صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 20 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
ماهر المسلم يكشف عن اكتمال تحديث اسطول شركة طيران الخليج
ماهر المسلم يكشف عن اكتمال تحديث اسطول شركة طيران الخليج
28-01-15 03:12
المحرق - فاطمة الصائغ


كشف الرئيس التنفيذي بطيران الخليج ماهر المسلم، عن اكتمال تحديث أسطول الشركة من طائرات الأيرباص A330، وأكد أن طيران الخليج تشغل 45 خطا حول العالم بـ28 طائرة فقط، وأضاف ان الشركة تسعى في المستقبل إلى اضافة خطوط جديدة.

وذكر المسلم انه في هذا العام تهدف شركة طيران الخليج للوصول إلى نقطة التعادل في تغطية جميع التكاليف التشغيلية للشركة، ومن ثم تحقيق الأرباح، وأعرب المسلم عن تفاؤله لهذا العام بتحديث الطائرات وتحسين منتجات الشركة التي من المتوقع ان تزيد عدد المسافرين.

وأضاف المسلم انه من الممكن خفض أسعار تذاكر السفر إذا استمر انخفاض أسعار النفط حتى نهاية عام 2015، ولكنه من الصعب التكهن في الوقت الحالي في ظل الظروف المتغيرة باستمرار انخفاض أسعار النفط، ولكنه على رغم ذلك بدأت طيران الخليج في شهر مايو/ ايار الماضي في خفض رسوم الطيران، ما يؤدي إلى خفض الكلفة على المسافرين.

ويأتي ذلك على هامش استضافة طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، أمس، عددا من ممثلي وسائل الإعلام في البحرين، في جولة تعريفية لطائراتها المحدثة من طراز أيرباص A330، والتي تحتوي على مقاعد جديدة يمكن بسطها بالكامل لتتحول إلى أسِرَّة جوية على درجة الصقر الذهبي، كما تضم مقاعد جديدة أيضاً في مقصورة الدرجة السياحية؛ بالإضافة إلى أحدث تقنيات برامج الترفيه والتسلية على متن الرحلات الجوية في جميع مقصورات الطائرة.

وكشف القائم باعمال الرئيس التنفيذي بطيران الخليج ماهر المسلم «يعد هذا التحديث لاسطولنا، أحد أهم ثمار استراتيجيتنا الناجحة لتحسين منتجاتنا، والتي تتجه نحو تعزيز وتحسين منتجاتنا بالطرق التي تلقى الأثر الإيجابي لمسافرينا. ان عملية التحديث لأسطول الـA330 تعكس مدى التزامنا المستمر بتوفير أجود المنتجات والخدمات لمسافرينا، ونحن بانتظار تلقي آرائهم وملاحظاتهم القيمة».

واردف ان هذه الطائرات المحدثة ستشغل بصورة أساسية الى خطي لندن هيثرو وبانكوك والتي تقدم رحلات مباشرة من غير توقف مع رحلتين يوميتين الى هيثرو و6 رحلات أسبوعية الى بانكوك. تشغل طيران الخليج حالياً أسطولاً حديثاً من طائرات الأيرباص المكون عددها من 28 طائرة بمتوسط عمر يبلغ 6 سنوات لخدمة الناقلة الوطنية وتلبية الطلب على شبكتها الإقليمية الواسعة والخطوط الطويلة الاستراتيجية.

الطائرات صممت خصيصاً لطيران الخليج بعد أخذ آراء وملاحظات المسافرين في الاعتبار قبل تجهيز وتحديث هذا النوع من الطائرات البالغ عددها 4 طائرات أيرباص A330 في الربع الاول من العام 2014، وقد تم ذلك بواسطة ثلاثة شركاء تجاريين عالميين لطيران الخليج هم شركات «أفيانور» و «زودياك إيروسبيس» و «بي إي ايروسبيس». وتحمل الطائرات المحدثة على متنها عدداً إجمالياً من المقاعد يبلغ 214 مقعداً، تضم درجة الصقر الذهبي منها 30 مقعداً بالإضافة إلى 184 مقعدا في الدرجة السياحية.

وقد تم تأثيث وتجهيز هذا النوع من الطائرات بالمقاعد المريحة التي تتحول إلى أسِرَّة مسطحة بالكامل في درجة الصقر الذهبي حيث يبلغ عرضها 22 بوصة وطولها 1.9 متر، وتأتي مزودة بخاصية التدليك داخل المقعد، مع قابلية تعديل مسند اليد في وضعيات مختلفة ومزودة بفواصل لمزيد من الخصوصية، وأماكن لحفظ المتعلقات الشخصية. أما الدرجة السياحية فتشتمل على أحدث ما تم التوصل إليه من سبل الراحة في مقصورة الدرجة السياحية حيث يبلغ عرض المقعد 18 بوصة، كما أنها قابلة للتعديل عند الرأس والأقدام لتوفير أكبر قدر من الراحة والاسترخاء عند الجلوس في المقعد.

يذكر أن جميع المقاعد على متن طائرة طيران الخليج المعدَّلة من طراز A330 تحتوي على خاصية البرامج المرئية والسمعية التي تعمل بحسب رغبة المسافر بالإضافة إلى شاشات عرض شخصية تعمل باللمس (بحجم 15 بوصة في درجة الصقر الذهبي و9 بوصات في الدرجة السياحية) في كل مقعد، إلى جانب توافر السماعات ذات الجودة الصوتية العالية. كما تشتمل برامج الترفيه الجوي التي تم تجهيز هذه الطائرة بها على مجموعة من الأفلام والمواد المرئية والسمعية بعدة لغات، بالإضافة إلى الألعاب الإلكترونية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1105


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى