صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 20 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
سميرة رجب : لن نتهاون مع كل من يتجاوز القانون من ارهابيين او شرطة
سميرة رجب : لن نتهاون مع كل من يتجاوز القانون من ارهابيين او شرطة
19-08-12 06:17


كتب – محمد الجيوسي:

أكدت وزير الدولة لشؤون الإعلام، سميرة ابراهيم بن رجب أن البحرين لن تكون استثناء عن باقي دول العالم في محاسبة الخارجين عن القانون، مشددة أن الحكومة لن تتهاون مع كل من يتجاوز القانون سواء ممن وصفتهم بـ «الإرهابيين والمخربين» او من الشرطة والجميع سواسية تحت سلطة القانون.
وأوضحت رجب خلال مؤتمر صحافي عقد أمس بمبنى دار الحكومة، ان قضية العمل الارهابي الذي استهدف دورية أمنية وسط المحرق مساء امس الأول في يد السلطة القضائية في النيابة العامة حالياً لتحديد ملابسات الحادث، مؤكدة ان الحكومة تسعى مع النيابة العامة للوصول الى الحقيقة.
واعتبرت رجب واقعة شارع الخليفة المكتظ بالمارة وسط المحرق «عمل ارهابي في صورة شروع بالقتل استهدف ازهاق ارواح حياة افراد دورية امنية ثابتة وتعريض حياة المواطنين والمقيمين الآمنين للخطر».
وقالت رجب ان ما يتم تداوله بوسائل الاعلام الاجنبية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيه اجحاف بحق البحرين التي ضمنت العدالة وحرية التعبير لجميع المواطنين وكفالة حقوق الشعب»، في اشارة الى تعامل الاعلام «السيئ» على حد تعبيرها مع الأحكام القضائية الصادرة في حق المتهم نبيل رجب وادعاءها بأن السبب الرئيس للأحكام هو التجمهر.
واكدت رجب ان التجمهر لم يكن سببا في اعتقال اي مواطن بحريني، مشيرة الى ان نقل معلومات مغلوطة عن البحرين الغرض منه استهداف المملكة بجزء كبير من التخريب وضرب المصالح الاقتصادية للبلاد.
وبينت رجب ان المتهم تسبّب من خلال تحريضه ومشاركته في مسيرات غير قانونية وسط المنطقة التجارية بالعاصمة المنامة في 3 وقائع مختلفة خلال الفترة يناير – مارس 2012 في حوادث خطيرة اهمها المساس بأمن المواطنين عبر استعمال المولوتوف والمواد الحادة التي احرقت وكسرت سيارات، وتسببت في اضرار وخسائر مادية في مصالح الناس واصابات في عدد من رجال الشرطة. كما تسببت في الإضرار المباشر في النشاط الاقتصادي والتجاري بمنطقة السوق الرئيسية بالعاصمة، ما ادى بالتجار الى مطالبة الدولة ووزارة الداخلية بالتدخل لحماية مصالحهم المتضررة وامنهم المباشر.
واضافت رجب بالقول: «كان هناك دعوة مباشرة من المتهم نبيل رجب بالذهاب الى سوق المنامة، ناهيك عن التغريدات التحريضية ما تسبب بتخريب وشغب رافق التجمعات التي دعا اليها المتهم (..) لقد حرض المتهم على الدخول بمصادمات داخل سوق المنامة حتى لو تعرض المتظاهرون الى خطر الموت».
وتابعت قائلة: «لدى وزارة الداخلية الكثير من البلاغات الرسمية من تجار بسبب تعرضهم لتهديدات وضرب واساءة للعاملين بالأسواق وإجبار المحال على اغلاق ابوابهم من قبل مخربين وارهابيين (..) قوات الامن ستواصل تواجدها للحفاظ على الأمن على الرغم من استمرار الارهابيين في ابتداع وسائل تخريبية جديدة».
وأردفت: «ان افتخار البعض بتحطيم الاقتصاد الوطني لا يشرف اي مواطن محب ومخلص لبلده (..) ان المتهم نبيل رجب يدعي بأنه ناشط بحقوق الانسان وبنفس الوقت يمارس العمل السياسي ويدعو لضرب مصالح المملكة».
الى ذلك اكدت رجب ان المتهم نبيل رجب قد اعطي كافة حقوقه وضماناته القانونية في مرحلة التحقيق امام النيابة العامة، وفي مرحلة المحاكمة امام القضاء، حيث اعطي الحق بالاستعانة بالمحامين والوقت الكافي للجلوس معهم.
واردفت رجب: «لقد حضر محاموه في جميع الدعاوى للدفاع عنه وحرصت المحكمة على ضمان المحاكمة العادلة ومكنته من الاستعانة بالمحامي والتواصل معه والاستعداد للدفاع عنه، وافسحت له المجال اثناء المحاكمة لإبداء الرأي وتقديم كافة اوجه الدفاع قبل اصدار الحكم».
وزادت: «ووفقا للقوانين البحرينية فللمتهم ايضا كامل حقوقه في المراجعة القضائية امام محاكم الاستئناف والتمييز». الى ذلك، اعترفت وزير الدولة لشئون الاعلام بوجود ما اسمته «قصور بالاعلام المحلي في الوصول الى وسائل الاعلام العالمية لاعتمادنا على حسن النوايا»، ولكنها اكدت ان الحكومة تعمل الآن بإطار اعلامي جديد لمواجهة المغرضين المستمرين في الاساءة للبحرين عبر الكذب والتلفيق السيئ وايصاله للمنظمات الدولية.
واضافت رجب: «سنتواصل مع الجميع بطريقة حديثة ودحض الترسبات الاعلامية التي تصل المنظمات الدولية بصورة مغلوطة (..) من المفترض ان يكون افراد الاعلام المحلي جنوداً للدفاع عن المملكة خاصة بوجود هذا الاستهداف الخطير من الخارج (..) لكل فرد منا دور مهم للدفاع عن وطنه اعلاميا». وتابعت رجب: «التنديدات الدولية تأتي مبنية على معلومات خاطئة للأسف، فالظهور بالمسيرات بعد اخطار الجهات الرسمية لا يخالف القانون البحريني (..) وتم الترخيص لعشرات المسيرات خلال الثمانية أشهر الأخيرة».
وقالت رجب: «نشرح للمنظمات الدولية على اختلافها بالتفصيل حقيقة ما يجري من اوضاع على الساحة المحلية بغية تفنيد الاكاذيب المنتشرة (..) ما يحدث بالشارع من قبل المخربين هو عمل طائفي بحث».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1033


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى