صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الإثنين 6 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
الاثمار تبدأ تطوير جزيرة دلمونيا
الاثمار تبدأ تطوير جزيرة دلمونيا
17-03-13 09:51
المنامة - الإثمار للتطوير

أعلنت شركة الإثمار للتطوير، تعيينها الشركة التي ستقوم بتطوير البنية التحتية للمرحلة الأولى لمشروع جزيرة دلمونيا في مملكة البحرين، البالغة كلفته الإجمالية 1.6 مليار دولار، إذ ستشمل هذه المرحلة تنفيذ الشوارع والطرق السريعة التابعة إلى الجزيرة التي يبلغ حجمها نحو 125 هكتاراً، إلى جانب جسر العبور فوق القناة المائية الكبرى، والكهرباء والماء وشبكات الصرف الصحي وشبكات الاتصالات بالإضافة إلى تهيئة المواقع الخضراء وغيرها.

وتبلغ قيمة المرحلة الأولى من تطوير البنية التحتية لمشروع دلمونيا 22.5 مليون دولار، على أن تستغرق عملية إنهائها ما يقارب 24 شهراً، إذ من المقرر أن يتم في الوقت ذاته تنفيذ مجموعة من مشاريع التطوير الفرعية، وبذلك يمكن تسليم مفاتيح الوحدات السكنية إلى ملاكها في منتصف 2015.

وبهذه المناسبة؛ صرح الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة «الإثمار للتطوير» محمد خليل السيد قائلاً: «نفخر بتعاوننا مع شركة سيباركو البحرين، واحدة من كبرى شركات البناء في المملكة».

و»سيباركو» منتمية إلى مجموعة KAR التي عملت على تطوير حلبات الفورمولا 1 في كل من مملكة البحرين وإمارة أبوظبي، إلى جانب مجمع «البحرين سيتي سنتر» ومجموعة من مشاريع تطوير البنى التحتية. هذا وسيعمل المقاول بشكل وثيق مع مصممي البنية التحتية شركة (موت ماكدونالد ليميتد) واستشاريي التكلفة (دي جي جونز وشركاؤه) لتقديم الخدمات اللازمة لتنفيذ المشروع.

وأضاف السيد: «يمثل تعيين شركة للقيام بأعمال البنية التحتية لمشروع دلمونيا مؤشراً قويّاً لثقة المطورين والمستثمرين على حد سواء بتطلعات البحرين الحالية وعلى المدى البعيد».

يشار إلى أن جزيرة دلمونيا في البحرين تمزج الطابع الصحي بطابع الرفاهية، ومن المقرر أن تشمل هذه الجزيرة الاصطناعية الواقعة على مقربة من جزيرة المحرق على مناطق سكنية وفنادق ومناطق للتسوق وخدمات ترفيهية إلى جانب خدمات الرعاية الصحية واللياقة وسط بيئة منتجعية.

يأتي مشروع دلمونيا مع النمو السريع الذي يشهده قطاع الصحة حيث فاق حجم هذا القطاع 100 مليار دولار عالميّاً بنهاية العام 2012، وذلك بحسب تقرير أصدره مركز ديلويت للحلول الصحية. بالإضافة إلى ذلك، يقع المشروع بالقرب من مطار البحرين الدولي بالإضافة إلى سهولة الوصول إليه قدوماً من المملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد الأمر الذي يشكل جذباً للمستثمرين.

وختم السيد تصريحه قائلاً: «يتواصل إهتمام الزبائن الحاليين والمستقبليين بمشروع دلمونيا نتيجة لتميزه الفريد في مفهومه، ونتطلع إلى عام مليء بالإنجازات في 2013 من تطوير أجزاء عديدة في الجزيرة».

وذكرت الشركة أن مشروع دلمونيا إلى تحويل مملكة البحرين إلى وجهة عالمية في مجال السياحة الصحية، الرامية إلى جذب العديد من الاستثمارات المقدرة بملايين الدولارات مع خلق الآلاف من فرص العمل في مجالات التخصص ذات العلاقة، وهذه المرحلة تشير إلى بدء خطوة نشطة لتطوير دلمونيا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1081


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى