صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الإثنين 6 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
نساء الفاتح يكرمن شهداء البحرين
نساء الفاتح يكرمن شهداء البحرين
بحضور الشيخ عبداللطيف ال محمود
20-03-13 07:57
البلاد - شفيقة الشمري وعبد الرحمن الشمري:

وسط أجواء مشحونة بدموع الحزن والأسى ومليئة بالشكر والعرفان لابطال الشرطة الأشاوس الذين قدموا ارواحهم فداء للبحرين دون النظر الى ما يجنون من مكتسبات شخصية لان همهم الاكبر الحفاظ على سلامة البحرين واهلها من مواطنين ومقيمين، أقامت نساء الفاتح مساء أمس حفل تكريم لأمهات شهداء الواجب في حضور رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود والاعلامي محمد العرب والإعلامية سوسن الشاعر الى جانب العديد من نساء المجتمع البحريني.
وسلم المحمود أمهات شهداء الواجب درع العرفان تقديرا للدور الكبير الذي قدمه هولاء الشهداء الأبطال اتجاه وطنهم إذ تم تكريم أم الشهيد كاشف احمد، وزوجه الشهيد احمد راشد المريسي، وأم الشهيد محمد فاروق عبدالصمد، وأم الشهيد ماجد علي، وأم الشهيدين عمران احمد ومحمد ازهار، ووالد الشهيد غلام مصطفى فايق، وأم الشهيد محمد عاصف.
وبدأ الحفل بآيات من القران الكريم في ذكرى إحياء شهداء الواجب الذين ضحوا بأرواحهم من اجل البحرين وقتلوا دفاعا عن أهلهم أهل البحرين قبل ان يعتلي المنصة رئيس تجمع الوحدة الوطنية خلال اجتماع نساء الفاتح لتكريم أم الشهيد.
وذكر المحمود أن فضل المرأة والأم بشكل خاص قائلا: “الأم وما ادراك ما الأم، مستشهدا بقول شاعر النيل حافظ ابراهيم: الأم مدرسة إذا أعدتها أعدت شعبا طيب الاعراق”.
وأضاف المحمود: “انتم أيها الأمهات مظهر استمرار الإنسان في الأرض، فانتم من تهبون الحياة وتعمرون الأرض”.
وأبدى اندهاشه من ما أبلغته به احدى الامهات عند مقتل ابنها حينما قالت نسال الله لهم الهداية، مشيرا الى انها قالتها بروح التسامح في وقت مصابها.
كما ثمّن المحمود مبادرة مشروع الصدقة الجارية الذي اطلقته الجمعية ليكون صدقة جارية وتخليدا لاروح شهداء الواجب، مؤكدا ان حقوق الشهداء لن تضيع فان عجز القانون عن تحقيق العدل فان الحق عند الله يبقى.
واضاف المحمود ان “منزلة الشهيد عند الله كبيرة وقال المحمود نريد من الحملة ان تعمل على التخفيف على امهات شهداء الواجب وإبراز مساهمتهم الفعالة ودورهم الكبير فى الدفاع عن وحدة الوطن وامنه”.
فيما ألقت نورية الجامعي كلمة نيابة عن نساء الفاتح اثنت فيها على كلمة الشيخ عبداللطيف المحمود، واصفة إياها بالكلمة الجامعة، مطالبة بضرورة إحياء ذكرى الشهداء من كل عام تقديرا وعرفانا بما قدمه هولاء الشهداء الأبرار للوطن الغالي.
وتوجهت الجامعي بالشكر الى امهات هولاء الشهداء الابطال الذين ضحوا بارواحهم من اجل ان نرفع نحن رؤسنا وفى سبيل اعلاء كلمة الوطن. وقالت: “نحن نساء الفاتح بحضور المحمود نقول لكم أبناؤكم امانة في اعناقنا نحافظ عليه حتى نلقاكم”، معلنة عن اطلاق حملة الى جمع التبرعات لعمل مساجد وحفر ابار وطبع المصاحف تكون صدقة جارية على ارواح الابطال، وخاطبت أمهات شهداء الواجب قائلة: كل نساء البحرين اليوم ثكالى.
وقدمت الشكر الى الاعلامية سوسن الشاعر التي صمدت فى وجه التهديد قائلا: “صدق من اطلق عليها الابنة البارة وامرأة بألف”.
من جانبه، قدم الاعلامي محمد العرب خلال كلمته الشكر الى امهات شهداء الواجب قائلا: لا أجد ما اقوله لكم في هذه المناسبة فأم الشهيد لا تحتاج الى كلمة لمؤاساتها، وقد يعجز اللسان عن شكرها.
وأضاف: المولوتوف سلاح خطير وطاقمي لا يزالون يحملون آثارا لتعرضهم لتلك الزجاجات الحارقة.
ولم يستطع العرب ان يسرد المقتطفات التي شاهدها بعينه والتقطتها كاميرات فريق عمله حينما انغمر في دموعه قبل ان يروي اللحظات الفارقة فى حياة الابطال التي عاشها معهم اثناء الازمة، بعدما ذكر الشهيد محمد فاروق متسائلاً: “لماذا يقتل فاروق؟”.
وانسحب معتذرا؛ لأن الكلمات اقل من ان تقال في حضرة الشهداء.
واختتم الحفل بدعاء المنشدة الدينية حنان درويش للبحرين، قائلا: “يا رب تحفظ البحرين وأهل البحرين ورجال الامن العين الساهرة على حماية الوطن ومن على ارض هذا الوطن”.
“البلاد” ترصد ردود افعال الحضور
أثناء الاجواء الحزينة، اتفق الحضور علي ان تطبيق القانون على الجناة مطلب شعبي جامع؛ لأنه شرع الله وروح القانون وفي دولة المؤسسات لا شيء يعلو فوق القانون.
كما ان امهات الشهداء تكلمن باعتزاز عن دور وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في متابعة عائلات الشهداء والوقوف علي احتياجاتهم.
ولم يخفِ الحضور عدم الرضى عن استمرار العمليات الإرهابية التي تستهدف رجال الشرطة، مثمنين الدور البطولي للاجهزة الامنية في مكافحة الارهاب والجماعات الرادكالية التي تريد ان تحول البحرين الى بؤرة ارهاب، مؤكدين ان شعب البحرين يأبي الا ان تكون البحرين كما كانت ابدا واحة للسلام والازدهار.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 964


خدمات المحتوى



التعليقات
#499 Bahrain [بحريني]
0.00/5 (0 صوت)

21-03-13 04:01
الشهداء احياء عند ربهم يرزقون


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى