صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الإثنين 29 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
اسري : سوقنا الرئيسية هي السعودية
اسري : سوقنا الرئيسية هي السعودية
18-02-13 09:29
الحد - أسري:

أكد الرئيس التنفيذي للشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) كريس بوتر ان العام الجاري 2013 سيشكل قفزة مهمة في مسيرة الشركة من حيث التطور الكبير في العمال والخدمات المقدمة لعموم زبائن الشركة وبالأخص في الدائرة الاستشارية ودائرة خدمات أسري البحرية حيث تتوقع الشركة تحقيق نتائج طيبة من هاتين الدائرتين بالإضافة إلى الدوائر الأخرى التي تعمل جنبًا إلى جنب وفق إستراتيجية الشركة التي وضعها مجلس الإدارة برئاسة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة.
وأكد بوتر على أن مجلس الإدارة يتطلع من الإدارة التنفيذية وكافة موظفي وعمال الشركة على بذل المزيد من الجهود لتعزيز إيراداتها من جهة ومن جهة أخرى تحسين جودة الإنتاج واستقطاب المزيد من العملاء، مستفيدين من خبراتها الواسعة ومن التوسعة الجديدة.
وأضاف بوتر قائلاً “أنه وبعد النمو القوي المزدوج الذي حققته (أسري) سنة بعد أخرى، يدخل الآن “إدارة الخدمات البحرية” في الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن عصرًا من الرسوخ نتيجة للنمو السريع على مدى السنوات الأربع الماضية منذ تأسيسه ويصبح أساسا صلبًا جديدًا. فعلى مدى أربع سنوات، تحول هذا القسم من مجرد فكرة إلى رافد رئيسي في إيرادات الشركة، مؤكدًا في ذات الوقت بأن “إدارة الخدمات البحرية” أصبح خيارًا رائدًا لمشاريع تصليح منصات الحفر الصغيرة والمتوسطة الحجم، مع تجنب المشاريع الكبيرة خشية من الإفراط في قدرته”.
من جهته يؤكد المدير العام لـ “إدارة الخدمات البحرية” أندي شو ذلك بقوله: “من المهم جدًا لنا أن نواصل تقديم خدمات عالية الجودة بدلاً من المساومة على الجودة من أجل أعمال أكبر، مؤكدًا بان الشركة من خلال إدارة “خدمات أسري البحرية “ستركز العام 2013 أساسًا على الترسيخ فيما يتعلق بجودة الخدمات المقدمة لعملاء الشركة”.
أما بشأن المجالات التي سيعمل القسم على التركيز عليها، فقد أكد شو على أن الشركة تتطلع إلى مزيد من التقارب مع السوق السعودية التي تعتبر الآن الأهم بالنسبة لقسم الخدمات البحرية في أسري، وخاصة ما يتعلق بسوق منصات الحفر البرية في المملكة العربية السعودية. ويواصل شو قوله: “إن بناء منصات الحفر هو بالتأكيد عملية استثمارية كبيرة من شأنها تعزيز توجهات الشركة في تنويع مصادر الدخل، موضحا بأن الشركة استلمت العديد من الاستفسارات من عملاء (أسري) ومن بعض الشركات، مؤكدًا بأن الأولوية للشركة هو التمسك بالجودة كأولوية لا بالكمية، مشيرا إلى إن الشركة تعكف على النظر في التعامل مع منصات رفع القوارب والمنصات البرية بدلاً من منصات الحفر. فقطاع المنصات الصغيرة والمتوسط ينم عن إمكانات كافية ليصبح تطلعنا في المستقبل القريب”.
تسارع النمو
وقال شو لقد كانت المملكة العربية السعودية هي السوق الرئيسية خلال العام 2012 بحكم قربها من مملكة البحرين الموقع الرئيسي لشركة (أسري) والأعمال الضخمة المتوفرة فيها، موضحًا بأنه وبإلقاء نظرة على السنة بشكل إجمالي، فقد شهد القسم بداية بطيئة وحقق نصف السنة الأول ربحًا أقل من المتوقع، إلاّ أنه بحلول الربع الثالث من السنة، ارتفعت الأعمال لتصل إلى المستوى المستهدف، فيما تجاوز العمل التوقعات خلال الربع الأخير من السنة.
وقال “لقد كانت الأشهر الأخيرة من العام 2012 من أشد الأوقات انشغالاً للحوض الجاف حيث شهد مزيدًا من المنصات أكثر من أي وقت مضى، موضحًا بأن “قسم الخدمات البحرية” شهد زيادة تراوحت نسبتها ما بين 15 % و20 % في الإيراد على العام 2011، وهي نسبة فريدة من نوعها لا في المنطقة فحسب بل على مستوى العالم.
وقال: حينما نبحث عن تفسير لتسارع النمو الذي حققه قسم الخدمات البحرية، يعزو أندي شو هذا السبب إلى ثلاث خصائص رئيسية تميز هذا القسم عن المنافسين، فيقول: “أولاً: سعة المرافق التي تزيد مساحاتها على الأحواض الأخرى، مما يوفر لنا مرونة قصوى لاستقبال سفن عملائنا في الأوقات التي تناسبهم، مشيرًا إلى أن الأخيرة التي شهدتها الأرصفة الجديدة في العام 2011 قد أسهمت في عزيز مركز الشركة إقليميًا وعالميًا.
وأضاف شو بأن الميزة الثانية التي تتميز بها (أسري) تمتعها بالخبرة العميقة التي تتمتع بها، حيث تعمل في صناعة تصليح السفن منذ أكثر من 35 سنة، ونتيجة لذلك بنت كفاءات وحققت استقرارًا من حيث العمليات التي لا تتأتى إلاّ مع الزمن، مشيرًا إلى أنه وفي مثل هذا العمل وبهذا الحجم، لا تستطيع أن تدون كل شيء، لأن هناك بعض العمليات التي تحدث تلقائيًا بحكم عقود من العادة، موضحًا بأن هذا التبسيط الذي يأتي مع الخبرة الطويلة يحقق لنا ميزة تنافسية لا تستطيع أحواض أخرى أن تستنسخها، أما الخاصية الثالثة، فهي موقع الشركة وهو مملكة البحرين الذي نعتز أن نعمل فيها.
وقال “أن قوانين مملكة البحرين وإطارها التجاري مصممة بطريقة مفيدة لمجمعات تصليح القطع البحرية، لأن استيراد الموارد - سواء كانت بشرية أو موادًا أو معدات - سهل للغاية. فعلى سبيل المثال، تحتاج بعض الدول المجاورة إلى 15 يومًا لاستيراد المعدات وإلى 10 أو 12 يومًا لإحضار موظفين اختصاصيين، ولكن نظرًا لإستراتيجية البحرين الاقتصادية الودية، تستطيع (أسري) إحضار الفنيين والمعدات في أقل من نصف تلك المدة”.
وقال شو لقد تم إنشاء قطاع “خدمات أسري البحرية” من خلال مبادرة إستراتيجية من قبل مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لتحقيق المعايير العالمية في مجال إصلاح أبدان السفن التي تكسب الحوض الجاف السمعة الطيبة، إلا أن التطورات الايجابية في الشركة دفعتها إلى توسيع نطاق أعمال أسري من عمليات تختص بإصلاح السفن إلى جعلها مجمع أكبر وأوسع نطاقا يختص بالخدمة والإصلاحات لكل ما يتعلق بالملاحة البحرية.
وأوضح بأن العام 2011 شهد ما مجموعه 14 عملية إصلاح لمنصات النفط، تمثل 40 % من إجمالي المبيعات و50 % من الأرباح، وإن هذه المساهمة الكبيرة في الإيرادات تعتبر دليلا على إستراتيجية التنويع التي تنفذها أسري، وقد منحت المزيد من الإحساس بالتفاؤل لمستقبل الشركة كحوض متعدد الخدمات.
وقد تجلت أهمية “خدمات أسري البحرية” في استثمار أكبر في عملياتها، بما في ذلك توسعة منشآتها لتأكيد أهمية مستقبل الحوض الجاف، وبدأت عملية التوسع هذه في عام 2011، وتم استكمال مكاتب ومرافق جديدة لكل من موظفي خدمات أسري البحرية ومشغلي المنصات في العام 2012.
ومن المؤشرات الهامة الأخرى على أهمية “خدمات أسري البحرية” الناجحة في القطاع البحري قال شو تنفيذ مشروع مشترك مع شركة وكالة الخليج في البحرين لبناء قاعدة بحرية جديدة في الحوض الجاف والتي بدأ العمل بها في عام 2011 حيث تم استخدام هذه القاعدة من قبل ثلاث سفن دعم بحري تدعم وحدة الحفر أوكسيدنتال في المياه الإقليمية البحرينية، وتعتبر هذه المشاركة مؤشرا للتفاؤل في تعزيز سمعة خدمات أسري البحرية وجهودها.
كما تم تحديد أعمال التجديد والترميم للمنصات وأعمال بناء السفن المتخصصة باعتبارها مجال نمو رئيسي، وتكمن الإستراتيجية في وضع “خدمات أسري البحرية” كشريك بحري متعدد المهام، دون إعاقته عن طريق القيود التي تفرض على الأعمال البرية، كما سيتم تحسين خدمات الصناعة والإصلاح لتقوم بالمطلوب بناء على طلب العميل، والتي تشتمل غالبا على “إصلاحات داخل الحوض”.
وأوضح بأن (أسري) دخلت في السنوات الأخيرة مرحلة جديدة من التطور مع التوسعة التدريجية واستكمال بنيتها التحتية ومرافقها التي تساعد على تعزيز أدائها وقدراتها الخدمية، ويعد هذا التوسع أمرا حيويا لأنشطة إصلاح السفن وصيانتها في الحوض الجاف وأساسيا لإستراتيجية التطوير طويل الأجل لخدمات أسري البحرية.
وقال لقد قامت الشركة بتطوير منطقة التصنيع البحرية الجديدة الضخمة والرصيف البحري للتحميل الخارجي بالتحديد لتمكين “خدمات أسري البحرية” من ولوج أعمال التصنيع وسوق بناء السفن الجديد الذي يعد مثاليا لتصنيع أبراج إطلاق الشعلات، السترات المعدنية ووحدات ظهر المراكب، وسوف يتم تجهيز المنطقة أيضًا بالمرافق العامة مثل ورش العمل، أماكن التخزين الآمنة والمكاتب.
وفي خطوة منها لمواجهة نمو أعمال المنصات البحرية وتوسع خدمات أسري البحرية في مجالات أخرى في قطاع الغاز والنفط فقد أوضح أندس شو بأن العام 2011 تطوير “خدمات أسري البحرية” لفريق اختصاصييها من الداخل، وبخاصة المهندسين، واستقطاب خبرات متخصصة إضافية وتطوير خبرات فريق العمل الرئيسي الحالي لمواكبة التطورات المحتملة في الأعوام المقبلة.
وقال لقد شهد العام الماضي التركيز على قطاع “خدمات أسري البحرية” على وجه الخصوص والعمل على تطوير قدراتها الهندسية لضمان قدرتها على تقديم الخدمات الشاملة المطلوبة التي يطلبها عملاء هذا القطاع، وبخاصة متطلبات الحصول على خدمات هندسية من العملاء.
وقال تعتبر “خدمات أسري البحرية” على الصعيد الإقليمي، وذلك بعد مرور ثلاث سنوات على تدشينها، الخيار الأول في قدراتها التقنية البحرية، خاصة مع توافر كفاءات في تصنيع الصلب، إصلاح الأنابيب وإنتاجها، الهندسة وتصنيع الآلات، هندسة المواد، العصف والصباغة.
وتشتمل قائمة عملائها على (هركيوليز أفشور، أرامكو السعودية، روان أفشور، إنسكو، سايبيم) وغيرها من الجهات الرائدة في هذا القطاع الذين يمثلون العملاء المستهدفين والذي يتم تطوير خبرات “خدمات أسري البحرية “من أجلهم والشركات التي تتطلب مجموعة واسعة من الخدمات من خبراء مختصين في المحافظة على الخدمات البحرية وتحسينها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1043


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى