صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 28 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

خولة مطر
03-12-16 03:17
- حصلت خولة مطر على شهادة بكالوريوس إعلام وصحافة، جامعة إركنساس، الولايات المتحدة الأميركية، 1981.

- ماجستير سوسيولوجيا الإعلام، جامعة درهم، بريطانيا، 1987.

- دكتوراه في سوسيولوجيا الإعلام، جامعة درهم، 1992.

- تعاونت مع مؤسسات دولية وإقليمية ووطنية منها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) و«الأسوشيتد برس» وتلفزيون الشرق الأوسط (إم بي سي)، وصحيفتا «الخليج» الإماراتية و«أخبار الخليج» البحرينية، كما شغلت منصب رئاسة تحرير صحيفة «الوقت» البحرينية بين العامين 2005 و2006.

- خلال مسيرتها المهنية، اكتسبت خبرةً واسعةً في مجال الإعلام، حيث اضطلعت بتغطية أخبار المنطقة العربية وغيرها من مناطق العالم ولاسيما خلال الأزمات.

- غطّت الحرب العراقية الإيرانية وحرب اليمن الجنوبي والحرب الأهلية في لبنان والحرب الإسرائيلية على لبنان في 2006 وحرب البوسنة.

- عملت في عددٍ من المنظمات الإقليمية والدولية، ومنها المجلس العربي للطفولة والتنمية.

- شغلت منصب المسئولة الإقليمية لبرنامج الحقوق الأساسية في العمل، ومسئولة إعلامية إقليمية في منظمة العمل الدولية بالقاهرة العام 2009.

- في هذه الفترة اضطلعت بعددٍ من القضايا الحسّاسة، ومنها مسئولية أحد التحديات الرئيسية في المنطقة العربية، وهو عمالة الأطفال، وهي إحدى التحديات الرئيسية في المنطقة العربية.

- عملت أيضاً في منظمة الأمم المتحدة، ما جعل لديها خبرة عملية واسعة في مجالات التنمية والشئون السياسية في الأمم المتحدة، حيث عملت على مواضيع النوع الاجتماعي، والمساواة، وحقوق الإنسان، وحقوق العمال المهاجرين، وحق الجميع بالعمل وحقوق الأطفال.

- شغلت عام 2009 منصب مديرة لمركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة الذي يغطّي المنطقة العربية بكاملها.

- شاركت في العام 2011، ضمن لجنة رفيعة المستوى من المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة لرفع تقرير عن أوضاع حقوق الإنسان في تونس ورصد الانتهاكات خلال الفترة الماضية ومساعدة الحكومة التونسية على معالجة ملف حقوق الإنسان في الحاضر والمستقبل.

- المتحدثة باسم الموفد الدولي الخاص إلى سورية الأخضر الإبراهيمي، والذي عينته منظمة الأمم المتحدة موفداً دوليّاً إلى سورية في أغسطس 2012.

- في أغسطس 2016، تم تعيينها نائب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا).
- فازت بجائزة بجائزة أمين عام الأمم المتحدة للشجاعة بين كل العاملين في الأمم المتحدة بالعالم.

وسلم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجائزة لخولة في احتفالية تسليم الجوائز السنوية للأمين العام أمس الأول الثلثاء (25 أكتوبر 2016) في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة.

وفازت خولة بالجائزة نظير عملها بين عامي 2015 و2016 كمديرة لمكتب المبعوث الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا، إذ قامت بدخول العديد من المناطق التي يسيطر عليها المسلحون وخارج سيطرة الدولة السورية؛ وذلك لدعم جهود منظمة الأمم المتحدة الإنسانية في هذه المناطق.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 813


خدمات المحتوى



تقييم
10.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى