صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 26 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
نادي الحد الرياضي و الثقافي
احمد المسلم للايام : أشعر بعدم الرغبة في الأستمرار كرئيس لمجلس الإدارة
احمد المسلم للايام : أشعر بعدم الرغبة في الأستمرار كرئيس لمجلس الإدارة
26-05-15 07:05
حاوره – عبدالله البابطين:

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الحد من اقتحام سجل الأندية الأبطال بتحقيق لقبين تاريخيين في مسيرته يتمثلان في كأس الملك المفدى 2015 وكأس الاتحاد 2015، ووضع بذلك نفسه على قائمة أنجح الفرق المحلية خلال الموسم الحالي لا سيما وانه كان يطارد حلم معانقة لقبه الأول منذ التأسيس، وظل يحاول كسر الحواجز والوصول إلى هذا الحلم على مدار سنوات، إلى ان فتحت الأبواب الذهبية على يد رئيسه أحمد المسلم.
الأيام الرياضي بحثت خلف الأسرار التي جعلت من المسلم أبرز شخصية تترأس نادي الحد منذ تأسيسه، وتواصلت معه للتعرف على المعادلة التي جعلته يتبوأ هذه المكانة الكبيرة في قلوب الحداوية وينجح في الوقت ذاته في تحقيق أحلام ظلت تراودهم لعقود، وأخيرا جئنا لكم بهذه المقابلة التي تحدث فيها احمد المسلم بالشفافية التي أعتدناها منه في جميع مقابلاتنا معه.. وإليكم التفاصيل:

] الأيام الرياضي: حدثني عن ابرز مامر به عملكم خلال الاربع سنوات الماضية؟
- أحمد المسلم: في الحقيقة، نحن نواجه العديد من الصعوبات المتجددة أثناء عملنا على إعادة ترتيب أوراق الفريق في كل موسم، خاصة فيما يتعلق بتسمية الجهازين الفني والإداري والتعاقدات مع اللاعبين سواء المحليين أو الأجانب، وهذه العملية لوحدها تحتاج لعمل إداري كبير وتستنزف الكثير من مواردنا المالية.
وبعد ذلك سيكون علينا إمعان التفكير في كيفية تسيير كافة الأمور الخاصة بالفريق خلال فترة الإعداد والمعسكرات في ظل ارتباط العديد من اللاعبين بوظائف خارج النادي، مما يستوجب علينا إيجاد طريقة لتفريغهم من وظائفهم لمواكبة خطة الإعداد، ومن بعد ذلك نبدأ بوضع التصور الكامل للمسابقات المحلية والمشاركات الخارجية حيث نحدد أهدافنا ونرصد ميزانياتنا ونعمل من أجل تحقيق ما نريده من هذه المشاركات.
] الأيام الرياضي: يقال إن المسلم يخدم الحد بعلاقاته عبر تحصيل دعم خاص من رجال اعمال خارج البحرين، هل هذا صحيح؟
- أحمد المسلم: لا أعلم من أي جانب ستثري إجابتي هذه المقابلة ولكني سأوضح نقطة مهمة تتعلق بهذا الخصوص وسبق أن ذكرتها في أكثر من مناسبة، نعم هناك شخصية خليجية وبالتحديد من دولة قطر كانت ولا تزال تدعم الفريق، وأود أن أتوجه لها بجزيل الشكر على ما تقدمه لنا، ونحن كمجلس إدارة نرحب بالداعمين من أي مكان لأننا بحاجة للدعم الذي يصل إلينا، وأعتقد اننا لسنا الوحيدون، فجميع الأندية البحرينية تحتاج للدعم المالي في ظل الأوضاع الحالية.
] الأيام الرياضي: كم صرفتم من أموال خلال الاربع سنوات الماضية بشكل عام، والسنة الحالية بشكل خاص من أجل تحقيق الانجاز؟
- أحمد المسلم: صرفنا الكثير من الأموال خلال السنوات الماضية، ولكني دعني أخبرك أن حجم الصرف في هذا الموسم كان أقل من السنوات الماضية، ومع ذلك تمكنا من تحقيق الإنجاز والخروج ببطولتين تتمثلان في كأس جلالة الملك المفدى وكأس الإتحاد.
] الأيام الرياضي: لو قسمنا هذه المبالغ على نسب، كم تبلغ نسبة ما تحصلتم عليه من مشاريعكم الاستثمارية، مقابل نسبة المخصص الحكومي، ونسبة الدعم الخاص.
- أحمد المسلم: في الحقيقة، لوجمعنا المبالغ التي نتحصل عليها من المؤسسة العامة للشباب والرياضة –والتي أعتقد انها ستنخفض في السنة القادمة-مع مانتحصل عليه من مكافآت من الاتحاد البحريني لكرة القدم مع مداخيلنا من الموارد الإستثمارية، فإنها لا تسدد قيمة 50% من إجمالي مصاريفنا في الموسم الواحد.
] الأيام الرياضي: كم صرف أحمد المسلم من جيبه الخاص طوال فترة رئاسته؟
- أحمد المسلم: أرجوا ان تسمح لي بالإمتناع عن الإجابة وذلك لأنني لم أتعود الجهر بما صرفته من جيبي الخاص، ولكن ثق تماما ان كل ما صرفته من مالي لا يساوي شيئاً مقابل دموع الفرح التي انهمرت من رجال أهالي مدينة الحد الذي أكن لهم كل الاحترام والتقدير نظير ما يقومون به من جهود جبارة في سبيل خدمة مدينتهم.
] الأيام الرياضي: ما أبرز العوامل التي ساعدتكم في الوصول لهذه المرحلة؟
- أحمد المسلم: روح الفريق الواحد التي تمتع بها جميع أعضاء الفريق تعتبر العامل الأبرز في نجاحنا وهي التي شكلت الفارق على النحو الذي نريده، طبعا إلى جانب قدرة المدرب سلمان شريدة على صنع توليفة جيدة للاعبين في وقت قياسي من خلال شخصيته العاشقة للبطولات بمعية المساعد عارف العسمي الذي ساهم بشكل كبير في الوصول لهذه الدرجة الفنية، وكذلك ساعدنا وجود قادة حقيقيون في الفريق مثل عيسى مصبح وعلي بورشيد سيد عدنان، كل هذه عوامل ساعدتنا على تحقيق الإنجاز.
] الأيام الرياضي: ماذا بعد كأس الملك وكأس الاتحاد، هل تخططون لأهداف جديدة؟
- أحمد المسلم: إن تحقيقنا لهذين الإنجازين يوقع مسؤولية أكبر على مجلس الإدارة في الحفاظ عليهما، لذلك قررنا أن نقيم معسكرا في إحدى الدول الأوربية وبدأنا العمل عليه من الآن، أما سبب اختيارنا لمثل هذا المعسكر فهو لأمرين، أولاً نعتبره مكافأة للفريق على ما قدمه في الموسم المنصرم، وثانيا سيكون خير إعداد لخوض منافسات الموسم القادم والتي أعتقد انها ستكون مشتدة وساخة، وهذا هو المطلوب.
] الأيام الرياضي: الحفاظ على المكتسبات وتحقيق المزيد من الاهداف يحتاج لخطة استراتيجية، ماهي خطتكم وكيف ستمولونها؟
- أحمد المسلم: نسعى لمواصلة السير على نفس المنوال الذي سرنا عليه في السنوات الماضية ليكون المؤشر الفني في ارتفاع مستمر، والخطة الحالية تتمحور حول تدعيم صفوف الفريق بإستقطاب عدد معين من اللاعبين وبمواصفات محددة بحسب رؤية المدرب سلمان شريدة الذي سيكون له حرية التصرف في التعاقدات مع اللاعبين المحليين والأجانب بشكل كامل، وذلك لأن الأمور الفنية هي شأنه، أما عن تمويلها فلا أملك إلا أن أقول "الله المستعان".
] الأيام الرياضي: هل انت راض عما قدمته للنادي طوال فترة رئاستك؟
- أحمد المسلم: الإنسان لا يزكي نفسه، لذا أعتقد ان هذا السؤال يجب ان يوجه للناس وخاصة جماهير الحد للحصول على اجابة جيدة، ذلك لأننا نعمل من أجل إرضائهم، أما أنا فأشعر بتمام الرضا على ما قدمته للنادي عقب تحقيق الإنجازات، واعتذر لو كان هناك أي تقصير من جانبي.
] الأيام الرياضي: بعد الشعبية التي حققتها في الحد، هل نستطيع القول ان المسلم سيعمر في كرسي رئاسة نادي الحد أم انه يستعد للمغادرة؟
- أحمد المسلم: موضوع بقائي من عدمه سيتحدد في الإنتخابات القادمة، وأنا من الآن أشعر بعدم الرغبة في الأستمرار كرئيس لمجلس الإدارة، وسأتجه نحو منح فرصة الرئاسة لأحد غيري لا سيما وان مدينة الحد بها من الرجال الذين يستطيعون القيام بهذا العمل وربما أفضل.
] الأيام الرياضي: كلمتك الأخيرة؟
- أحمد المسلم: اود ان اوجه كلمة شكر لجميع من آزر الفريق من اعضاء مجلس الاداره والفريق الفني والاداري واللاعبين والجمهور والمركز الاعلامي والمتطوعين وكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز ، واتمني من الجميع مواصلة هذا الدعم لتحقيق المزيد من الالقاب السنه القادمه باذن الله تعالى.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 833


خدمات المحتوى



تقييم
10.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى