صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الثلاثاء 7 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
فخرو يفتتح مصنع أر أم أيه الألماني في مدينة الحد
فخرو يفتتح  مصنع أر أم أيه الألماني في مدينة الحد
ملياردولار استثمار الصناعيين في الحد
09-11-12 05:23
أمل العرادي من الحد

أفاد وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو خلال افتتاحه مصنع أر أم أيه الألماني في منطقة البحرين العالمية للاستثمار بالقول:”هناك 42 شركة أخرى في طور الإنشاء وهي في مراحل مختلفة، بعضها تحت الإنشاء وأخرى في طور دراسة عقود الإيجار وأخرى تضع اللمسات الأخيرة لعقد الإيجار. وسوف تستثمر هذه الشركات ما يقرب من 350 مليون دينار (929 مليون دولار) في المنطقة وأكثر من 80% من هذا المجموع سيأتي من الشركات الأجنبية.وذلك نتيجة لجهود الحكومة الموقرة ووزارة الصناعة والتجارة المستمرة في التسويق، مشيراً إلى ثقته من جذب المزيد من الشركات الألمانية إلى البحرين في عام 2013، حيث أكملت البحرين برنامج التسويق في ألمانيا في شهر سبتمبر الماضي ، وسوف تواصل نشاطها في هذا الجانب في العام المقبل 2013 “.
وأشار إلى أن هناك 38 شركة تعمل حالياً في منطقة البحرين العالمية للاستثمار ، يعمل فيها أكثر من 2000 شخص ، ومعظم هذه الشركات من الخارج، من ألمانيا والولايات المتحدة و بريطانيا و سنغافورة واليابان والهند و لبنان و الأردن والمملكة العربية السعودية. وبين بأن هذه الشركات تستثمر أكثر من 127 مليون دينار بحريني، وتقريباً 60% من هذا الاستثمار يأتي من الشركات الأجنبية.
وفيما يتعلق بشركة “آر إم ايه” الألمانية، قال:”ستقوم الشركة باستثمار أكثر من 4.5 مليون دينار(12 مليون دولار) و توفير 50 وظيفة من التي تتطلب مهارات عالية مع نهاية المرحلة الأولى. ويتوقع أن توفر 50 وظيفة أخرى في نهاية المرحلة الثانية، مبينا أن الشركة أنشأت خمس محطات، محطتين في ألمانيا ومحطة في بولندا وروسيا و المحطة الجديدة في البحرين والتي توظف حالياً ما يزيد على 500 شخص، منوها أن الشركة تقوم بتصنيع الصمامات الخاصة، و فخاخ التفتيش، و التجهيزات و السحابات لأنابيب النفط، ولديها عملاء من المملكة العربية السعودية وجميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط”.
من جانبه، قال المدير التنفيذي للشركة، أندريس تروتنباك، إن مجمل الاستثمارات في المصنع تبلغ 13 مليون يورو، وهي شركة عائلية، وتم تأسيسها للاستفادة من التسهيلات التي تمنحها البحرين للشركات العالمية بالسماح لها بإنشاء شركات مملوكة بالكامل إلى الأجانب.
وأوضح قائلا: “لدينا العديد من مكاتب البيع في المنطقة، ولكن الشركة مملوكة بالكامل إلى العائلة، متوقعا أن ينتج المصنع أنواع مختلفة من الأنابيب تتراوح قيمتها ما بين 10 إلى 15 مليون يورو سنويا، ولكن لدينا خيار مضاعفة الإنتاج في الشركة في البحرين، مبينا أن الإنتاج سيتم تسويقه في العديد من الدول، من ضمنها البحرين والمملكة العربية السعودية، مؤكدا أن الشركة ترغب في تغطية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى الهند وباكستان، وأن الشركة ستقوم بتزويد شركة نفط البحرين (بابكو) باحتياجاتها من مختلف الأنابيب، إذ أنها أول وأكبر زبون في البحرين”.
وعن توقعاته لسوق الأنابيب، أكد قائلا: “أن السوق تنمو في المنطقة، وكذلك هي صناعة النفط والغاز في هذه المنطقة، ومن هنا جاء قرار إقامة هذا المصنع في البحرين لتغطية احتياجاتها، متوقعا أن تتمكن الشركة بيع 10 % من إنتاجها إلى البحرين، وعليه فأنهم لا ينظرون إلى تأسيس مصنع آخر مستقبلا، إذ أنهم يتطلعون لخدمة العالم العربي من البحرين، مشيرا في السياق ذاته أن البحرين تتمتع ببيئة جيدة، والأرض رخيصة، والملكية للأجانب 100 %، بالإضافة إلى عدم وجود ضرائب وسهولة الحصول على تأشيرات الدخول.
هذا ويشار إلى أن الشركة استأجرت ارض المصنع البالغة 6 آلاف متر مربع في منطقة البحرين العالمية للاستثمار بالحد لمدة تصل إلى 30 عاما، بسعر يصل إلى دولار واحد للمتر المربع، ومن المؤمل أن توظف الشركة 15 شخصا، من ضمنهم 3 بحرينيين، في الوقت الراهن على أن يرتفع العدد إلى 50 العام المقبل.
وفي السياق ذاته قال وزير المواصلات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد: “نحن سعداء للترحيب بشركة آر إم إيه في البحرين خاصة بأن قطاع التصنيع يلعب دوراً متزايد الأهمية في الاقتصاد في الوقت الذي نقوم فيه بتنويع مصادر النمو لدينا. وتساهم استثمارات الشركات العالمية الرائدة، مثل شركة آر إم إيه، في إحداث فرق إيجابي بخلق فرص عمل ذات جودة عالية وتعزيز قاعدة التصنيع في البحرين والمنطقة ككل.”
وأشار الوزير إلى أن التصنيع يلعب دوراً أساسيًا في الاقتصاد البحريني، فيمثل حوالي 16? من الناتج المحلي الإجمالي. وقد ساعد النمو في الاقتصاد الإقليمي في تعزيز هذا القطاع، ,والذي استمر في النمو على مدار الأعوام ليصل إلى زيادة بنسبة 15% في الربع الثاني من العام 2012.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 919


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى