صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 29 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
تدشين مجمع سينما هندية في الجفير
تدشين مجمع سينما هندية في الجفير
25-09-16 03:24
الوسط - المحرر الاقتصادي


دشنت موكتا ايه 2 للسينما، إحدى أكبر الشركات المشغلة لدور السينما في الهند، رسميّاً الخميس (22 سبتمبر/ أيلول 2016) مجمع سينما بمعايير عالمية في مجمع الجفير بحضور العديد من كبار الشخصيات، يتقدمهم ضيف الشرف رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة، والضيف الرئيسي السفير الهندي ألوك كومار سينها، والمدير العام لـ «موكتا آرتس المحدودة» سوباش غاي، المدير العام والعضو المنتدب لمجموعة «في كيه إل» ومجموعة النمل فرغيس كوريان والعضو المنتدب لمجلس التنمية الاقتصادية سايمون غالبين بالإضافة إلى العديد من كبار المدعوين والشخصيات وممثلي الصحافة المحلية.

وبعد أن تركت بصمتها في الهند، حيث تمتلك 43 صالة عرض، تنطلق «موكتا ايه 2 للسينما» الآن في الشرق الأوسط لتلبية تطلعات عشاق السينما بالمنطقة للحصول على تجربة فريدة خلال مشاهدتهم الأفلام، وذلك بعد توقيعها عقداً طويل الأمد مع مجموعة «في كيه إل» لتكون أول شركة هندية تبني وتدير مجمع للسينما. ولعب مجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين دوراً كبيراً في دعم جهود «موكتا ايه 2 للسينما» لافتتاح مجمعها السينمائي.

وهذا المجمع الجديد الذي دشنته شركة «موكتا ايه 2 للسينما» يضم 6 صالات عرض يصل إجمالي عدد مقاعدها إلى 960 مقعداً.

وسيحصل عشاق السينما على فرصة مشاهدة أحدث أفلام هوليوود وبوليوود بالإضافة إلى الأفلام العربية في المجمع الجديد. وتلتزم «موكتا ايه 2 للسينما» بتقديم تجربة ليس لها مثيل في عالم السينما، حيث تتطلع من خلال ذلك إلى ريادة هذا المجال في مملكة البحرين.

وقال المدير العام لـ «موكتا آرتس المحدودة» سوباش غاي: «إنه لفخر كبير لنا أن تفتتح موكتا ايه 2 للسينما أول مجمع للسينما لها بخارج الهند في مملكة البحرين. نحن أول شركة هندية تقوم ببناء وتصميم مجمع للسينما في دولة أخرى وهذا دليل على الجهود الجبارة التي قام بها فريق عملنا. أنا سعيد للغاية بأن الشركة قامت بهذه الخطوة الكبيرة، ولدينا خطط توسعية كبيرة سنقوم بتنفيذها في المستقبل».

من جهته، قال العضو المنتدب لـ «موكتا ايه 2 للسينما» راهول بوري: «لقد عملت الشركة بجهد كبير للوصول لهذا الإنجاز الكبير. سيكون هذا المجمع أحد المعالم المهمة في المنطقة، والذي خلاله سيستمتع عشاق السينما بأفضل الأفلام الإنجليزية، الهندية والعربية. لقد عمل فريق العمل لدينا بجهد كبير لضمان أن يلبي هذا المجمع وكل المجمعات الأخرى لدينا المعايير العالمية في عالم السينما. هذا المجمع بمثابة حجر الأساس، حيث سنسعى إلى افتتاح المزيد من صالات السينما في هذه المنطقة الحيوية».

يذكر أن «موكتا ايه 2 للسينما» قامت بتوقيع عقد مع مجموعة «في كيه إل» لتدشين هذا المجمع في مجمع الجفير. كما وقعت الشركة العديد من الشراكات الاستراتيجية من بينها مع شركة كوكا كولا لتكون هي الشركة المزودة الحصرية للمشروبات، وكذلك مع شركة عوان ميديا لتكون هي المسئول الحصري عن التصاميم الداخلية للسينما».

وبالنيابة عن مجموعة «في كيه إل»، قال المدير العام والعضو المنتدب لمجموعة «في كيه إل» ومجموعة النمل فرغيس كوريان: «تفخر مجموعتنا بتوقيع هذه الشراكة مع شركة موكتا ايه 2 للسينما التي تعتبر إحدى أكبر شركات السينما في الهند. ومع تدشين صالات السينما في مجمع الجفير نتوقع ارتفاع الإقبال على المجمع. كما نتطلع إلى أن نشهد نمو موكتا آرتس المحدودة في المنطقة وإلى شراكة مثمرة لكلا الطرفين».

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: «نحن سعيدون للغاية بالترحيب بموكتا ايه 2 للسينما في مملكة البحرين. وبفضل موقعها الاستراتيجي، استقطبت المملكة 11.6 مليون زائر، وهذه السينما ستضاف إلى مجموعة المحطات الترفيهية التي تقدمها المملكة لزوارها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1460


خدمات المحتوى



تقييم
5.50/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى