صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 19 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عقارات
ضم 96 شقة تمليك بمشروعي “واحتي” و”كناز البحرين” إلى برنامج تمويل السكن الاجتماعي
ضم 96 شقة تمليك بمشروعي “واحتي” و”كناز البحرين” إلى برنامج تمويل السكن الاجتماعي
25-03-16 06:18
المنامة - وزارة الإسكان:

أبرمت كل من وزارة الإسكان وشركة منارة للتطوير أمس اتفاقية ضم 96 شقة تمليك بمشروعي “واحتي” و”كناز البحرين” إلى برنامج تمويل السكن الاجتماعي، في ثاني اتفاقية من نوعها بين الجانبين منذ تدشين البرنامج عام 2013.
وشهد وزير الإسكان باسم الحمر، والعضو المنتدب بشركة منارة حسن البستكي توقيع الاتفاقية بمقر وزارة الإسكان بحضور عدد من كبار المسؤولين بالوزارة والشركة.
ورحّب وزير الإسكان خلال مراسم التوقيع بضم شقق “واحتي و”كناز البحرين” إلى برنامج تمويل السكن الاجتماعي كثالث مبادرات شركة منارة في هذا البرنامج، بعد مشروع “واحات المحرق” و”حدائق توبلي”، مؤكدًا أن “واحتي” و”كناز البحرين” يعدان من المشاريع الرائدة التي تم تصميمها وفق معايير حديثة، توفر مساحات جيدة من الشقق، مدعومة بعدد من الخدمات والمرافق التي تحتاجها الأسر المستفيدة من المشروع.
وأكدَّ الحمر أن الوزارة تسعى من خلال برنامج تمويل السكن الاجتماعي إلى توسيع دائرة الشراكة مع شركات التطوير العقاري، من خلال المراجعات المستمرة لسياساته ومعاييره الفنية والإجرائية، بهدف تشجيع الشركات على الانضمام إلى البرنامج، وبالتالي زيادة وتنوع المعروض من الوحدات والشقق السكنية التي يقدمها البرنامج للمواطنين الراغبين في الاستفادة من البرنامج.
وأكدَّ الوزير أن التوجه الحكومي نحو تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص، ومنحه مساحة أكبر من حيث توفير التمويل السكني أو المعروض من المشاريع الإسكانية الخاصة، يعزّز من جهود الوزارة الرامية إلى توفير كافة مقومات النجاح لبرنامج تمويل السكن الاجتماعي، منوهًا إلى النجاح الذي حققه هذا البرنامج خلال مرحله التجريبية، والذي آل إلى صدور قرار مجلس الوزراء بتحويل البرنامج إلى خدمة إسكانية أساسية.
وأضاف أن الوزارة مستمرة في تطوير البرنامج، وستقوم خلال الشهر القادم بتنظيم فعالية طاولة مستديرة، تضم نخبة من شركات التطوير العقاري والمؤسسات المصرفية والمالية، والمهتمين بالقطاع العقاري، بهدف الخروج بتوصيات ومبادرات تسهم في تطوير مقومات البرنامج، منوهًا إلى أن هذه الفعالية سيسبقها إعادة تدشين البرنامج تحت مسمى “مزايا”.
من جانبه، أعرب العضو المنتدب بشركة منارة حسن البستكي عن سعادته بثالث مشاركات شركة منارة في برنامج تمويل السكن الاجتماعي، مؤكدًا أن الشركة حريصة على توطيد أواصر الشراكة مع وزارة الإسكان من خلال هذا البرنامج الطموح، الذي أسس لمفهوم جديد لآلية لعب القطاع الخاص دورًا مؤثرًا لتقديم وحدات سكنية للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، عبر تمويلات مالية ميسرة، تكفل للمواطن سرعة الحصول على السكن الملائم.
وأردف أن المبادرات غير التقليدية التي تطرحها وزارة الإسكان لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص تشجع شركات التطوير العقاري على إنشاء مزيد من المشاريع الإسكانية، في ظل ما توفره الوزارة من تسهيلات أمام المواطنين لشراء تلك الوحدات عبر برنامج تمويل السكن الاجتماعي، الأمر الذي يشكل قاعدة طلب كبيرة تتطلب توفير مزيد من الوحدات، متوقعًا أن يسفر ذلك على المدى الطويل في استدامة الملف الإسكاني بالمملكة في ظل مساهمة تلك المبادرات في تقليص الفجوة بين العرض والطلب على الوحدات والشقق السكنية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2471


خدمات المحتوى



تقييم
5.50/10 (3 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى