاد المحلي بأكثر من 250 مليون دولار من خلال توفير المعاشات وشراء المنتجات والخدمات المحلية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 898


خدمات المحتوى



تقييم
7.88/10 (4 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى